افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

احسن شامبو للشعر الجاف

احسن شامبو للشعر الجاف 20161009 618

احسن شامبو للشعر الجاف

احسن شامبو للشعر الجاف 20161009 618

 

ان الشعر هو جمال المراه وهو كائن حي يحتاج الى عنايه خاصه ولذلك علينا الانتباه الشديد والعنايه السليمه لذلك الكائن الحي وهناك انواع عديده لشعر , لذلك يجب ان نعرف ونميز نوع شعرنا لنقوم بعدها بالعنايه السليمه به .وانا اليوم سوف اقدم لكم طرق العنايه بالشعر الجاف وافضل انواع الشامبو الذي يلائم الشعر الجاف .
قد يكون اختيار افضل شامبو وبلسم للشعر مهمه صعبه ، بسبب وجود عشرات المنتجات التي ترجوكم شراءها من على رفوف مستحضرات الشعر في المراكز التجاريه . في كل صيدليه او في متاجر مستحضرات التجميل يمكنك ايجاد مئات المنتجات المتنوعه بانواعها وماركاتها. اثناء اختيار الشامبو وبلسم الشعر لا توجد قواعد صارمه . ومع هذا، هنالك معايير مهمه يجب النظر فيها لاتخاذ قرار سليم بشان الشامبو والبلسم الخاص بك. قد يكون مربكا جدا اختيار الشامبو والبلسم فقط استنادا على مكوناتهم. غير ان معرفه المكونات قد تساعدك في الاختيار الصحيح. لا تستسلم لحملات تسويق الشركه التي تنتج الشامبو او البلسم، ولكن تذكر انه عليك معرفه المكونات المختلفه .
ان الشامبو العادي والخالي من الرطوبه لا يناسب اصحاب الشعر الجاف والتالف. يتطلب الشعر الجاف والتالف استخدام البلسم بشكل متكرر. قد يكون بامكان البلسم الذي يحتوي على نسبه عاليه من الرطوبه ان يساعد على تحسين حاله الشعر. اذا كنت ترغبين فى غسل شعرك اللامع والناعم بدون فقدان الزيوت الطبيعيه المغذيه له فلابد من اتباع الوصفات المنزليه لتحضير الشامبو وبالاخص المعنى بالشعر الجاف. فالشامبو المنزلى يزيد من حيويه الشعر وترطيبه بمده بالزيوت الاساسيه التى يحتاجها الشعر مما يحافظ على شعرك ناعما ولامعا وصحيا، وهو ما تتطلع له كل سيده وفتاه .
واذا كنت ممن يتطلعون للحصول على شعر جذاب كذلك، فلا مانع من تجربه الوصفات التاليه التى تقدم لك شامبو مصنعا منزليا يحتوى على كافه العناصر الغذائيه التى يحتاجها شعرك لينمو بشكل امن وجذاب.
ان الغسيل الجيد يمنح الشعر حيويته لذلك سوف اخبركي افضل الوصفات لغسل الشعر وهي : 1. نبات ال Reetha :يعد نبات الReetha (او كما يطلق عليه البعض صابون الجوز) من افضل المنظفات الطبيعيه للشعر والتى تستخدم فى صناعه الشامبو والصابون العالي الجوده ، ولهذا النبات القدره على تنظيف الشعر وفروه الراس تماما من الاتربه والاوساخ المتعلقه كذلك من حشرات الراس.انقعى من 5 او 6 كرات من نبات الReetha فى قدر 2-3 كوب ماء طوال الليل قبل استخدامه. اسكبى ماء النقع على شعرك واتركيه عليه من 15-20 دقيقه ثم اشطفى شعرك جيدا.واستخدمى هذه الوصفه بدلا من الشامبو وستحصلى على شعر صحى نظيف وناعم ولامع لفتره طويله .
2. بيكربونات الصودا:بيكربونات الصودا من المكونات اللطيفه على الشعر والتى تاتى بنتائج رائعه على كافه انواع الشعر دون استثناء.وتتميز بيكربونات الصودا (او كما يطلق عليها البعص صودا الخبيز) بتاثيرها اللطيف على الشعر خاصه الجاف، فضلا عن قدرتها الفائقه على تنظيف الشعر وتخليصه من الشوائب العالقه به.امزجى ملعقه كبيره من بيكربونات الصودا فى كوب من الماء ثم دلكى به فروه راسك بلطف ومن ثم شعرك. اشطفى شعرك جيدا بعد ترك المزيج على الشعر من 20-15 دقيقه ، واذا كان شعرك كثيفا فستحتاجين لمزيد من الوقت.وللحصول على نتائج افضل يمكنك استخدام العسل او الخل لترطيب شعرك بعد غسله ببيكربونات الصودا.لا تتردى فى اتباع هذه الوصفه وستلاحظين سريعا تاثيرها الايجابى على شعرك دون الحاجه الى اشهر طويله للشعور بهذا الفارق.
3. الماء والخل:الخل من المكونات التى من الممكن استخدامها ليس فقط كمرطب طبيعى للشعر بل ايضا كمنظف قوى يخلصك من الاتربه والشوائب العالقه بشعرك ايا كانت قوتها. اذيبى قدر ملعقه او ملعقتين كبيرتين من الخل فى ماء دافىء ثم دلكى بهما شعرك جيدا لمده تتراوح من 15-20 دقيقه قبل الاستحمام.ويفضل دوما استخدام خل التفاح ان توافر، كونه من اروع انواع الخل التى يمكنك استخدامها للحصول على خصلات شعر جذابه مفعمه بالحيويه والجمال.
وفى النهايه اعلمى ان الوصفات الطبيعيه للعنايه بالشعر قد يصعب على البعض اتباعها دوما، الا ان هذا لا يعنى اهمالها وحرمان شعرك من الفوائد الجمه التى سيحصل عليها. لذلك اذا كنت تعانين من ضيق الوقت فيمكنك الموازنه بين تحضير الشامبو منزليا وشراء الشامبوهات الجاهزه ، فلا تدعى شهرا يمر عليك دون اتباع اي من الوصفات الطبيعيه للعنايه بالشعر

السابق
احدث ديكورات المنازل
التالي
اضلع الخروف المشوية