افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اشهر واكثر الاطعمة المسببة للاسهال

اشهر واكثر الاطعمة المسببة للاسهال 20161011 2046

اشهر واكثر الاطعمه المسببه للاسهال

اشهر واكثر الاطعمة المسببة للاسهال 20161011 2046

الاسهال ، حاله تشير الى كثره التبرز الذي يصاحبه بعض التقلصات في البطن وهو على شكل براز مائل الى السيوله يحدث باستمرار وممكن ان يصل الى ثلاثه ايام ، ويصيب غالبيه الاشخاص لاسباب متعدده منها الاصابه بامراض ميكروبيه في المعده او بسبب تناول بعض الاطعمه التي تزيد من حاله الاسهال لدى الاشخاص ، وفي مقالنا نذكر لكم اكثر الاطعمه التي تسبب الاسهال او تساهم في استمراريته ، مع العلم بان هناك علاجات كثيره لعلاج الاسهال قد تطرقنا لها في مقالاتنا بقسم الصحه .

اكثر الاطعمه المسببه للاسهال :

اعلان 3

1. الالبان : يعمل انزيم اللاكتاز في الجسم على مساعده هضم اللاكتوز او سكر الحليب الموجود في منتجات الالبان ، واذا حدث خلل في وظيفه هذا الانزيم يؤدي الى زياده الاحساس بالنفخه والاضطراب المعوي مما يسبب حدوث الاسهال .

2. الفلفل والتوابل : الاكثار من تناول الفلفل الحار والتوابل والبهارات يؤدي الى حدوث الاسهال بعد بضع ساعات من تناوله ، حيث ا،ه يحتوي على فيتامين ج الذي يزيد من الاصابه بالاسهال عند تناوله بكثره وممكن ان يسببتهيج في بطانه الامعاء .

3. الكافيين : تناول اي اطعمه تحتوي على ماده الكافيين سواء بالمشروبات او بالطعام ، يساعد على تحشفيز حركه الامعاء فيؤدي الى حدوث نفخه وغازات فيسبب الاسهال مثل القهوه والشاي والمشروبات الغازيه والنسكافيه والشوكولاته .

4. الاطعمه الدسمه : تسبب الاطعمه الدسمه حدوث خلل في وظيفه الجهاز الهضمي ويؤدي الى التقلصات المعويه التي تسبب الاسهال والنفخه لان الجسم ليس لديه قدره عاليه على امتصاص الدهون عند تناولها بكثره .

5. الاطعمه الغنيه بالالياف : تعتبر الالياف الغذائيه من الاطعمه التي يصعب امتصاصها بسهوله ولذلك تسبب الغازات والنفخه مما يؤدي الى حدوث الاسهال ، مثل البروكلي والملفوف والخضراوات الورقيه والفول والفاصوليا .

6. بدائل السكر : كثره تناول بدائل السكر والمحليات الصناعيه يزيد من حدوث الغازات والنفخه مما يؤدي الى حدوث الاسهال ، وتتواجد بدائل السكر بكثره في املشروبات الغازيه والحلويات المصنعه والشوكولاته و مشروبات الطاقه .

6. الاطعمه الملوثه : بالتاكيد تناول وجبه ملوثه من احد المطاعم المشكوك بنظافتها او غدم غسل الفواكه والخضراوات جيدا قبل تناولها ، او عند حفظ الاطعمه بطريقه غير صحيحه كل هذا يؤدي الى طعام تالف وملوث يسبب الكثير من الاضطرابات المعويه والاصابه بالامراض الميكروبيه مما يؤدي الى حدوث الاسهال والتلبك المعوي .

يمكنك الاطلاع على مقالات اخرى :
علاج ومضاعفات الاسهال
الاسهال اثناء الحمل
امراض الجهاز الهضمي

السابق
اللبن الامساك الغازات
التالي
الاهتمام بالبشرة على الطريقة اليابانية