افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طرق عمل البطاطا

طرق عمل البطاطا 20161008 1002

طرق عمل البطاطا

طرق عمل البطاطا 20161008 1002

البطاطا الحلوه من اكثر الخضروات الغنيه بالعناصر الغذائيه . فهي تحتوي على الاحماض الدهنيه والاوميجا 3، الماغنسيوم، الفسفور، البوتاسيوم، الصوديوم والزنك، كما تحتوي على الفيتامينات المختلفه من A،K،B،C، و ايضا فيتامين E.

فتعتبر البطاطا الحلوه مصدر ممتاز للمركبات الطبيعيه المعروفه بالبيتا كاروتين والانثوسيانين. البيتا كاروتين يساعد على تقليل مخاطر الاصابه بالعديد من الامراض الخطره ، كالسرطان، امراض القلب والاوعيه الدمويه ، والامراض المرتبطه بالشيخوخه . اما الانثوسيانين يساعد على مكافحه بقع البشره ، كما يعمل كماده مضاده للالتهابات. والفيتامينات A، B، وC فهي تتمتع بخواص مضاده للاكسده مما يساعد على محاربه الشوارد الحره داخل الجسم التي تتسبب في تلف الخلايا.

اعلان 3

واليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام البطاطا الحلوه والاستفاده من فوائدها الصحيه والجماليه .

1- قناع لنضاره البشره

قومي بسلق البطاطا الحلوه في الماء المغلي. ثم اتركيها لتبرد، بعد ذلك اهرسيها جيدا. ثم اخلطيها مع ملعقه كبيره من العسل، وضعي الخليط على بشره الوجه لمد 20-30 دقيقه ثم يشطف جيدا. كما يمكنك ايضا اضافه 2-3 ملعقه صغيره من عصير الليمون في حاله البشره الدهنيه .
2- تونر طبيعي للبشره

يمكنك ايضا استعمال ماء سلق البطاطا الحلوه ، فهو غني بالعناصر الغذائيه التي تساعد على تحسين ملمس البشره وتنقيتها ايضا. قومي بتخزين ماء السلق في زجاجه معقمه ، واحفظيها في الثلاجه . واستخدميه كتونر للبشره . فهو تونر طبيعي يساعد على التنظيف العميق لمسام البشره ، ازاله الشوائب، كما يساعد ايضا على تهدئه التهابات البشره .
3- لنقع الاقدام والتخلص من الامها

في حاله الاقدام الجافه والمتالمه ، بدلا من تبريد الماء الناتج من سلق البطاطا، استعمليه الماء الدافئ لنقع قدميك. فسيساعد على التخلص من الام القدمين.
4- لعلاج الهالات السوداء

استعملي شرائح البطاطا الطازجه على عينيك. حيث تساعد ماده الانثوسيانين الموجوده في البطاطا على التخلص من الصبغات الزائده ، كما تتمتع ايضا بخواص مضاده للالتهابات، مما يساعد على التخلص من الهالات السوداء، التجاعيد، وانتفاخات العينين.
5- للعنايه بالبشره الجافه

لتجديد مظهر البشره الجافه ، استعملي ثمره كبيره مسلوقه من البطاطا، ثم اهرسيها جيدا مع ملعقه كبيره من العسل، مع ملعقه كبيره من الحليب، وملعقه كبيره من شاي الزنجبيل. تخلط جميع المكونات معا حتى نحصل على عجينه متجانسه . استعملي الخليط على بشره الوجه والرقبه لمده 20-25 دقيقه ثم يشطف جيدا بالماء الدافئ. وسيعمل ذلك القناع على نضاره البره ، ترطيبها، والوقايه من التجاعيد المبكره . كما يمكنك ايضا تخزين الخليط المتبقى في الثلاجه لمده 2-3 ايام.
6- لتحضير مقشر لطيف للبشره

يخلط نصف كوب من البطاطا المهروسه ، مع ملعقه كبيره من دقيق الشوفان، وملعقه كبيره من الزبادي. تخلط جميع المكونات معا حتى نحصل على خليط متجانس. يستعمل الخليط لتقشير البشره في حركات دائريه برفق، ثم يشطف بالماء الدافئ. بعد ذلك يستعمل الكريم المرطب على البشره .
7- لتقويه الشعر

البطاطا الحلوه من افضل العناصر التي يمكن استخدامها للشعر. فهي تحتوي على العناصر الغذائيه المختلفه ، مما يوفر التغذيه اللازمه لخصلات الشعر، وفروه الراس ايضا.

تخلط ثمره كبيره من البطاطا الحلوه ، مع كوب من الزبادي، ملعقه كبيره من العسل، وملعقه كبيره من زيت الزيتون او زيت اللوز. تخلط المكونات معا حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس، يوضع الخليط على الشعر ويترك لمده 15-20 دقيقه . في حاله الشعر شديد الجفاف، يمكنك ايضا اضافه 2-3 ملاعق من كريمه جوز الهند للخليط.
8- لزياده معدل التمثيل الغذائي في الجسم

فتحتوي البطاطا على المنجنيز، الذي يساعد على تحفيز عمليه التمثيل الغذائي، كما يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم. ويساعد ايضا على التحكم في الشهيه ومنع الافراط في تناول الطعام، ومن ثم فهو مفيد جدا لخساره الوزن. بالاضافه الى ذلك، فيساعد المنجنيز ايضا على علاج فقر الدم والقضاء على الام ما قبل الحيض.

السابق
فوائد الكيوى للحامل
التالي
خبز ككودو بالصور