خلطات لحب الشباب

Rania Hamdy

خلطات و وصفات ازالة حب الشباب فالمنزل

 



20161109 52 خلطات لحب الشباب Rania Hamdy

ازالة حب الشباب هي احد اهم ما يبحث عنه الشباب من الجنسين سواء الذكور او الاناث على حد سواء، حيث تكثر اصابتهم فهذه الفترة بظهور حبوب الوجة و المعروفة باسم حبوب الشباب. لكن ذلك لا يعني انه ربما تصيب الاشخاص من الجنسين فمراحل عمرية ثانية =اكثر تقدما. و ذكرنا فمقالات سابقة بالمجلة سبب ظهور حب الشباب و طريقة حدوثها و كل النصائح اللازمة للوقاية منها بصورة دائمة و التي يجب اخذها فالاعتبار من اجل الحصول على اروع و اسرع نتيجة و تقليل فرص ظهور هذي الحبوب مجددا، لكن لا مجال لذكر هذي التفاصيل فموضوعنا و الذي سنتطرق به الى طرح اهم و صفات و خلطات و نصائح ازالة حب الشباب بصورة طبيعية 100% متجنبين استعمال المستحضرات الطبية باهظة الثمن و التي تحتوى فغالبها على مواد كيميائية تضر البشرة و تسبب الكثير من المشاكل كالجفاف و الاحمرار و ان كانت نتيجتها اسرع نوعا ما ، الا انه من الممكن من اثناء اتباع احدى هذي الوصفات المجربة و المضمونة بالكيفية المطلوبة و المواظبة عليها ان نحصل على النتيجة المرجوة من دون انفاق العديد من الاموال او الاضرار بصحة البشرة و التي ممكن استخدامها فمرحلة المراهقة او قبل و بعد الدورة الشهرية بالنسبة للنساء او حبوب التي تخرج فاشهر الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة .

1- خلطة الخميرة و العسل و اللبن.

نقوم بخلط معلقة عسل نحل مع معلقة من الحليب البودرة (اللبن الجاف) مع معلقة صغار من الخميرة و بعض الزبادي مع بعضهم بصورة جيدة ليتشكل خليط او مزيج متجانس. يتم غسل البشرة بالماء الفاتر و تمسح بقطنة مبلله بماء الورد للترطيب. و للاستفادة القصوي ينصح بعمل حمام بخار قبل تنفيذ هذي الوصفة ، و تكرر مرة واحدة فالاسبوع للحصول على نتيجة مرضية مع المواظبة . هذي الخلطة تعمل كذلك على تنقية البشرة .

2- خلطة الليمون و ماء الورد.

يمكن الاستفادة من الليمون فازالة حب الشباب من اثناء وضع مزيج عصير ليمونة مع القليل من ماء الورد على البشرة مدة 30 دقائق تقريبا و من بعدها يغسل الوجة بالماء الدافئ. تكرر هذي الوصفة يوميا مدة 15 يوم للحصول على نتيجة مرضية . كما ممكن الاستفادة من ماء الورد على حدة بتبليل قطعة من القطن و مسح الوجة بها، و الاستفادة من قشر الليمون بمسح البشرة بالطبقة البيضاء الداخلية للقشرة قبل رميها بحيث يغسل الوجة بعد ذلك.

3- خلطة قشر البرتقال.

يمكن طحن قشرة البرتقال و مزجها مع بعض الماء و وضع الخليط على الوجة كقناع للبشرة ، هذي من اروع خلطات ازالة حب الشباب حسب مجربات.

4- خلطة الليمون و القرفة .

من اثناء مزج مقدار معلقة من عصير الليمون و معلقة من القرفة المطحونة ممكن عمل خليط يتم و ضعة كقناع للوجة خاصة على الاماكن المصابة فهذه الوصفة مفيدة فازالة حب الشباب و التخلص من اثارها.

5- و صفة الثلج.

يمكن الاستفادة من الثلج فالوضع على البثور ال كبار و المنتفخة لفترة مناسبة ، و النتيجة تخرج مع اول استعمال.

 

6- و صفة عصير النعناع.

حسب مجربات ايضا، فان غسل الوجة بعصير النعناع الطازج جميع ليلة يساهم و بشكل كبير فازالة حب الشباب و التخلص من البثور و الاكزيما و الكثير من مشاكل البشرة الاخرى، لذلك فمن الممكن تجربته.

7- و صفة الثوم.

بالرغم من فائدة الثوم الكثيرة لكن ليس المقصود هنا هو طعام الثوم، و ممكن الاستفادة منه بشكل احدث من اثناء هرس 2 فص ثوم و مسح الوجة فيه مع التركيز على المناطق المصابة من لكن برفق.

8- و صفة اوراق الفراولة .

يمكن الاستفادة من اوراق الفراولة قبل رميها بوضعها على حب الشباب فهي تساهم فتخفيف الاحمرار و الانتفاخ.

9- و صفة عصير الصبار.

للصبار قدرة هائلة على شفاء الجروح و الندب و التخلص من اثار حب الشباب، و للاستفادة الكاملة ينصح باستعمال عصير الصبار 2 مرة فاليوم.

10- و صفة الخيار.

بعد هرس حبة خيار يتم صنع معجون منها و يتم و ضعة على بشرة الوجة و تركة مدة 30 دقائق تقريبا، فهذه الوصفة تعمل على تجديد البشرة و تنقيتها.

الخلطات المذكورة اعلاة ليس من الضروري ان تاتى بالنتيجة نفسها مع جميع الاشخاص، لكن ممكن من اثناء المواظبة على غسل الوجة و الاعتناء الشخصية و اتباع نظام غذائى صحي غنى بالفيتامينات و تناول العديد من الفواكة و الخضروات الطازجة و شرب العديد من الماء بما لا يقل عن 8 الى 10 كاسات من الماء يوميا و ممارسة النشاط الرياضى ان تتحسن النتائج و تزيد سرعتها بشكل كبير، بالاضافة الى تقليل فرص عودة الحبوب و البثور من جديد. و لا يقلل جميع ذلك من اهمية استشارة الطبيب المختص.


خلطات لحب الشباب