افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اكلات خفيفة للعشاء

اكلات خفيفة للعشاء 20161004 1229

 

اكلات خفيفة للعشاء 20161004 1229

لكل منا ذوقه بتناول العشاء ، فمنا من يحب العشاء المليء بالبروتين ، ومنا من يحب العشاء الخفيف ، فما الفرق الصحي لكل من الطريقتين . ان تناول الماكولات الغنيه بالبروتين تسبب الاضطرابات في الجهاز الهضمي والمعده ، والقلق وعدم النوم ليلا ، وقد تتسبب بازمات قلبيه .

بينما تساعد الاكلات الخفيفه على النوم بهدوء وراحه ، وتجنب الالام للمعده وصعوبه الهضم ، وتساعد على ضبط مستوى الانسولين في الدم ، وتقليل نسبه الدهون التي قد تسبب ازمات قلبيه . ويجب الاهتمام بان يكون تناول الطعام قبل النوم بساعتين ، ويكون يحتوي على الخضراوات .

الاكلات الخفيفه لا تعني الحميه ، بل تعني التقليل من تناول الاكلات ، التي يجب عدم الاكثار منها والاكلات الدسمه والمليئه بالبروتينات ، لذا علينا التفريق ما بين الاكلات الصحيه والاكلات الغير صحيه ، فعلينا معرفه ان الجسم لا يحتاج الا القليل من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون .

اعلان 3

وبالنسبه لوجبه العشاء ، فهي ضروريه جدا ، وخاصه لحرق السعرات الحراريه ، فعدم تناول العشاء يؤدي الى ابطاء عمليه حرق الدهون ، وكذلك يعمل على التخفيف من سرعه الايض ، والبعض يقوم باستبدال وجبه العشاء بالفواكه ، والتي تعطي سعرات حراريه عاليه ، ولكن يمكن استبدال العشاء بوجبات خفيفه ، منها :

قطعتين من التوست ، مع بعض من الجبن والخس ، والابتعاد عن تناول السلطه يوميا عند العشاء ؛ فذلك يعمل على زياده الوزن ، ويمكن تناول السلطه مع الستيك والدجاج او علبه من التونه ، فيجب تناول الاكلات التي تحتوي على اقل من 200 سعره حراريه ، مع نسبه قليله من البروتينات والالياف .

ومن تلك الوجبات ايضا يمكن استخدام تفاحه مع حليب خالي الدسم ، او التوست مع الخضار ، او شاي اخضر مثلج مع النعناع ، او البرتقال مع الجوافه ، او كوب من الزبادي ، او التوت ، او طبق صغير من مكسرات غير محمصه او مملحه ، او كوب من اللبن الدافئ مع ملعقه عسل ، او بيضه مع شريحه توست اسمر ، او قطعه من البطاطس المشويه ، مع تتبيله من الزبادي ، والتوابل والبقدونس ، او الكزبره الخضراء .

ويمكن عمل اكله خفيفه للعشاء ، تحتوي على التوست الطري ، مع لحمه مفرومه او البسطرمه ، مع الجبنه صفراء ، وكوب من الحليب ، مع 4 بيضات ، و 4 ملاعق جبنه مبشوره ، وملح،  وفلفل ، وسمنه ، والطريقه  :

  1. يقطع التوست على شكل مثلثات ، ويوضع في الصينيه ، ويسقى بالحليب .
  2. نضع الجبنه الصفراء بعد تقطيعها على الصينيه .
  3. نضع طبقه اخرى من التوست المسقي بالحليب .
  4. نخفق بيضه مع الحليب المتبقي بالشوكه ، ثم نضيف كوب حليب له ، والقليل من الفلفل والملح ، ويضاف الى الصينيه .
  5. نضيف الجبنه المبشوره الى الصينيه على الوجه ، ونتركها 10 دقائق ، ثم ندخلها الى الفرن الى ان يحمر الوجه .
السابق
عصير البقدونس للرجيم طريقة عمل عصير البقدونس لانقاص الوزن
التالي
الحل الانسب لترهل بعد الولادة