افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

هل العسل يزيد الوزن

هل العسل يزيد الوزن 20161017 1592

هل العسل يزيد الوزن 20161017 1592

» ذات صله
هل التمر يزيد الوزن
ما فائده العسل
احسن طريقه لزياده الوزن
نقصان الوزن

هل العسل يزيد الوزن

عسل النحل هو من المواد السكريه العطره يقوم النحل بانتاجها من رحيق الازهار و تقوم مجموعه من النحل العامله بجمع رحيق الازهار من جميع البساتين والغابات الموجوده وتقوم بحملها في كيس يسمى بمعده العسل .
تقوم مجموعه اخرى من النحل بعمليه تخزينه بداخل عيون الشمع السداسيه في الخلايا ويقومون بخزنها باغطيه شمعيه وتلجا اليها النحل في حين عدم الحصول على كميه من رحيق الازهار كما الحال في فصل الشتاء وعاده ما يطلق على العسل الذي تقوم بانتاجه ويعيش طلقا في الطبيعه ” بالعسل البري ” وان منظمه فاو قامت بتصنيفه ضمن مجموعه المنتجات الغابيه من غير الخشب .
العسل لمعظم الناس معروف انه كالماده الغذائيه فهي تكون مهمه للانسان وجسمه وصحته وكما نعلم ايضا ان عسل النحل مضاد حيوي طبيعي للانسان ويقوم بتقويه الجسم ويقاوم جميع الامراض التي تهاجمه .

ان بعض العلماء المختصين بعلاج التغذيه الصحيحه للانسان والحفاظ على صحته قالوا : ان ملعقه واحده من العسل تتكون من عناصر غذائيه مفيده ومهمه لجسم الانسان فكميه الملعقه الصغيره تحتوي على 90 من السعر ات الحراريه اما بالنسبه للفرد الذي يهتم ويحافظ على وزنه المثالي فياخذ ملعقه واحده او ملعقتين عسل يوميا اما الشخص الذي يضع له جدولا غذائيا لينقص من وزنه فغير مسموح لهذ الشخص بان يتناول العسل . فان تناول كميات كبيره من عسل النحل من غير لزوم تعمل على زياده الوزن لان السعرات الحراريه لعسل النحل اكثر بكثير من السكر بمعنى ان ملعقه واحده من السكر تحتوي على70 من السعرات الحراريه اما العسل الطبيعي يحتوي على 90 من السعرات الحراريه .

 

  • هل العسل يسمن
  • هل العسل يزيد الوزن
  • عسل النحل لزيادة الوزن
اعلان 3
السابق
مضاعفات مرض الزلال
التالي
معنى اسم جوري