افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيفية شد جلد البطن

كيفية شد جلد البطن 20161006 1101

هناك عدد من تمارين الرشاقه التي تساعدك في شد جلد البطن بعد ان تفقد قدرا كبيرا من الوزن. فمن الشائع ان يحدث ترهل للجلد الزائد بعد خساره مقدار ضخم من الوزن ومن الصعب دائما التخلص من دهون البطن. لحسن الحظ، يمكن لتمارين الرشاقه ، بمصاحبه الحميه الصحيه وتمارين الدوره الدمويه ، ان تحرق الشحم الزائد وتشد الجلد في منطقه البطن. فيما يلي بعض الامثله على تمارين رشاقه ستشد المنطقه الوسطى من جسمك بسرعه هائله ! جرب اداءها ل 15-20 مره او في 3-4 مجموعات على الاقل لمده لا تتجاوز 60 ثانيه مع اخذ استراحه بين التمارين المبينه ادناه.

كيفية شد جلد البطن 20161006 1101

خالد سليمان- مدير اللياقه ، نادي جولدز جيم في مزيد مول، ابو ظبي

1. رفع الساقين لاعلى باستقامه والضغط على الذراعين

اعلان 3

هذا التمرين سيساعدك في شد عضلات البطن العليا ويمكن اداؤه باستخدام الدامبلز لتزيد من صعوبته. تمدد على ظهرك وارفع ساقيك لاعلى بزاويه 90 فوق الارض. ابسط ذراعيك (احمل دامبلز ان شئت) واثن كتفيك والمنطقه العلويه من ظهرك بعيدا عن الارض مستعينا بعضلات بطنك ثم اجذب ذراعيك لاعلى باتجاه السقف. ابق على هذه الوضعيه للحظه ثم اخفض كتفيك وظهرك ببطء نحو الارض. ابق ذراعيك مستقيمتين وساقيك لاعلى اثناء اداء العمليه .

2. الدراجه الهوائيه

يمارس هذا التمرين وانت مستلق على ظهرك ايضا. ضع يديك خلف راسك مع ثني المرافق واجذب ركبتيك نحوك قليلا. استخدم عضلات بطنك واثن كتفيك لاعلى واجذب مرفقك الايمن نحو ركبتك اليسرى حتى يتلامسان. ثم كرر العمليه بجذب مرفقك الايسر نحو ركبتك اليمنى. واصل التبديل يمنه ويسره حتى تصل الى العدد المنشود من المرات.

3. الجسر الجانبي

يسهم هذا التمرين في تقويه عضلاتك المائله ويكسبها الرشاقه ، ويتضمن الاستلقاء على الجانب وتركيز وزن الجسم على المرفق والساعد، ثم رفع الجزء الاوسط الى الجذع ومد الساقين باستقامه (مع الميل لاعلى). هذه الوضعيه تشد عضلات البطن، لذا ينصح بالابقاء عليها قدر المستطاع.

4. الاستلقاء ورفع الساقين لاعلى

يشد هذا التمرين من الجلد المحيط بعضلات بطنك السفلى. استلق على ظهرك وارفع ساقيك باستقامه (بزاويه 90 عن الارض). ابق على استقامه ساقيك قدر الامكان واخفضهما ببطء امامك الى ان يقتربا من ملامسه الارض، ثم اسحبهما مره اخرى الى نقطه البدايه وكرر العمليه .

5. رفع الحوض

يساعد هذا التمرين في رشاقه عضلات بطنك السفلى. كما في التمرين السابق، استلق على ظهرك وارفع ساقيك لاعلى (بزاويه 90 عن الارض)، ومن ثم ارفع منطقه الحوض ببطء عن الارض نحو الاعلى مستعينا بعضلات بطنك السفلى. اخفض نفسك نحو الارض وكرر العمليه .

تذكر: هذه التمارين الخمسه ستكون مفيده لك فقط في حال اتبعت حميه غذائيه صحيه .

السابق
تفسير قطع الراس في المنام
التالي
اجمل تسريحات الشعر للبنات