افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

صائح لعلاج البلغم

صائح لعلاج البلغم 20161010 856

صائح لعلاج البلغم

صائح لعلاج البلغم 20161010 856

البلغم هو سائل مخاطي كثيف يتكون في الحلق كنتيجه للتعرض للزكام ونزلات البرد او التهابات الجيوب الانفيه او الحساسيات بانواعها المختلفه . عاده ما يؤدي تكون البلغم الى سيلان الانف او الاصابه بالسعال المزعج وذلك كمحاوله من الجسم لطرد المخاط المتكون. من الضروري معالجه البلغم بمجرد تكونه والا فانه قد ينزل الى الرئتين مسببا التهابات الجهاز التنفسي والتي قد تتطلب نقل المصاب الى المشفى لتلقي العلاج، مع ان البلغم يمكن السيطره عليه في مراحله الاولى باتباع خطوات بسيطه قبل تطور حالته.

وعلى كل حال فان تكون البلغم في الحلق بالتاكيد يعطي شعورا بعدم الراحه وفقدان الشهيه والانزعاج وهذه الاسباب لوحدها كفيله لكي تجعل المصاب يبحث عن العلاج باسرع فرصه ، وهنا في هذا المقال بحثنا عن افضل واسهل العلاجات التي تريح من البلغم باسرع الطرق الممكنه ، وهي نتائج تجارب الكثيرين ممن عانوا من تكون البلغم ايضا واعطت نتائج ممتازه لديهم في التخلص منه.

اعلان 3

افصل 10 طرق و خطوات منزليه بسيطه تساعد في علاج البلغم
اضف رشه من الفلفل الابيض الى ملعقه صغيره من العسل الصافي وكرر اخذها مرتين يوميا لمده 5 ايام. هذه الوصفه تفيد في علاج البلغم والتخلص من الكحه كذلك.
امزج ملعقتين كبيرتين من العسل مع كميه مماثله من عصير العنب. تناول هذه الوصفه 3 مرات يوميا ل5 ايام. هذه الوصفه تجمع ما بين الفوائد المعروفه للعسل بالاضافه الى فوائد عصير العنب الذي يعمل كطارد و علاج البلغم.
من طرق علاج البلغم ايضا ..اخلط بصله متوسطه الحجم مع ليمونه واحده باضافه مقدار كوب من الماء المغلي ثم قم باضافه العسل لتحليه المزيج واتركه حتى يبرد لدرجه حراره الغرفه . اشرب الكوب كاملا دفعه واحده وكرر شرب هذه الوصفه 3 مرات يوميا لمده 2-3 ايام اي حتى التخلص من البلغم.
ولمن لايحب البصل في علاج البصل قم بغلي مقدار قبضه من اوراق النعناع مع مقدار مماثل من اوراق الكافور (الاكالبتوس) في وعاء كبير مملوء بالماء. بمجرد ان يبدا الماء في الغليان قم بازاحه الوعاء عن النار وتنشق البخار المتصاعد مع استخدام منشفه لحجز البخار ما امكن. استخدام البخار يعد من انجح الطرق لعلاج البلغم والراحه الفوريه من اعراض الاحتقان كذلك.
اقطع حبه ليمون الى نصفين و رشها بالملح والفلفل ثم قم بمصها، حيث يساعد هذا في تجفيف المخاط وتقليل حده السعال.
احذر تناول الحليب ومشتقاته طيله فتره تعرضك للبلغم فهي تزيد من حدته وتضاعف كميه المخاط ولاتساعد في علاج البلغم.الحليب و الاجبان و البلغم
تجنب عصير الجريب فروت. مع ان الحمضيات وخصوصا الجريب فروت ضروريه لعلاج اعراض الزكام الا انه لا يوصى بتناول الجريب فروت في حاله البلغم.
تناول الكمثرى عده مرات خلال اليوم فهي مثبته كطارد و علاج البلغم عند الاطفال والبالغين على حد سواء.
امزج مقدار 1/2 ملعقه صغيره من كل من: القرفه ، القرنفل والزنجبيل في كوب من الماء المغلي وقم بتحريكه جيدا ثم تصفيته. استخدم ملعقه من العسل لتحليه المزيج واشربه كلما دعت الحاجه فهو يخفف من حده السعال ويعتبر علاج البلغم الرائع بالاعشاب الطبيعيه.
النصيحه الذهبيه في علاج البلغم: اكثر من شرب السوائل ما امكن فهي تساعد في خروج المخاط من الحلق والتخلص من البلغم، فالسعال هو وسيله لاخراج البلغم وذلك لعدم توفر السوائل الكافيه لخروجه من الحلق. ومن هنا فينصح بشربالماء بكثره بالاضافه الى اي نوع من السوائل الدافئه ، ويقال -والعهده على الراوي- ان القهوه تساعد في اذابه و علاج البلغم تماما، وبالتاكيد فان التجربه خير دليل.
الماء في علاج البلغم
كلمات تخص علاج البلغم :
علاج البلغم بالاعشاب اسباب البلغم في الصدر علاج طبيعي للبلغم علاج سريع للبلغم لطرد البلغم علاج للبلغم

السابق
لفات ورد اصطناعي
التالي
طرق غسيل كلي