افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تخلص من البطن

تخلص من البطن 20161011 577

تخلص من البطن بسهوله

تخلص من البطن 20161011 577

يتطلب الامر اكثر من مجرد القيام بتمرين الطحن (الكرانش)، فاجسامنا تبدا بكسب الوزن في المنطقه الوسطى من الجسم؛ وذلك عند ارتفاع مستوى هرمون الكورتيزول فيه؛ وهذا من شانه ان يقلل حجم العضلات الهزيل (وهو نوع من انواع الانسجه التي تحرق الدهون بفعاليه )، كما يبقي على تخزين الدهون في منطقه البطن. ويمكن ان يزيد الاجهاد الوضع سوءا في حال اتباع نظام غذائي سيء؛ فقد اظهرت الدراسات ان التوتر الناجم عن اتباع نظام غذائي معين يمكن ان يرفع مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم، مما يمنع التخلص من دهون البطن حتى وان تم الحد من استهلاك المزيد من السعرات الحراريه . وهنا يكمن السؤال؟ كيف يمكن ان تحافظ على رشاقتك؟ اجعل هذه الامور ال6 التاليه جزءا من -نظام حياتك، وستكون على الطريق الصحيح نحو الحصول على بطن مسطحه لم يسبق لها مثيل!
1. النوم:
اذا كنت تنوي العمل في ساعه متاخره من الليل، فانصحك بان تعيد التفكير في هذا الامر. فعندما تتوقف الانشطه الحيويه في جسمك، ينتهي بك المطاف الى تناول المزيد من الطعام، وعندما تكون مرهقا، يفرز جسمك المزيد من هرومون غريلين الذي يؤثر بدوره على توليد رغبه شديده لتناول السكر والاطعمه التي تعمل على تكديس مزيد من الدهون. كما ان قله النوم قد يصاحبها تغيير في افراز الهرمونات في جسمك؛ مما يؤثر بدوره على مستويات هرمون الكورتيزول التي تسبب الاصابه بالحساسيه للانسولين، وهذه هي الاسباب الاساسيه لبروز البطن! فالحصول على قسط كاف من النوم لمده 7 ساعات ليلا يوميا من احد افضل ما يمكنك فعله للحصول على قوام ممشوق.
2. اداء التمارين الرياضيه على فترات قصيره ومتلاحقه
اذا قمت باداء تمرين الطحن (الكرانش) الف مره في الليله الواحده ، فانك ستحصل على عضلات قويه في منطقه البطن، ولكن مع الابقاء على طبقه كامله من الدهون تغلفها؛ وبالتالي فلن تحصل على النتائج التي تريدها فعلا. فبدلا من اداء هذ التمرين بهذا الكم، قم باداء تمارين رياضيه تتطلب اشراك مجموعات متنوعه من العضلات فيها، بالاضافه الى تنشيط جهاز الدوران. حاول اداء تمرين التسطح؛ بحيث تكون وضعيه جسمك مشابهه لما تكون عليه عند القيام بتمارين الضغط، بينما تمتد الساعدين على الارض، وقم بتكرار التمرين من 3 الى 4 مرات؛ مده 30 ثانيه في كل مره .
3. السكر هو عدوك اللدود:
ان محاربه الدهون تعتبر بحد ذاتها نظاما غذائيا صحيا بنسبه 80%. ويمكنك الحد من عدد السعرات الحراريه التي تتناولها من خلال اشباع نفسك بالبروتين والخضراوات والحبوب الكامله ، ومن ثم استبدال الوجبات الخفيفه السيئه باخرى جيده . فعلى سبيل المثال، اذا كانت لديك رغبه في تناول السكر، فاستعض عن قهوه اللاتيه المليئه بالسعرات الحراريه بمسحوق مصل الحليب – وهو من احد الاشياء المحببه الي – حيث انه خال من السكر، كما ويحتوي على طن من البروتين الذي من شانه ان يشبع رغبتك في حين ما زالت رغبتك في تناول السكر مشتعله ! ومن الامثله الاخرى على حيل يمكنك القيام بها تتمثل في وضع عود قرفه او كميه صغيره من الشوفان في فنجان قهوتك الصباحي؛ فالطعم الحاذق من شانه ان يساعد على توازن مستوى السكر في الدم، كما انه يبطئ معدل حركه الطعام المتبقي في المعده ؛ مما يساعدك على الشعور بالامتلاء لفتره اطول.

السابق
تفسير نسيات المفتاح في الباب
التالي
صور غرف اطفال ايكيا