افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

خطوات العناية بالبشرة بالصور

خطوات العناية بالبشرة بالصور 20161008 76

خطوات العنايه بالبشره بالصور

خطوات العناية بالبشرة بالصور 20161008 76

1- حددي نوع بشرتك

فتختلف نوع البشره من شخص لاخر، لذلك، فان استخدام المنتجات الغير مناسبه قد يؤدي لتلف البشره . فلا بد من تحديد نوع البشره ما اذا كانت دهنيه ، جافه ، مختلطه ، او معرضه لحب الشباب. فيساعد ذلك على اختيار المنتجات المناسبه للعنايه بالبشره وتلبيه احتياجاتها.
2- تنظيف البشره

اعلان 3

احرصي على تنظيف اليدين وبشره الوجه جيدا بالماء الدافئ، كي يعمل ذلك على تفتيح المسام. اختاري نوع منظف لطيف ومناسب لنوع بشرتك، وقومي بتنظيف بشرتك في حركات دائريه لمده 50 ثانيه . بعض المنظفات تحتاج لتركها لمده دقيقه او دقيقتين على البشره للحصول على افضل النتائج، ثم تشطف بعد ذلك بالماء البارد.
3-استخدام التونر

بعد تنظيف بشرتك، جففيها جيدا باستخدام منشفه نظيفه . بعد ذلك، استخدمي قطعه من القطن، اغمسيها في التونر، واستخدميها لمسح بشره الوجه جيدا. فيساعد التونر على الحفاظ على توازن معامل حموضه البشره pH بعد تنظيفها. لكن احرصي على تجنب منطقه العينين.
4- الترطيب

بعد ان يجف التونر تماما على سطح البشره ، ضعي كميه صغيره من المرطب على بشرتك ووزعيه في حركات دائريه على البشره . اختاري كريم مرطب لطيف ومناسب لبشرتك. التنظيف، التونر وترطيب البشره هي خطوات يوميه لا بد من تطبيقها بانتظام في الصباح وقبل الذهاب للنوم للحفاظ على صحه ونضاره البشره .
5- تقشير البشره

تقشير البشره عمليه اساسيه لتنظيف مسام البشره بعمق، ولا بد من تطبيقها مرتين خلال الاسبوع. بعد تنظيف البشره بالطريقه المعتاده ، استخدمي المقشر على البشره مع التركيز على المنطقه المحيطه بالانف، الجبهه والذقن جيدا. التقشير المنتظم للبشره قد يؤدي لظهور المسام الواسعه ، وهو امر غير مطلوب.
6- الخلطات الطبيعيه

بعد تنظيف البشره او تقشيرها، استخدمي الخلطات الطبيعيه لنقاء البشره ونضارتها. هناك العديد من الخلطات الطبيعيه التي يمكنك تحضيرها في المنزل، اتركيها على بشرتك لمده 15 دقيقه ثم تشطف بالماء البارد بعد ذلك.
7- عدم ملامسه البشره

بغض النظر عن الشعور بالحكه ، عليكي مقاومه الرغبه في استخدام المناشف الجافه او الغير نظيفه لمسح بشرتك. فقد يؤدي ذلك لتراكم البكتيريا على سطح البشره . كما انه هناك العديد من الحركات اللا اراديه التي تجعلك تلمسين بشرتك، حاولي قدر الامكان تجنب ذلك.
8- عدم الضغط على البثور

البثور هي امر مزعج جدا، وقد ترغبين في الضغط عليها للتخلص منها اثناء تنظيف البشره او عند الشعور بالحكه . لكن قد يؤدي ذلك الى ظهور البقع الداكنه واثار الندبات على البشره ، والتي هي صعبه الازاله بعد ذلك. لذلك، احرصي على عدم ملامسه البثور سواء باليدين او بالمناديل الورقيه او المنشفه .
9- ترطيب الجسم

ترطيب الجسم داخليا، من خلال شرب كميات وفيره من الماء طوال اليوم يساعد على الحصول على بشره صحيه نضره ومرطبه . فصحه بشرتك تبدا من الصحه الداخليه للجسم. بعد ذلك، قومي بغسيل بشرتك بالماء العادي 4-5 مرات خلال اليوم، مع الربت عليها باستخدام منشفه نظيفه لمنع تراكم الاتربه على سطح البشره .
10- استخدام المنتجات المناسبه

من الضروري معرفه المنتجا التي تتناسب مع نوع بشرتك كي تحصلي على النتائج المطلوبه . فعند تجربه اي من منتجات العنايه بالبشره وعدم الحصول على نتائج فعاله في خلال فتره ، اذا فهذا المنتج غير مناسب لاحتياجات بشرتك وعليك باستبداله.
الحصول على بشره صحيه ونضره امر بسيط يمكن الوصول اليه من خلال اتباع بعض النصائح والخطوات الاساسيه للعنايه بالبشره . فالبشره هي جزء حساس من الجسم وتحتاج للعنايه الفائقه . فتتراكم الجراثيم والبكتيريا بسهوله ، مما قد يؤدي للعديد من المشكلات. الى جانب ذلك، فمع استخدام المكياج يوميا، قد تتعرض البشره للعديد من المشكلات. لذلك، تاكدي من تنظيف بشرتك يوميا بطريقه صحيه للحفاظ على صحتها وحيويتها.

السابق
طريقة عمل الحووشي
التالي
كروت دعوات الافراح