افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

حلويات كورني مقلية

حلويات كورني مقلية 20161004 1738

حلويات كورني مقلية 20161004 1738

بتقديمه لالذ الوصفات الطيبه واللذيذه ، من الحلويات والطعام الشهي بشتى المواصفات المميزه ، ومن هذه الحلويات هي حلوى الغريبه ، وقد شكلتها المراه العربيه بعده اشكال ، منها ماهو من دون اضافات ، ومنها ما هو باضافه السمسم .
واليوم اخترت لكم عده وصفات ، منها وصفه الغريبه بالسمسم ، وهي تحتاج لمقادير بسيطه هي :
و1/2 كوب زبده ذائبه ، 2 كوب سكر ناعم، 4 ملاعق سمسم، بشر ليمونه كبيره ، 1\2كيس خميره حلوى، 4اكواب من الطحين، القليل من القرفه .
طريقه التحضير :- حمصي نصف كميه الطحين واتركيه حتى يبرد . حمصي السمسم ، اطحني نصفه . قومي بمزج السكر بالزبده ، ضعي بشر الليمونه ، واضيفي السمسم المطحون والحب ايضا ، وايضا الخميره . ضعي الطحين المحمص على باقي الطحين العادي ، اخلطي المحتويات تدريجيا مع خليط السكر والزبده ، حتى تحصلي على عجينه متماسكه جيدا ، قطعيها لتاخذ الشكل الكروي ، زيني قمتها بالقرفه واخبزيها في فرن متوسط الحراره .
والوصفه الثانيه : هي حلوى من المغرب العربي ، وهي تعادل كعك العيد في بلاد المشرق العربي ومكوناتها :-
العجينه : 3 اكواب من الطحين . 3\4 اكواب من الزبده . 2 بيض . 3\4كوب من السكر العادي . ماء الزهر .
ملعقه من الخميره الكيميائيه .
مقادير الحشو : 250 غرام من عجينه التمر . ملعقه قهوه من القرفه . 2 رشه قرنفل مطحون ناعم. بشر برتقاله . ملعقتين من الزبده الذائبه . ملعقتين من ماء الزهر .
طريقه التحضير : اعجني التمر مع المقادير المذكوره اعلاه ، قطعيه الى اصابع رفيعه وطويله . اخلطي الطحين والزبده ،ثم اضيفي السكر ، والخميره ، ومن ثم البيض ، اعجني الخليط مع رشه من ماء الزهر حتى تصبح العجينه ملساء متجانسه ، واتركيها لفتره جيده .
قومي بفرد العجينه جيدا حتى تتحصلي على سمك 2 ملم ،قومي بوضع التمر على مستطيل من العجينه وقومي بلف العجينه مرتين حتى تتحصلي على شكل كروي واعملي على نقش العجينه من سطحها لتعطي شكلا لوجه الصنف ، اخبزيها في فرن متوسط الحراره حتى تنضج ، قدميها في صحن للتقديم مع الشاي .
الوصفه الثالثه : مثل العوامه في بلاد الشام والشرق العربي ، وهيمشهوره اكثر في بلاد المغرب العربي .
المقادير : 1/2 كيلو من السميد. فنجان من زيت الصويا النباتي . 1 حبه بيض . كوب من ماء الزهر . عسل . سمسم او لوز مكسر . 1\2ملعقه من ملح . زيت للتحمير .
الطريقه للتحضير : قومي بخلط السميد مع الملح مع الزيت ،قومي بفرك العجينه الناتجه جيدا بيديك ،ضعي البيضه وماء الزهر ،اعجني العجينه جيدا حتى تتجانس اكثر . رشي عليها القليل من الماء بيديك ، حتى تصبح العجنه متجانسه وفي نفس الوقت صلبه الملمس ، اتركيها لمده 1/2 ساعه ، قطعيها على شكل كريات بحجم حبه الزيتون ،كوريها ، قومي بتمريرها على مبشره الزيتون ، مع الضغط عليها، قومي بقليها حتى تاخذ اللون الذهبي واغطسيها في العسل بعد نضجها .

  • كورني مقلي
السابق
اعمال فنية من الورق
التالي
صور اجمل اكلات السمك