افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيفية تزيين غرف النوم

كيفية تزيين غرف النوم 20161004 1669

كيفية تزيين غرف النوم 20161004 1669

تعتبر غرف النوم المكان المخصص للفرد كي يرتاح من عناء يوم طويل، قضاه خارج المنزل، كما انها مساحته الخاصه لفعل ما يريد، وان تزيينها من الامور التي تهم الفرد، كونها تعبر عنه، وعن ميوله ورغباته واهدافه بالحياه ، بالاضافه الى انها تحتاج لترتيب متواصل ومنظم وفي هذا المقال نحاول ان نساعد القارئ في كيفيه تزيين غرفه نومه وتنظيمها وفق ما يرغب.
اهم الامور التي يجب معرفتها قبل بدا تنظيم وتزيين غرفه النوم هو مساحه الغرفه ، وقابليتها لوضع قطع اضافيه ، فلا يعقل ان تكون الغرفه ضيقه وتعج بالالاف القطع والاغراض التي تلزم ولا تلزم، فهذا يعطي شعورا ب”الخنق” لصاحب الغرفه ، وان ترك مساحات فارغه في غرفه النوم يعطي شعور بالراحه النفسيه والراحه للعين حين تنظر الى غرفه مرتبه .
ثم ننتبه الى موضع السرير الذي ينام عليه الشخص، من الجيد ان يوضع مقابل النافذه ليلا، فهذا يجلب ضوء القمر بدلا من الضوء المعلق في السقف، او يضعه في اي ناحيه لا تقابل باب الغرفه مباشره ، فليس جميلا ان يكون السرير مقابل الباب الذي قد يفتح في اي لحظه .
وللخزانه توضع في المكان المقابل للسرير؛ لان الشخص يتوجه اليها حين ينهض من سريره، والى جوار الخزانه يوضع المكتب او الخزانات المخصصه للكتب وهكذا تصبح الغرفه مرتبه وننتقل للتزيين.
اهم امر في التزيين ان تكون الالوان متناسقه ، مثل: الاورانج مع الازرق او الاصفر مع البنفسجي، ثم وضع لمسات خاصه على الجدران كرسم الزهور او الاشياء التي تعبر عن ميول ورغبه صاحب الغرفه ، فهناك من يجعلون من سقف غرفتهم ليلا بنفسجي اللون ممتلئ بالنجوم وله قمر منير مستدير في منتصفهن، او قد نزين السقف بتعليق خيوط طويله بعض الشيء وبها لمعه وتنتهي بنجمه ، مما سيعطي منظر ساحر.
وللمتزوجين ان يزينوا غرف نومهم ببتلات الزهور الملقيه على الارض وملاءات السرير، او وضع كلمات خاصه على جدار من جدران الغرفه ، وتخصيص جدار بعينه لوضع الرسائل اليوميه من كل زوج للاخر، وعبارات المحبه والموده ويبقى الجدار شاهدا على حب الزوجين لبعضهما البعض.
كما ان الوسائد الكبيره ذات الالوان المتنوعه جيده حينما توضع اربعه منها على ارضيه الغرفه ، فحينما يمل اصحاب الغرفه من جلوس السرير والمكتب يستندون على وسائد الارض في وضعيه جديده .
ووضع الزهور الجافه في اواني زجاجيه طويله ، ومن ثم غرس شمعه ذات رائحه عطريه تضيف اجواء شاعريه على غرفه النوم، كما ان هناك مصابيح صغيره ملونه ، وهي موضوعه باحبال، لو وضعت حول باب الغرفه ستعطي منظرا بديعا.
ومن خلال اقمشه ملونه نقوم بقصها على شكل ورود مختلفه الاحجام، نقضي على فراغ الحائط الممل والرتيب وتصبح الغرفه نابضه بالالوان والحيويه التي تبث بعروق الحياه ، ويبقى لكل شخص ذوقه في تحديد التنسيق الافضل لغرفه نومه وطريقه تزيينها بما يحب.

  • كيفية تنضيم غرف بنات
السابق
صور احلى البنوتات
التالي
اجمل قصات شعر للبنات الصغار