افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

خطورة تعليم اطفال اقل من 6 سنوات لغة جديدة

خطورة تعليم اطفال اقل من 6 سنوات لغة جديدة 20161008 38

 

 

 

 

خطورة تعليم اطفال اقل من 6 سنوات لغة جديدة 20161008 38

المناهج فى مرحله روضه الاصفال
ان الهدف الاول والاساسى فى مرحله روضه الاطفال هو مساعده الطفل لكى يعتمد على نفسه ويستقل بذاته، و هذا يتم من خلال اكتسابه العديد من المعارف والمهارات. هذه المعارف تتمثل فى ان يكتسب الطفل لغه تحدث جيده ومفهومه للاخرين، منهج تلك المرحله يتمحور حول عدد من النقاط :

تعلم لغه التحدث و اكتشاف الكتابه
ان تعلم لغه التحدث امر اساسى بالنسبه للاطفال فى تلك المرحله لكى يستطيع المشاركه والتعبير عن نفسه من خلال الكلام، ان تعلم تلك اللغه يسمح للطفل بامران : اولا معرفه القواعد التى تتحكم فى تكوين الجمله بشكل صحيح، ثانيا تكسب الطفل مفردات لغويه جديده . يتم التركيز على تعليم الطفل كيفيه نطق الحروف الابجديه و كتابتها وذلك يتم فى المرحله الاساسيه المعروفه ب(CP).

اعداد الطفل لكى يصبح طالب
والهدف من ذلك هو جعل الطفل يستطيع ان يدرك ما يلى:

اعلان 3

ما يجعله متميز عن الاخرين.
ان يتعلم كيف يعش كشخص.
ان يعيش و يتعايش مع الاخرين فى مجتمع تحكمه قوانين.
ان يعرف ما هى المدرسه و ما هو مكانه داخلها.
“اعداد طالب ” هى خطوه من عمليه تصاعديه تتطلب من المدرس ان يكون مرن وصارم فى الوقت نفسه.

تعليم الطفل كيف يعبر من خلال جسده
و فى هذه الجزئيه يكتشف الطفل قدراته الجسديه وذلك من خلال ممارسه الانشطه الرياضيه المختلفه والانشطه التى تحكمه قوانين بجانب انشطه التعبير الفنى التى تتيح للطفل ان يكون صوره خاصه عن جسده. بالاضافه الى ان الطفل يكتسب مهارات اساسيه مثل المشى والتوازن، ويتعلم كيف يتعامل مع الاشياء المختلفه .

اكتشاف العالم
و فى تلك المرحله يكتشف الطفل العالم القريب منه عن طريق ادراكه للعوامل الزمنيه والمكانيه المحيطه به؛ فالطفل فى هذه المرحله يقوم بالملاحظه و يطرح العديد من الاسئله . وهو ايضا يتعلم كيف يفكر ويكون وجهه نظره الخاصه وان يقدم اسباب معقوله لتدعيم وجهه نظره؛ و بهذا يصبح الطفل قادر على ان يصنف ويرتب ويصف الاشياء وهذا بفضل اللغه الى جانب الطرق المختلفه لتقديم المعلومه عن طريق الرسم وعن طريق اللوحات التوضيحيه . ويصبح الطفل بعد ذلك قادر على التمييز ما بين الكائنات الحيه و الغير حيه .

جعل الطفل قادر على الادراك و التخيل و الابداع
ان مرحله روضه الاطفال تكسب الطفل الحواس الفنيه الاولى وتنميها وذلك من خلال الرسم والاعمال اليدويه البسيطه من ناحيه والموسيقى المتمثله فى الاصوات و السمع من ناحيه اخرى . .[

________________________________________________
واضح من تعريف هدف التعليم في الروضه في فرنسا هو ان الطفل بيتعلم مهارات و انشطه حركيه فقط ، و ان اقصي حاجه بيتعلمها هي كتابه ال 26 حرف

دي اهداف التعليم الابتدائي في فرنسا

الاهدف الاوليه فى تلك المرحله هى ان يتعلم الطالب عده امور هى:

تعلم القراءه .
تعلم الكتابه باللغه الفرنسيه .
معرفه الارقام و تعلم العد.
تعلم كتابه الارقام ( من 1 الى 10).
تعلم الحساب بصوره بسيطه .

السابق
المحافظة على البشرة بدون كريمات
التالي
صور فساتين صيف رائعة و محترتمة