افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

حتى تكون اسعد الناس

حتى تكون اسعد الناس 20161006 1871

حتى تكون اسعد الناس 20161006 1871

لسعاده هي ما نطمح اليه في عيشنا بهذه الدنيا،ولكن من منا يمتلك سعاده كامله لا تشوبها شائبه ،فالفقير يتمنى مال الغني ،والغني يتمنى راحه الفقير، والمشهور يتمنى ان لايعرفه احدا ويمشي في الطرقات كاي انسان عادي، والانسان العادي يتمنى ويطمح ان يكون مشهورا ومعروفا بين الناس،والمتزوج يتمنى ان يكون عازبا وحرا ويرجع به الزمن الى الوراء، والعازب يتمنى ان يتزوج ويكون اسره وينجب اطفال ،والعقيم يتمنى الاولاد ،والاب يتمنى لو انه لم ينجب اطفال قط ،والعامل يتمنى راحه العاطل عن العمل ،والعاطل يتمنى عمل الموظف .

نحن نتمنى ونطمح الى احلامنا ونبذل الكثير لتحقيقها ،وعندما نصل اليها نفرح بها في البدايه ثم نجدها عاديه ،نصبح نتمنى احيانا لو يرجع الزمن الى الوراء. نبحث ونبحث ونبقى نبحث عن السعاده ،ولكن يا صديقي لن تجد السعاده وتكون اسعد الناس الا بالرضا .
ارضى بنفسك وشكلك ومواهبك وامكانياتك وعملك وعائلتك وصحتك ،فاذا ابتليت لن تعيش عمرك في بلائك هذا ،فادعو ربك ليرفع عنك هذا البلاء،ومهما مضى بك العمر فسيتغير الحال ،(فان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا)وهذا وعد من الله ،فارح قلبك واسعد بيومك واصبر صبرا جميلا،واطع ربك بعباده تامه خاشعه تبتغي منها رضى الله وفضله.
الماضي ذهب وولى لاتفكر به ،واترك المستقبل حتى ياتي لا تهكل همه وتجعله كالجبل على عاتقك اتركه ،وعندما ياتي ستقدر ان تتعامل معه بدون تخطيط ،جدد حياتك واسلوب عيشك واترك الروتين الممل والمزعج ،مارس الرياضه وجالس اخوانك واقرانك حاول ان تحقق احلامك كلها، واذا حققتها احلم من جديد.
عش كانك ولدت اليوم واليوم ايضا ستموت ،انه يومك الاول والاخير استغله بكل تفاصيله وزمنه ،عش كل دقيقه وثانيه فيه بالعمل والمشاركه والعباده والاستمتاع والضحك والسفر والقراءه والتثقف والاطلاع والتعرف على اناس جدد .
صلي بخشوع واستشعار برهبه الحضور والوقوف امام الله عز وجل كما لوانك لم تصلي قط في حياتك انها اول صلاه تصليها وستكون اخر صلاه تصليها .
ابتسم تسعد ببساطه ،ابتسم يبتسم غيرك وتبتسم حياتك ويبتسم عزمك وارادتك وتبتسم احلامك كلها.
استغفر ربك في كل الاوقات تنفتح امامك كل ابواب السعاده في الدنيا والاخره ،( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم باموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم انهارا)
ساعد غيرك في اعمالهم.
انصح الناس بالمعروف وانهى عن المنكر قدر ماتستطيع .
ملخص
السعاده هي امر جميل جدا وكثير من الاشخاص يسعون اليها ، او من يمتلكها يتمنى ان لا تزول عنه ، كما ان الله سبحانه وتعالى اكرمنا في العديد من النعم ، فمن الناس من يقتنع بما اتاه الله ويسعد بذلك ومنهم من لم يرضى بما اتاه الله ولا يكون سعيدا بذلك ، فمثلا كثير من الاغنياء يتمنون راحه الفقير ، بالاضافه الى ان هناك كثير من الفقراء يتمنون مال الاغنياء ، كما ان من يمتلك الشهره يتمنى ان يعيش حياه طبيعيه ولا احد يعرفه وان يمشي بالطرقات بكل اريحيه ، والشخص الغير مشهور يتمنى ان يكون مشهورا ، فكثير من الاشخاص لا يقتنعون بما قدره الله لهم ، فيا اخوتي السعاده من المستحيل ان تعم على الفرد الى بالرضا ، فحين النظر الى السعداء تجد انهم مقتنعون بما لديهم وا قدر اليهم ، وعندما تجد الاشخاص الغير سعيدين ربما تجد انهم يمتلكون كثيرا من ملذات الدنيا لكن نقصهم شيء بسيط فيكونوا غير مقنعين بما لديهم فيكونوا غير سعيدين ، فالحمد لله على كل شي ، عليك اخي الرضا بما لديك ، وكل ما تكسب شيء او حتى ان تخسر شيء قل الحمد لله ، فالحمد لله دائما وابدا وباذن الله ستسعد وستفرح .

بالنهايه عش حياتك ببساطه .

اعلان 3
السابق
حكم اتيان المراة النفساء دون ان يلج فيها
التالي
صور اخر موضه ملابس