افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

على التعلم عن تمارين كيجل

على التعلم عن تمارين كيجل 20161009 193

على التعلم عن تمارين كيجل

على التعلم عن تمارين كيجل 20161009 193

ما هي تمارين كيجل ؟
تمارين كيجل هي التمارين التي تساعدك على تقويه عضلات قاع الحوض . الحوض هو المنطقه الواقعه بين الوركين الذي يحمل الاعضاء التناسليه . ويحتوي قاع الحوض على سلسله من العضلات والانسجه التي تشكل الحبال ، او الارجوحه ، في اسفل الحوض . ان ضعف قاع الحوض قد يؤدي الى العديد من المشاكل مثل عدم القدره على السيطره على الامعاء او المثانه . بمجرد فهم تمارين كيجل ، سوف تستطتع القيام بها في اي وقت وفي اي مكان سواء في منزلك او اثناء الانتظار في اي مكان .

كيفيه القيام بتمارين كيجل
تمارين كيجل من السهل القيام به ، ويمكن القيام به في اي مكان دون ان يعلم احد .

اعلان 3

الحصول على العضلات التي تستخدمها لوقف التبول .
ضغط هذه العضلات لمده 3 ثوان . ثم الاسترخاء لمده 3 ثوان . يجب عدم التشديد على المعده وعضلات الفخذ اثناء القيام بذلك .
كل اسبوع ، يمكنك الضغط 1 ثانيه اذافيه حتى تكون قادر على الضغط لمده 10 ثواني في كل مره .
كرر هذا التمرين 10 الى 15 مره في كل دوره . مع محاوله القيام بذلك على الاقل 3 مرات في اليوم .
لا تفعل تمارين كيجل اثناء التبول . لان اجرائك للتمرين اثناء التبول قد يؤذي المثانه .
تحدث الى طبيبك اذا كنت لا تلاحظ تحسن بعد القيام بتمارين كيجل بعد 3 او 4 اشهر .

كيفيه الحصول على عضلات قاع الحوض في المراه
عند بدا القيام بتمارين كيجل لاول مره ، سوف تجد مجموعه من العضلات الخادعه . هناك طريقه واحده للحصول عليهم من خلال وضع الاصبع داخل المهبل النظيف وتقوم بتشديد عضلات المهبل حول اصبعك . يمكنك ايضا تحديد موقع العضلات من خلال محاوله وقف تدفق البول . العضلات التي يتم استخدامها لهذا الاجراء هي عضلات قاع الحوض . والتي تسبب الشعور بالاسترخاء .
ومع ذلك ، يجب استخدام هذا الاسلوب لاغراض التعلم فقط . وهي ليست فكره جيده لبدء ووقف البول بانتظام .

يجب التحدث مع الطبيب النسائي اذا كنت غير متاكد في الحصول على العضلات الصحيحه . ونوصي باستخدام مخروط المهبل . يمكنك ادراج المخروط المهبلي في المهبل ومن ثم استخدام عضلات قاع الحوض لابقائها في مكانها .
يمكن القيام بالتدريب الحيوي وهو مفيد جدا في المساعده على تحديد وعزل عضلات قاع الحوض . يقوم الطبيب بهذا الاجراء ، عن طريق ادخال مسبار صغير في المهبل او وضع اقطاب كهربائيه لاصقه على السطح الخارجي للمهبل او فتحه الشرج . سوف يطلب منك في محاوله القيام بتمرين كيجل . وسوف توضح له الشاشه عن مدى تعاقدت العضلات الصحيحه .

كيفيه الحصول على عضلات قاع الحوض في الرجال
الرجال غالبا ما يواجهوا نفس النوع من المتاعب عندما يتعلق الامر بتحديد المجموعه الصحيحه من عضلات قاع الحوض . وبالنسبه للرجال ، فهناك طريقه واحده للعثور عليهم وهي ادخال الاصبع في المستقيم ومحاوله الضغط عليهم من دون شد عضلات البطن والارداف والفخذين .
الارتجاع البيولوجي يمكن ان تساعد الرجال ايضا في تحديد موقع عضلات قاع الحوض . اذا كنت تواجه صعوبه في تحديد الموقع بنفسك ، فقد ترغب في تحديد موعد مع الطبيب .

اهداف وفوائد تمارين كيجل
تمارين كيجل لها فوائد عديده ، بينما ينبغي افراغ المثانه دائما قبل القيام بتمارين كيجل . يقوم المبتدئا ، باختيار المكان الخاص الهاديء للجلوس او الاستلقاء للقيام بالتمارين ، وحتى تتعود على هذه التمارين ، فسوف تستطيع القيام بها في اي مكان .
عند بدء تمارين كيجل ، فانها تساعد على تقليل توتر عضلات الحوض ، ثم تساعد على الاسترخاء . استمر بهذه التمارين بالتكرار 10 مرات . بعد التكرار خلال بعض الايام القليله ، يمكنك الشعور بتقويه العضلات المتوتره عند العدد 10 . ينبغي ان يكون هدفك القيام بهذه التمارين في ثلاث مجموعات من 10 للتكرار اليومي .
لا تتكاسل ان لم ترى النتائج التي تريدها على الفور .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكيه ان كل من النساء والرجال يمكن ان يستفيدوا من تمارين كيجل . وذلك لعوامل عديده تضعف قاع الحوض لدى النساء ، مثل الحمل والولاده ، والشيخوخه وزياده الوزن . فان عضلات قاع الحوض تدعم الرحم ، المثانه ، والامعاء . اذا كانت العضلات ضعيفه ، فقد تقلل من هذه الاجهزه في الحوض عند مهبل المراه ، وهذا يمكن ايضا ان يسبب سلس البول .

اما الرجال فانها ايضا مفيده في تجربه اضعاف العضلات السفلى للحوض مع التقدم في السن . هذا يمكن ان يؤدي الى سلس البول لكل من البول والبراز ، وخاصه اذا كان الرجل قد اجرى عمليه جراحه البروستاتا .

التحذيرات
اكدت الابحاث انه اذا شعرت بالم في البطن او الظهر بعد جلسه تمرين كيجل ، فانها علامه على انك تمارس تمارين كيجل بطريقه غير صحيحه . تذكر دائما ان تمارين كيجل تساعد على تقويه عضلات قاع الحوض ، وعضلات البطن والظهر والارداف ، والجوانب .

 

  • تمارين كيجل
السابق
دعاء للحامل قبل الولادة
التالي
ماسك لتفتيح حول العين