افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

قصة الفار والفلاح والبقرة والدجاجة

قصة الفار والفلاح والبقرة والدجاجة 20161010 352

قصه الفار والفلاح والبقره والدجاجه

قصة الفار والفلاح والبقرة والدجاجة 20161010 352

نظر الفار من خلال شق فى الحائط ليراقب الفلاح وزوجته وهما يفضان لفافه ، وراح يمنى نفسه ” ترى ما نوع الطعام التى تحتويه هذه اللفه ؟ ” . ولكنه تعجب مرتعبا عندما اكتشف انها عباره عن مصيده للفئران .

فانسحب بسرعه الى فناء مزرعه الفلاح ، وراح يعلن تحذيره بصوت عالي ” قد صارت هناك مصيده فئران فى منزل الفلاح ! ” راحت الدجاجه تنبش الارض وتقرق بصوتها ، ثم رفعت راسها وقالت ” يا سيد فار ، استطيع ان اقول ان هذا الخبر يحمل الموت لك انت ، ولكن هذا لا يؤثر على فى شئ .وانا لا انزعج منه على الاطلاق ” .

اعلان 3

ترك الفار الدجاجه وذهب للخروف وقال ” هناك مصيده فئران داخل منزل الفلاح ، مرددا بنغمه ان هناك مصيده فئران داخل منزل الفلاح ” . تعاطف الخروف مع الفار ولكنه قال ” يا سيد فار ، انا ليس امامى شيئا اقدر ان افعله لك ، ولكننى ساذكرك فى صلواتى . ”

ذهب الفار الى البقره وقال منغما ” هناك مصيده فئران داخل منزل الفلاح ، هناك مصيده فئران داخل منزل الفلاح ” . فقالت البقره ” واو يا سيد فار ، اننى اسفه من اجلك ، و لكن هذا لن يحرك ساكنا فوق انفى ” .

وهكذا عاد الفار الى المنزل ، وجلس مكتئبا ، كى يواجه خطر مصيده الفلاح منفردا . فى نفس هذه الليله سمع صوت عبر ارجاء المنزل ، و قد كان صوت انقباض مصيده الفئران على ضحيتها . فاندفعت زوجه الفلاح لترى الصيد ، ولكنها فى الظلام لم تر الصيد و قد كان عباره عن حيه سامه اطبقت المصيده على ذيلها . لدغت الحيه السامه زوجه الفلاح . فاسرع بها زوجها الى المستشفى ، وعندما عادت الى المنزل كانت قد اصيبت بحمى شديده احتاجت فيها الى الراحه التامه و الغذاء , لذا قد قام زوجها بذبح الدجاجه لتكون طعاما لها في مرضها . ولكن مرض زوجه الفلاح استمر لفتره ، وهكذا توافد الاصدقاء والجيران للسؤال عنها وليساندوا الفلاح طوال تلك الايام . ولكى ما يطعمهم الفلاح ذبح الخروف .

و لكن للاسف لم تتماثل زوجه الفلاح للشفاء ، وفى النهايه توفت . وهكذا حضر كثير من الناس والاقارب الى جنازتها ، واضطر الفلاح هذه المره الى ذبح البقره ليجد لحما يكفى كل هؤلاء الوافدين . كل هذا و الفار يراقب كل ما يحدث بحزن من داخل جحره .

كم مره يا احبائي عرفنا ان شخصا ما يواجه مشاكل ، وظننا انها لن تؤثر فينا ولا تعنيينا فى شئ !! كم مره طلب احدهم منا المساعده و ما كان منا سوى التواني و الاهمال فقط لان ما الم به لا يهدد امننا و حياتنا في شئ !!

ليتنا ندرك جميعا اننا نشترك فى رحله واحده هى رحله الحياه و ان كل من صادفني في حياتي و طلب مني العون هو الحياه بعينها .. بل هو المسيح شخصيا !! حتى و ان كان مختلفا عني ..
” مهتمين بعضكم لبعض اهتماما واحدا غير مهتمين بالامور العاليه بل منقادين الى المتضعين” (روميه 12 : 16 )

  • البقره و الفار والدجاجه
  • البقره والدجاجه
  • الفار والدجاجه
السابق
الحجامة خروج الحسد
التالي
صور احواض مطابخ