افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد بيض الحمام

فوائد بيض الحمام 20161009 798

فوائد بيض الحمام

فوائد بيض الحمام 20161009 798

وقد ادى هذا الكشف العلمي الكبير الى زياده ملحوظه في عدد مربي الحمام في كافه اقطار العالم وارتفعت اسعار البيض والحمام الذي يضع ذلك البيض الى اكثر من 600 % عن اسعاره قبل عام واحد فقط . واصبح بيض الحمام جزءا اساسيا في وجبه ايه اسره قادره عل توفيره ضمن حميتها اليوميه . وقد ادت الزياده الكبيره في اسعار البيض الى تناقص كبير وخطير في عدد الحمام الذي كان يتواجد بكثره هائله في اشهر الاماكن السياحيه في العالم مثل ساحه ترفلغار في لندن والدومو في ميلانو وسرباتو في موزمبيق وفيا فاني في جنوب البهاماز ، حيث يسكن لاجىء كويتي مشهور !!!
واصبح منظر وقوف الالاف من المواطنين والمقيمين في صفوف طويله امام سلسله مطاعم ” حمام نايف ” في مختلف مناطق الكويت من المناظر المالوفه ، كما ساعدت عمليه الوقوف لساعات طويله لشراء درزن بيض حمام مساله في زياده التالف بين مختلف سكان الكويت ، حيث اصبحت تجد الصعيدي يقف امام المرقابي ، والجبلاوي يتحدث مع الاهوازي واللبناني الجنوبي يتسامر مع النجدي وهكذا .. وبالرغم من فوائد ذلك فقد كان لهذه الظاهره جوانب خطيره عديده ، فقد ازدادت حالات الطلاق بسبب الخلافات التي نشبت بين الزوج وزوجته لاسباب تتعلق بطريقه قلي صفار بيض الحمام وموعد تناوله ومقدار ما يجب صرفه من ميزانيه الاسره على شراء بيض الحمام وغيرها من المشاكل . كما انقطع العديد من رواد الديوانيات عنها بسبب انشغالهم لساعات طويله بالوقوف في طوابير توزيع البيض او لشراء ساندويتشات صفار الحمام المشهوره . وانشغلت الحكومه في مساله ضروره تخصيص عملات صعبه لاستيراد المزيد من صفار بيض الحمام المعلب وذلك كحل طويل الامد لمشكله التركيبه السكانيه المستعصيه الحل وذلك عن طريق زياده قدره الكويتيين الجنسيه ، وكانت حجه المعارضين لذلك الانخفاض الكبير الذي اصاب اسعار النفط مؤخرا .
وانشغل مجلس الامه في القضيه وانقسم على نفسه في مساله السماح للحكومه ببيع استثماراتها في اسهم شركه ديملر بنز لتمويل شراء البيض المعلب !! فقد عارض عدد من النواب مبدا زياده السكان عن طريق زياده القدره الجنسيه ، حيث ان الزياده ستكون بين الاسر التي يتجاوز حاليا متوسط عدد اطفالها العشره ‍‍، يشكو غالبيتهم من العديد من المشاكل الصحيه والاسريه . ووقف عدد اخر من النواب بجانب رغبه الحكومه في تسييل الاستثمارات وزياده عدد السكان من منطلق انتخابي بحت !!
وفجاه اكتشفت مجموعه من ” المفكرين ” بان الامور قد خرجت عن نطاقها . حيث انشغل الناس بصفار بيض الحمام ، وبالحمام وببيضه المعلب والطازج ، وبمسائل تافهه اخرى كطرق تربيه الحمام ، وسبل زياده مقدرته على وضع البيض ، ونوعيه الاقفاص الملائمه لها ، واحسن ورش صناعه ابراج تربيه وتعليم الحمام ، واسماء المصادر الاجنبيه للحمام البياض كل هذا اثر بشكل سلبي على تفكير عشرات الالاف من البشر ، وشغلهم ليس فقط عن واجباتهم الدنيويه بل حتى عن واجباتهم الدينيه ، واصبحوا اقل ذهابا الى النوادي الصحيه الاصلاحيه ، واقل صرفا على شراء السنابل الذهبيه والفضيه . واصبحت ” قواطي ” الجمعيات الدينيه خاويه بعد ان اختار رواد الجمعيات التعاونيه وضع نقودهم في قواطي صفار البيض المعلب بدلا من قواطيهم .
وقد ادى هذا الهوس الذي يشبه السعار الذي اصاب المجتمع بمختلف فئاته نتيجه لتكالب الجميع على شراء بيض الحمام الامر وتاثير ذلك على الحركه الدينيه وعلى ” عاداتنا وتقاليدنا ” وعلى النسيج الاجتماعي للشعب الكويتي وعلى مدخرات الوافدين وعلى ميزانيه الدوله وعلى رفاهيه المواطن وسلامه الاسر من التفكك وحفاظا على وقت مجلسي الامه والوزراء وصونا لاموال الاجيال القادمه فقد قاموا بالايعاز لشيخ دين مشهور ، الخطيب في وزاره الاوقاف ، واحد دعاه جمعيه الاصلاح ، لاصدار فتوى دينيه ” تحرم اكل بيض الحمام ” !!!
وللمزيد من التفاصيل فيما يتعلق بهذه الفتوى يرجى مراجعه الملاحق الدينيه المحليه التي صدرت يوم الجمعه (27/11) .

 

  • فوائد بيض الحمام
  • فوائد اكل بيض الحمام
  • فائدة بيض الحمام
  • اكل بيض الحمام
اعلان 3
السابق
اجمل صالونات في الجزائر
التالي
التطريز على الملابس بالخيط