افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الطب البديل الضغط العالي

الطب البديل الضغط العالي 20161010 604

الطب البديل الضغط العالي

 

الطب البديل الضغط العالي 20161010 604

اعشاب لعلاج على الضغط العالى

هناك عوامل عامه لها تاثير سلبي على مستويات ضغط الدم مثل السمنه والافراط في تناول الملح وكذلك قله النشاط والحركه ، ورغم ان هناك علاجا بالعقاقير الطبيه يوصف من قبل الاطباء الا ان الغذاء قد يكون احد اسباب الوقايه وكذلك علاجه باذن الله , بالاضافه الي خفض التوتر النفسي وضغوط الحياه الزوجيه وتقليل المشاكل والعمل علي حلها وكذلك تخفيفف ضغوط العمل وحسم الامور واعطاء النفس وقت للتامل والراحه وينصح للوقايه من ضغط الدم الاقلال من تناول الدهون المشبعه (مثل السمن البلدي، الزبده والقشطه ” وكذلك الابتعاد عن الاغذيه عاليه الكوليسترول مثل المخ، والكبده واللحوم الحمرا
اوراق الزيتون
نعم ورق الزيتون الطازج يخفض ضغط الدم والطريقه ان يؤخذ اربع ملاعق كبيره من اوراق الزيتون الطازجه وتغسل جيدا ثم توضع في قدر ويضاف لها كوبان من الماء البارد ثم توضع على النار حتى درجه الغليان ثم يزاح من على النار ويغطى ويترك جانبا لمده عشر دقائق ويصفى ويشرب المريض مقدار كوب بعد كل وجبه غذائيه .

اعلان 3

الكركديه
يعتبر شراب مغلي ازهار الكركديه من افضل المشروبات فهو شراب حمضي ملطف وقابض وخافض للحراره ومضاد للديدان الشريطيه والاسطوانيه وملين خفيف للمعده ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وقد تمكن بعض الصيادله لشركه القاهره للادويه من استخلاص ادويه خافضه للضغط ومكافحه الميكروبات من اوراق وازهار الكركديه.
الثوم
يعرف الثوم على انه نبات ذو فوائد صحيه كثيره ، بدءا بعلاج الزكام الشائع وانتهاء بوظيفته كعامل مضاد للسرطان. وقد اثبتت الابحاث فائده الثوم للمصابين بارتفاع الضغط؛ حيث يخفض ارتفاع ضغطالدم بنسبه 5–10 % عن طريق انقاص لزوجه الدم. كما انه يخفض الكوليسترول ويمنع تشكل الخثرات. ولكن لسوء الحظ، فان للثوم سمعه سيئه كغذاء (غير اجتماعي)، ولكن مع كل الفوائد الصحيه التي يؤمنها الثوم، لا يجب على المرء ان يقلق بشان رائحه نفسه السيئه .
الزعرور
وهو احد اكثر العلاجات العشبيه امانا في السوق؛ حيث يستعمل توت الزعرور لعلاج الداء القلبي الوعائي في العديد من الثقافات المختلفه . يعتبر الزعرور في اوروبا حاليا احد اكثر الاعشاب شعبيه في الطب البديل. اظهرت الدراسات ان الزعرور يحمى جدران الشرايين، ويخفض ضغط الدم بتوسيع الاوعيه الدمويه ، كما يقوي قدره القلب على ضخ الدم. يستغرق حدوث تاثيره بين عده اسابيع واشهر.
الراولفيا الثعبانيه
تعرف ايضا ايضا بجذر الافعى الهندي، يمكن ان تخفض هذه العشبه القويه ضغط الدم بشكل كبير بجرعه صغيره منها. ولا تتم ملاحظه تاثيرات هذه العشبه عاده قبل مرور بضعه ايام على بدء استخدامها وبدء التاثير التراكمي. ولهذه العشبه تاثيرات جانبيه ، ويعد الاحتقان الانفي اكثرها شيوعا، بينما يكون الدوار، والغثيان، وجفاف الفم، من التاثيرات الجانبيه الاقل شيوعا.

السابق
طريقه عمل كيك اسفنجي
التالي
ادا نجاح التلقيح كم من يوم لتنغرس البويض