افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما فائدة فيتامين ب6

ما فائدة فيتامين ب6 20161010 1221

ما فائده فيتامين ب

ما فائدة فيتامين ب6 20161010 1221

 

 

يعرف فيتامين ب بمركبات فيتامين ب او المجموعه المتكامله وله العديد من الوظائف داخل جسم الانسان فهو مفيد للجهاز العصبي والجهاز المناعي و انتاج الطاقه .كل العناصر الغذائيه التي توجد في فيتامين ب مفيده ومتميزه . وجميع هذه العناصر تعمل معا للحفاظ علي صحه وحيويه الجسم . كما ان فيتامين ب من الفيتامينات القابله للذوبان ، وبالتالي لا يحتفظ به الجسم . لذلك من الضروري تناول ما يكفي من فيتامين ب سواء كانت الاطعمه او المكملات الغذائيه .ويمكنك الحصول علي فيتامين ب من خلال العديد من الاطعمه و المشروبات ويمكنك الحصول علي فوائد فيتامين ب الجماليه من خلال استخدام في الاقنعه المنزليه .
توجد الفيتامينات بصوره طبيعيه في الاطعمه الغذائيه . وتعمل علي انتاج الطاقه وخلايا الدم الحمراء في الجسم .ويوجد حوالي 13 نوع من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم ثمانيه منها من انواع فيتامين ب .

توفر مجموعه فيتامين ب الطاقه للجسم .حيث يستخدم الجسم العناصر الغذائيه مثل الكربوهيدرات و الدهون و البروتينات للحصول علي الطاقه . وتساعد الفيتامينات ايضا الجسم علي نمو الخلايا من خلال انتاج الحمض النووي
فيتامين ب في الاطعمه :

اعلان 3

علي الرغم من ان الفيتامينات توجد في العديد من الاطعمه الا انه قابل للذوبان ويمكن فقدانه بسهوله وايضا عند تناول الاطعمه الصناعيه تقلل من كميه فيتامين ب في الجسم .

والجسم عموما له قدره محدوده علي تخزين فيتامين ب باستثناء حمض الفوليك ( ب12) والذي يتم تخزينه في الكبد . والشخص الذي يعاني من سوء التغيه قد يكون بسبب نقص عالي من فيتامين ب في الجسم . ولهذا السبب يفضل تناول فيتامين ب بصوره منتظمه ومغذيه .
مكملات فيتامين ب الغذائيه :

يمكن عند تناول مجموعه فيتامين ب الكامله ان تعوض نقص الفيتامينات الاخري . احيانا تناول الفيتامينات بصوره غير صحيحه قد يكون ضار جدا لذلك يفضل مراجعه الطيبيب او اخصائي التغذيه ..

 

 

السابق
طريقة عمل صنية البشاميل بطريقة مختلفة
التالي
ما فوائد عسل الصنوبر