افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كتاب للاطفال حديثي الولادة

كتاب للاطفال حديثي الولادة 20161011 1907

كتاب للاطفال حديثي الولاده

كتاب للاطفال حديثي الولادة 20161011 1907

 

اشياء مهمه للاطفال حديثي الولاده عشره اشياء تنساها الام عن الاطفال الرضع
يقال بان الام تفقد جزءا من ذاكرتها بعد كل تجربه حمل وولاده ،
و هذه بعض الامور التي لا تعرفها الامهات الجدد و نستها الام السابقه الولاده

1. الاطفال الرضع لا ينامون.
كثيرا ما ننسى كامهات جدد اول اربعين يوما من حياه المولود الجديد. فهم لا ينام ولا يدعوك تنامين. مع قدوم ماريا شعرت بالاسى الذي كنت اعانيه مع زينه عندما كنت احاول ان اجعلها تنام خصوصا في الليل، ولكنني لم اتذكر تماما التقنيه التي كنت استعملها لجعلها تنام في النهايه . وبالرغم من انني حاولت جميع الخدع المذكوره في كتب تربيه الاطفال، الا انها وجدت طريقه خاصه بها، وهكذا صرنا نتبع طريقه ماريا في النوم، وهي تناول نصف قنينه من شاي الاطفال الدافئ.

2. المغص
يصيب الاطفال بالذات فخلال السنه الاولى مغص موجع … بسبب انه تعرض لتيار بارد او ارضعته وقد اكلت بصل او كرنب او بقوليات فكل شي تاكلبنه يصل لهم ….
و الحل هو ميلان الطفل على وجههه او وضع الطفل على وساده ووجهه للاسفل …..و ستخرج الغازات تلقائيا ….

3. الغفوه القصيره
بعض الاطفال ينامون على ذراعنا بهدوء، ولكن بمجرد ان نضعهم في السرير يستيقظون، واعتقد اننا جمعينا مررنا بهذه التجربه . والحل بسيط جدا, ان سبب نوم الطفل براحه هو تعوده على رائحتنا وهذا جعله يشعر بالامان وينام بهدوء وراحه . لذا بمجرد نقله الى السرير البارد الخالي من اي رائحه امومه يستيقظ الطفل ويبدا بالصراخ، فالنسبه له انت قد تخليت عنه، وتتركينه في سرير بارد خاوي من الحنان. اما اذا وضعت شالا عليه رائحتك مثلا على وسادته او تركتيه ينام في سريرك قليلا حتى تهيئي سريره فسوف يخلد للنوم.

4. الحليب الدافئ و الاعشاب المهدئه

هل تعانين من مشكله النوم مع طفلك الرضيع، لما لا تجربي اعطائه حليبا دافئا جدا، او بعض اليانسون و الكراويه او النعناع سيجعله يسترخي ويشعر بالنعاس، بعضهم قد ينام قبل ان ينهي باقي القنينه ، وبعضهم وهو جالس.

5. الطفح الجلدي

من اهم واكثر المشاكل الشائعه التي يعاني منها الاطفال، وهي حاله صعبه جدا، وبالرغم من انك تنسي بعضا من حيثياتها واسبابها الا انها وارده الحدوث مع الطفل الثاني. ولقد كان الحل رائعا وسهلا وغير مكلف مع طفلتي الاولى التي لم اترك علاجا الا واستعملته في سبيل علاجها من طفح الحفاظات، والذي يسببه احيانا نوع الحليب، اصابه الطفل بالفطريات بسبب عدم غلي وتعقيم الحلمات الصناعيه ، استعمال الحفاظات السيئه التي تحفظ البلل قريبا من جلد الطفل بدرجه حراره عاليه ، واستعمال الصابون المعطر. اما الحل فهو صنع مرهم منزلي يتكون من ملعقه زيت نباتي وملعقه نشا ووضعها على منطقه الطفح فقط لمده ثلاثه ايام. لقد استعملت هذا المرهم مرات قليله فقط، لان نتائجه رائعه ، وتدوم.

6. الابتسامه
لا تنسي ان تبتسمي في وجه الطفل الرضيع، مهما كنت متعبه وتشعرين بالنعاس، ان وجهك بالنسبه له هو كل شيء في عالمه. انت مراه لوجه الطفل، فاذا كنت غاضبه دائما فسيتجهم وجه الطفل تلقائيا، لذا حاولي ان تتماسكي خصوصا وانت تحملين الطفل الرضيع قريبا من وجهك.

7. الاستيقاظ المفاجئ
احيانا يذهب الاطفال في سبات عميق، وحتى لو قرعت الطبول امامهم فلن يستيقظوا بينما في احيانا اخرى، اقل حركه ستوقظهم. وهذا امر لا يحمل اي تفسير منطقي او علمي. فالاطفال هكذا. وربما يكون السبب درجه التعب او النعاس.

8. التوقيت السيئ
كم مره وضعت الطفل في سريره وبدات في الاتصال بصديقتك او مشاهده برنامجك المفضل او تناول طعام الغذاء، حتى بدا الطفل بالبكاء بصوت مرتفع. وبالرغم من ان هذا التوقيت سيئ بالنسبه لنا الا انه توقيتهم.

9. جنون الجوع
لسبب ما يقوم الاطفال الرضع باغرب تصرف عندما يكونون جياعا ويشاهدون القنينه تقترب من فمهم. فيبدءون بمحاوله الامساك بها بفمهم الصغير كانهم لم ياكلوا منذ 10 سنوات على الاقل. ومع ان المنظر مضحك الا انني اشعر بالاسف عليهم فهم لا يستطيعون التعبير عن شعورهم بالجوع ويعتمدون علينا في ذلك، وما ادرانا نحن بما يشعرون به من جوع الا بصوت صرااااخهم المزعج .

10. انهم ببساطه رائعون
بالرغم من انهم مشاكسون، ومتعبون، ولا يملون اللعب والصراخ، والبكاء، الا انهم رائعون جدا، واياك ان تنسي هذا الاطفال اكثر المخلوقات المدهشه التي قابلتها في حياتي، فهم يملكون عقولا مثلنا تماما، ويفكرون ويرغبون في الحصول على اوليتهم في حياتنا بالصراخ او البكاء او الضحك. كما انهم مسلون جدا.

اعلان 3

 

السابق
استراحات حائل بالصور
التالي
صور لغرف النوم الجميله