افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

قصص الاطفال قصيرة

قصه الطفل المثالي

كان الطفل بندر محبوبا في مدرسته عند الجميع من اساتذه وزملاء، ونال قسطا كبيرا من الثناء والمدح من اساتذته باعتباره طفلا ذكيا، وعندما سئل بندر عن سر تفوقه اجاب:

اعيش في منزل يسوده الهدوء والاطمئنان بعيدا عن المشاكل، فكل شخص يحترم الاخر داخل منزلنا، ودائما ما يسال والدي عني ويناقشانني في عده مواضيع من اهمها الدراسه والواجبات التي علي الالتزام بها، فهما لا يبخلان علي بالوقت لنتحاور ونتبادل الاراء، وتعودنا في منزلنا ان ننام ونصحو في وقت مبكر كي ننجز انشطتنا.

اعلان 3

واقوم انا في كل صباح نشيطا، كما عودني والداي على تنظيف اسناني باستمرار حتى لا ينزعج الاخرون مني حين اقترب منهم، ومن اهم الاسس التي لا يمكننا الاستغناء عنها الوضوء للصلاه ؛ حيث نصحوا حتى لصلاه الفجر كي لا نفوتها، وبعد الصلاه نتناول انا واخوتي افطار الصباح حتى يساعدنا على انجاز فروضنا الدراسيه بسهوله ويسر، ثم اذهب الى مدرستي الحبيبه حيث اقابل زملائي واساتذتي.

احضر الى مدرستي وانا رافع راسي، وواضع امامي اماني المستقبل، ومنصتا لكل حرف ينطقه اساتذتي حتى اتعلم منهم، ولاكون راضيا عن نفسي. وعندما اعود للمنزل يحين الوقت المناسب للمذاكره ، فاقوم خلف مكتبي المعد للدراسه بحفظ جميع فروضي وواجباتي واكتبها بخط جميل؛ فبحمد الله جميع اساتذتي يشهدون على خطي، واخذ قسطا من الراحه كي العب وامرح ولكن دون المبالغه في ذلك، وفي المساء اذهب كي انام لاستعيد نشاطي للبدء بيوم جديد.

قصه الذئب ومالك الحزين

كان هناك ذئب ياكل حيوانا قام باصطياده، واثناء اكله اعترضت بعض العظام حلقه فلم يستطع اخراجها من فمه او بلعها، فاخذ يتجول بين الحيوانات ويطلب من يستطيع مساعدته على اخراج العظام مقابل ان يعطي من يساعده ما يتمناه، فعجزت الحيوانات عن ذلك حتى اتى مالك الحزين ليحل المشكله .

قال مالك الحزين للذئب: انا ساخرج العظام واخذ الجائزه ، وحينها ادخل مالك الحزين راسه داخل فم الذئب ومد رقبته الطويله حتى وصل الى العظام فالتقطها بمنقاره واخرجها، وبعدها قال للذئب: اعطني الجائزه التي وعدتني بها. فقال الذئب: (ان اعظم جائزه منحتك اياها هي انك ادخلت راسك في فم الذئب واخرجته سالما دون اذى)!!

قصه الزرافه زوزو

زوزو زرافه تمتاز برقبتها الطويله ، وجميع الحيوانات الصغيره تخاف منها مع انها لطيفه جدا؛ فعندما تراها صغار الحيوانات تسير في الغابه تخاف من رقبتها التي تتمايل، لانها تظن بان رقبتها ستسقط عليهم، فهي من طولها لا ترى ان مر ارنب او سلحفاه صغيره ، واذا مرت بجانب بستان جميل داست جميع الزهور، وهي بذلك تغضب الفراش والنحل.

شعرت جميع حيوانات الغابه بالضيق من تصرفات الزرافه على الرغم من طيبه قلبها، وعندما علمت زوزو بحقد الحيوانات عليها حزنت حزنا شديدا وصارت تبكي لانها تحبهم، ولكنهم لا يصدقون ذلك.

وفي يوم من الايام رات الزرافه زوزو عاصفه رمليه تقترب بسرعه من المكان؛ فهي الوحيده التي رات ذلك لان الحيوانات لا تستطيع رؤيه العاصفه بسبب قصر طولها، فصاحت الزرافه زوزو محذره الحيوانات كي تهرب ، فاستجابت الحيوانات لها واختبات في بيوتها، وفي الكهوف، وتجاويف الاشجار قبل ان تاتي العاصفه وتدمر كل شيء.

وبعد انتهاء العاصفه اعتذرت الحيوانات من الزرافه زوزو، واعترفوا لها بانهم كانوا مخطئين بحقها فاصبحت زوزو صديقه مقربه لهم، وعاشت زوزو بعدها حياه سعيده مليئه بالحب.

قصه ملك الضفادع

كانت هناك مجموعه من الضفادع التي تعيش بسلام داخل احدى البرك، وفي يوم من الايام قررت الضفادع بانها تحتاج الى ملك كي يدبر لها امورها، فاختلفت فيما بينها بالضفدع الاجدر لان يكون ملكا عليهم، فطلبت من حاكم الغابه ان يرسل اليها ملكا غريبا من صنف اخر، ولانه اراد السخريه منها قام بارسال طائر اللقلق كي يعيش بينها ويحكم في الامور.

فرحت الضفادع بقدوم الطائر، واقامت حفله رائعه داخل البحيره لتعيينهم ملكا جديدا، ولكنها تفاجات لعدم استجابه الطائر لها، وجلوسه وحيدا دون ان يتكلم معها، فقالت الضفادع: ربما لانه جديد يخاف منا، سنتعرف عليه غدا.

نامت الضفادع بهدوء واطمئنان، وكان الطائر يتحضر لان ياكلها، ولكن استيقظ احدها من نومه فجاه ، وحذر اصدقاءه من الطائر وقال لهم بانه شرير، فاختبئت الضفادع في اماكن امنه ، حتى ذهب الطائر وغادر، وشكروا زميلهم الضفدع على تنبيهه اياهم وتعلموا بالا يضعوا ملكا جديدا غريبا عنهم.

 

السابق
اغراض المولود الجديد بالصور
التالي
افكار لتجديد انتريه قديم