افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

العناية باليدين في البيت

العناية باليدين في البيت 20161007 1569

العنايه باليدين في البيت

العناية باليدين في البيت 20161007 1569

 

 

ساحدثك اليوم عن طريقتي الخاصه في العنايه بيدي، وهي تعتمد على مكونات متوفره لكل بيت وسعرها بسيط ولا تحتاج لتجهيز ولا استعدادات خاصه العناية باليدين في البيت 20161007 119

اولا القفازات:

اعلان 3

كما هو معروف ان “الوقايه خير من العلاج”. لذا فالخطوه الاولى من عنايتي بيدي هي وقايتها من عوامل الضرر التي قد تتعرض لها اثناء القيام بشئون المنزل من غسل اواني والتعرض فتره طويله للماء والصابون وتنظيف البيت او التعرض للخدوش والاتربه .

كثير من الفتيات قد يضقن بارتداء القفازات اثناء القيام بالاعمال المنزليه ، اما لعدم الاعتياد على ارتداء شيء، او لرغبتهم بالشعور بالاواني بين ايديهن والتاكد انها اصبحت نظيفه والقفاز يشكل عائق بينهن وبين هذا الشعور.

لكنني اؤكد لك ان نتيجه ارتداء القفاز تستحق التجاوز عن هذا الشعور والبدء في التاقلم معه في سبيل الحصول على ايدي ناعمه وجميله . يمكنك ارتداء قفازات اكثر رقه تساعدك على الشعور بنظافه الاواني مثل القفازات الطبيه وهي عن تجربه افضل بكثير من القفزات السميكه الغاليه الثمن التي تعيقك عن الشعور بنظافه الاشياء بالاضافه لسرعه تلفها مهما غلاء سعرها.

 

اما القفازات الطبيه فسعرها ارخص كثيرا. اعتقد زوج القفازات لا يتجاوز الجنيه الواحد والعلبه الكامله بها 50 زوج بحوالي 30 جنيه ويمكن ان تستخدميه اكثر من مره حسب درجه حرصك او تتخلصي منه كل مره كما تشائين.

نصيحتي: مع اي النوعين تختارين في النهايه هو ان تشتري مقاس اكبر منك درجه ، وليس المقاس المضبوط عليك تماما لانه سيتمطط اثناء ارتدائه مما يسرع من تلفه اثناء العمل باليد.
ولا تكتفي بارتداء القفازات اثناء التعامل مع الماء فقط وانما مع كل الاعمال المنزليه ، الامساك فتره طويله بالمقشات والمساحات مع كثره الاحتكاك قد يتسبب في تقشف وجفاف الايدي واحيانا التهابها التهاب بسيط. كما ان الاتربه لا تقل ضررا عن الماء، هي ايضا تجفف الايدي.

ونصيحتي لك قبل ارتداء القفازات بتوزيع طبقه غنيه من كريم مرطب كثيف مثل نيفيا الازرق او جل بترولي مثل فازلين لتستفيد يداك من الحراره الناتجه عن ارتداء القفازات في تغذيه بشرتك، ولحمايه يديك من الهشاشه الناتجه عن التعرق المحبوس تحت القفازات.

ثانيا الملح:

نعم الملح لا تستغربي.

بالتاكيد تعرفين شكل بشره اليد حين تتشرب بالماء بعد حمام طويل حين تكون اليد متجعده جدا ورخوه يسهل اصابتها بخدوش او تكسر الاظافر مع اي تصادم بسيط. خير علاج لهذه الحاله هو الملح. ضعي ملعقه ملح كبيره في راحه يدك وابداي في تدليك يديك الاثنين ببعضهما بلطف شديد ستجدين الملح اصبح مبللا وبشره يدك بدات تعود لطبيعتها.

حتى في غير الاوقات التي تكون يدك متشربه فيها بالماء يمكنك ترطيبها قليلا بالماء ثم استخدام الملح بنفس الطريقه لازاله خلايا الجلد الميته ثم شطف يديك وتجفيفهما برفق ستفاجئين بنعومه يديك الفائقه ، وكيف ان الحصول على هذا الملمس لا يتطلب سوى مكون بسيط كالملح.

لا انصح باستخدام الملح اذا كنت تعانين من خدوش او جروح في يدك حيث سيصيبك ببعض الحرقان.

ثالثا الليمون:

 

 

الليمون غني بفيتامين سي المقاوم لعوامل التقدم في العمر كما ان له خواص تفتيحيه . دلكي يديك بنصف ليمونه بعد ازاله البذر ولا تنسي اظافرك واتركيه حتى يجف ثم اشظفي يديك بالماء فقط وجففيها بلطف.

باستخدامه باستمرار ستلاحظين تحسن بشره يديك كثيرا من حيث الملمس او اللون. كما انه مقو رائع زهيد الثمن للاظافر! اكتشفي بنفسك كيف سيجعل اظافرك اقوى واجمل.

لا انصح به كذلك في حاله الاصابه بجروح او خدوش حيث ستشعرين ببعض الحرقان.

رابعا كريم مرطب عميق:

مع الوقت ستلاحظين تحسن كبير في بشرتك وحتى ان كنت مصابه بخدوش ولم تستطيعي القيام بالخطوتين السابقتين في العنايه بيديك سيسرع الكريم المرطب من التئام جروحك وبالتالي تطبيق هاتين الخطوتين فيما بعد.

هناك من يحبون اضافه ليمون لكريم جليسوليد للحصول على خواص الليمون التفتيحيه وتخفيف القوام الكثيف للكريم، لكنني لم اجرب هذه الطريقه بصراحه لاخبركم برايي فيها.. ما جربته هو اضافه قطره او اثنتين من ماء الورد وقامت بتخفيف قوام الكريم بالفعل، لكنني لا استطيع ان اجزم انني حصلت على نفس القدرات الترطيبيه للكريم التي احصل عليها وهو غير مخفف.

 

السابق
طريقة عمل عصير تمر هندي
التالي
انشودة روحانية رائعة