افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اطباق لوبيا خضراء

اطباق لوبيا خضراء 20161006 2742

اطباق لوبيا خضراء 20161006 2742

ما هي اللوبيا
اللوبيا او كما تسمى ايضا بالدجر ، هي جنس من النباتات العشبي’ الحوليه والتي تنتمي للفصيله البقوليه ، ومن انواعها نذكر : اللوبيا الظفراء وهي اهم انواعها المعروفه ، اللوبيا الهليونيه ، اللوبيا الشعاعيه .
وفي هذا الموضوع نقدم لك اهم واكثر الاطباق اللذيذه التي يمكنك من خلالها طبخ اللوبيا.

اللوبيا بالزيت
المقادير
كيلو غرام من اللوبيا الخضراء ، اربعه من الثوم المفروم ، ملح وفلفل اسود ، حبه بصل كبيره الحجم ، اربع حبات من الطماطم الكبيره الحجم والمقشره والمقطعه ، ملعقه كبيره من زيت الزيتون .

طربقه التحضير
نقوم بنزع اطراف اللوبيا ، ومن ثم نغسل اللوبيا مع تقطيع كل واحده منها الى ثلاث قطع ، لاحقا في قدر نحمي الزيت ونقلي البصل والثوم حتى يذبلا ، ونضيف من بعد ذلك اللوبيا ، ونتركها على نار هادئه الى ان نلاحظ تغير لونها .

اعلان 3

نضيف من بعد ذلك الملح والفلفل ، ولاحقا الطماطم مع التحريك ، مع اضافه الكميه اللازمه من الماء التي تغمر المزيج ومن ثم نحركه . نغطي القدر ونترك اللوبيا على نار هادئه حتى يتم طهيها لمده 30 دقيقه ، حتى تنضج ونلاحظ بان الصلصه باتت تتصف بالسمك .ليتم تقديمها من بعد ذلك بارده الى جانب الخبز .

شوربه اللوبيا الجزائريه
المقادير
350 غرام من اللوبيا البيضاء ، بصله متوسطه ،350 غرام من لحم البقر ، حبه مفرومه من الطماطم المتوسطه الحجم ، راس من الثوم ، نصف كزبره طازجه ، ملعقه كبيره ونصف من معجون الطماطم ، م . ص من البهارات ، م . ص من الكمون ، ملح ، م . ك من زيت الزيتون ، م . ص من الشطه .
طريقه التحضير
نقطع اللحم ونضعه في طنجره الضغط ، مع اضافه البصل ، الكزبره والثوم له من بعد فرمهم بشكل جيد ، ونضيف لهم من بعد ذلك ايضا حبه الطماطم ، معجون الطماطم ، الفلفل ، البهارات ، الكمون ، الملح ، الزيت ، ونترك المكونات على نار هادئه لتتقلى باجمعها .

من بعد ذلك نضيف اللوبيا المقوعه مسبقا من الليله الماضيه في الماء ، بالاضافه لخمسه الى سته اكواب من الماء ، وعندما نلاحظ غليان الملاق نغلق القدر لترك المكونات حتى اتنضج .
من بعد ان تطهى اللوبيا واللحم بشكل جيد نتركهم يواصلان الغليان الى ان نلاحظ المرق عقد قليلا ، ويتم من بعد ذلك تقديم الشوربه بالطبق الخاص بالتقديم مع تزييت سطحها بزيت الزيتون ورشه من الشطه والكمون .

اللوبيا باللحم
المقادير
2 كوب من المرق
خمس فصوص من الثوم المهروس
ربع كيلو من اللوبيا
نصف كيلو من اللحمه المقطعه مكعبات
م . ك من السمن
م . ك من البقدونس الطازج المفروم
2 كوب من عصير الطماطم
2 من البصل المفروم
ملح وفلفل حسب الرغبه

طريقه التحضير
نقوم بغسل اللوبيا ومن ثم نصفيها من ماء النقع ، لاحقا نقلب البصل مع السمن في قدر على نار متوسطه ، ونضيف اللحم من بعد ذلك على البصل ونحمره ، ومن ثم نضيف عصير الطماطم ، ومن ثم اللوبيا مع الاستمرار في عمليه الطهي الى ان تنضجحبات اللوبيا ونلاحظ تماسك الصلصه بشكل قليل ، لننتقل من بعد ذلك ونضع الثوم ، الفلفل الاسود والملح ، مع الاستمرار في الطهي لخمس دقائق اضافيه اخرى من الوقت ، واخرا البقدونس للتزيين

 

السابق
فوائد ماسك القهوة للوجه
التالي
صور اطفال صغار 3 شهور