افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

هل غسل الشعر يوميا مضر

هل غسل الشعر يوميا مضر 20161009 1047

 

هل غسل الشعر يوميا مضر 20161009 1047

تحرصين على غسل شعرك كل يوم لابقاء فروه الراس نظيفه والحصول على تسريحه لامعه ؟ حسنا،
ترتبط امكانيه غسل الشعر كل يوم بطبيعه الشعر، واسلوب عيشك، وطريقه تصفيفك لشعرك…

لا لغسل الشعر يوميا اذا…
• كان شعرك دهنيا. فدغدغه الغدد الدهنيه بالشامبو يوميا يؤدي الى تحفيز الغدد الدهنيه وبالتالي
زياده انتاج الماده الدهنيه .

اغسلي شعرك مره كل يومين او ثلاثه ايام، واستعملي مركبا منظما لافراز الماده الدهنيه بحيث يتباطا انتاج الماده الدهنيه . دلكي الشامبو بنعومه على راسك تفاديا لتحفيز الغدد الدهنيه .

اعلان 3

• كان شعرك جافا. ففي حاله الشعر الجاف، تبدا الماده الدهنيه بترطيب الياف الشعر ومنحها النعومه والليونه واللمعان في وقت متاخر قليلا… بعد مرور فتره على غسل الشعر. لذا، اغسلي شعرك مرتين فقط في الاسبوع واستعملي الشامبو المرطب والمغذي والمملس لجذور
الشعر. دلكي الشامبو على كل خصل الشعر، من الاطراف وحتى الجذور، واتركيه لمده 3 دقائق تقريبا قبل شطفه.
نعم لغسل الشعر يوميا اذا…
• كنت مدمنه على منتجات التصفيف. فالهلام، ورغوه التصفيف، والمواد الشمعيه المقولبه لتسريحه تشبع الياف الشعر بالسيليكونات والبوليمرات. وفي المساء، بعد قضاء يوم عمل طويل في المدينه وسط الزحمه والتلوث وتكييف الهواء الاصطناعي، يلتصق الغبار بالشعر… في هذه الحاله ، ينصح بغسل الشعر كل يوم، مع ضروره استعمال نوع من الشامبو ينظف الشعر في العمق من دون ايذاء فروه الراس. دلكي فروه راسك واطراف الشعر بالشامبو لوقت طويل قبل شطفه بالماء.

• كنت تضعين القبعه او الحجاب باستمرار. فعند وجود غطاء دائم للراس، تتعرق فرو
ه الراس كثيرا ويجن جنون الغدد الدهنيه . ويؤدي هذا الفائض في العرق والماده الدهنيه الى جعل الشعر زيتيا ومنسدلا من دون ايه حيويه .

عليك اذا غسل الشعر كل يوم واستعمال تركيبه شامبو تهوئ جذور الشعر، وتزود بصلات الشعر بالاوكسيجين، وتحفز ايضا فروه الراس.

• كان شعرك يفتقد الى الحجم المطلوب. حين يكون الشعر ناعما جدا، او مسطحا في الجذور، او غير مطواع، يصعب الحصول على تسريحه “منتفخه ” ليومين متتالين… في هذه الحاله ، لا بد من غسل الشعر يوميا باستعمال شامبو يزيد سماكه خصل الشعر ويرفع جذور الشعر عن فروه الراس. دلكي هذا الشامبو على فروه راسك واتركيه لبعض الوقت قبل شطفه بالماء.

• كنت تعيشين في مدينه كثيره التلوث. فالجزيئات الملوثه تلتصق بالشعر، وتعدل الغشاء الدهني المائي، وتجعل الجذور وسخه . هكذا، يصبح الشعر جافا ومختنقا ويبدو باهتا وعديم الحيويه . اسرعي في معالجته من خلال غسله يوميا بالشامبو الملطف والمرطب الذي يرمم خصل الشعر من جذورها وحتى اطرافها.

وزعي الشامبو على كل فروه الراس ودلكيه جيدا براحتي يديك قبل شطفه بالماء.

• كان شعرك مجعدا. فالتجاعيد تفقد مظهرها الجميل عند النوم على الوساده ، ولذلك تجدين شعرك في الصباح اشعث المظهر مع تجاعيد متطايره هنا وهناك. الحل؟

امنحي الحيويه لشعرك من دون ايذاء شعرك المجعد. استعملي الشامبو الناعم جدا والغني بالمكونات المنشطه . اغسلي شعرك في الصباح واتركي الشامبو على راسك لمده دقيقتين حتى تتغلغل المكونات في الياف الشعر.

 

السابق
طريقة عمل ارز بالسيبيا
التالي
طريقة عمل طاجين دجاج بالصور