افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

قصة سالي قصيرة

قصة سالي قصيرة 20161017 1575

قصة سالي قصيرة 20161017 1575

» ذات صله
قصه الطفله اليتيمه
قصه باربي
قصه الاميره النائمه
قصه مجنون ليلى

قصه سالي

وهي اشتهرت كافلام كرتون عن روايه عالميه للكاتب الفرنسي (ديجون بورنت) وهذه الروايه بعنوان(a little princess) ، واحداثها تدور حول فتاه ذات العشره سنوات اسمها سالي والتي كانت تعيش في الهند مع والديها ، ثم انتقلت لتعيش مع والدها في لندن بعد وفاه والدتها جراء اصابتها بمرض خطير. وفي لندن التحقت سالي بالمدرسه الداخليه للبنات والتي تركها فيها والدها وعاد الى موطنه الهند ليكمل عمله مع صديقه الذي كان يملك منجما للالماس والذي اشتهر بتجاره الالماس في الهند. وفي اثناء وجود سالي في هذه المدرسه كانت صاحبه المدرسه تهتم فيها اهتماما كبيرا بسبب ما تعرفه عن ثروتها وعن عمل ابيها في المنجم ، ولكن هذا الاهتمام لم يدم طويلا بسبب وفاه والدها الذي اصيب بالمرض بسبب العدوى التي اخذها من صديقه وتركها وحيده وسط الهموم والاحزان.

تعريف بشخصيات القصه سالي كرو وهي بطله القصه ، وهي فتاه ذكيه للغايه لكنها تعرف مراره العالم الحقيقي القاسي ، حيث اظهر العالم قسوته بوجهها بدءا برحيل والديها عن الحياه الى العالم الاخر ، الا انها بذكائها استطاعت ان تتصدى للصعوبات الحياه التي كانت تواجهها بكل ما اوتت من قوه وعزم من خلال مساعده اصداقائها الذين كانت تصادفهم في طريق حياتها الوعر.

الانسه منشن وهي صاحبه السكن في مدرسه سالي الداخليه ، وهي مراه قاسيه القلب ولا يهمها شيء الا المال ، وهذا هو السبب الوحيد الذي دفعها للاهتمام بسالي الصغيره ، ولكن بعد ان فقدت سالي والدها ساءت معامله الانسه منشن لها وجعلتها خادمه لباقي الطالبات.

الانسه ايميليا وهي اخت الانسه منشن الصغرى ، وهي بعكس اختها الكبيره ، فقد كانت طيبه ورقيقه القلب وليس لها اي سلطه في اتخاذ القرارات او حتى الاعتراض عليه ، ولكنها لم تبقى على هذه الشخصيه خصوصا في نهايات القصه ، فقد احست بان افعال اختها اصبحت مبالغه اكثر من اللازم والتي كادت ان تضيع ما ورثتهما وهو (سكن الطالبات) ، وارجعت الامور الى ما كانت بسبب عفو سالي الصغيره عن افعال الانسه منشن معها.

لافينيا وهي فتاه من فتيات السكن ، ذات شخصيه متكبره ومتسلطه وهي العدوه الاولى والوحيده لسالي ، وبدات حقدها عليها منذ ساعه وصولها ، لاسيما ان الانسه منشن كانت تعطيها الكثير من الاهتمام بسبب ثروه والدها ، وكان هدفها الاول التخلص من سالي واذلالها امام الجميع. ارمنكارد وهي الفتاه صاحبه اسوا تحصيل علمي في الصف ، ولكنها لا تكل من المحاوله على رفع مستواها الدراسي الى ان قدمت سالي وساعدتها على تخطي هذه المعضله ، ومقابل ذلك كانت تساعد سالي في اعمالها الشاقه التي كانت توكلها لها الانسه منشن ، ولكنها دائما ما كانت تتعرض للتوبيخ من قبل الانسه منشن. بلوتي وهي الفتاه الاضغر عمرا في الصف ، وهي تحب سالي حبا جما لانها كانت تحكي لها الحكايات الجميله ، واعتادت ان تنادي سالي ب(ماما) لانها كانت يتيمه الام ، فلم تحس بالحنان الا من خلال سالي الرقيقه . ايميلي وهي دميه سالي ، وهذه الدميه لها دور كبير جدا في حياه سالي ، فهي كانت تعتقد ان الدمى تتكلم وتتحرك كالبشر لكنها تفعل ذلك بالسر ، وهذه الميه هي ما تبقى لدى سالي بعد وفاه والديها بعد ان اخذت الانسه منشن منها كل شيء. بيكي وهي خادمه بدات العمل في السكن بعد ان وصلت سالي اليه واقامت فيه ، وعلى الرغم م جديتها بالعمل الا انها دوما في حاجه ماسه للمال لتامين حياه افراد اسرتها الفقيره ، وكثيرا ما كانت تشعر سالي بالاسف على حال بيكي عندما كانت تراها دائمه العمل والتنظيف ، ولكن بعد ان اجبرت الانسه منشن سالي الصغيره للعمل كخادمه مثل بيكي ، فقد اثبتت الخادمه بيكي وفائها في صداقه سالي ، وفي نهايه القصه اصبحتا صديقتين مقربتين فاصبحت بيكي مساعده لسالي في كل شيء. بيتر وهو سائق عربه سالي ، وقد كان والد بيتر هو سائق عربتها عندما كانت غنيه ، الا انه قد تعرض لحادث لم يعد يستطيع الاستمرار بقياده العربه فحل بيتر محل ابيه ، وبيتر هو صبي كثير الخجل والنشاط ، وكان من المساندين لسالي اثناء محنتها وقدم لها الكثير من المساعده ولم يخل عنها.

وهذا تقرير بسيط عن قصه سالي الصغيره لعله ينال الاعجاب.

 

السابق
القضاء على الناموس
التالي
شعر عراقي حب