مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

حلويات العيد النبوي

حلويات العيد النبوي 20161018 2634

حلويات العيد النبوي 20161018 2634

 

 

حلويات المولد النبوي
كتبت ايمان البحيري: احتفل المصريون بالمولد النبوي الشريف منذ العصر الفاطمي، وتعتبر حلوى المولد النبوي من المظاهر التي تنفرد بها مصر، حيث تنتشر جميع الوان حلاوه المولد وعلى راسها السمسميه والحمصيه والجوزيه والبسيمه والفوليه والملبن.
حلوى المولد النبوي لم تسلم من ارتفاع الاسعار هذا العام بسبب ارتفاع اسعار السكر والسمسم والمكسرات وغيرها. وكل منطقه ومدينه في مصر لها اسعار حسب فئه المشترين.
الاسعار بعيد ذكرى المولد النبوي الشريف
تبدا اسعار علبه حلاوه المولد النبوي الشريف الصغيره من 15 جنيها. لتقفز في المناطق الراقيه الى 500 جنيه. بعض محلات المناطق الراقيه تضيف ديكورات مليئه بالورود والدانتيل والكتابه باللغه الانجليزيه والفرنسيه للاعلان عن حلوى المولد النبوي الشريف . ويحرص الاجانب القاطنون في هذه المناطق على شرائها. لما تتمتع به من طعم لذيذ ومبهج كما يقولون.
عروسه المولد
عروسه من حلويات المولد النبوي
وفي جوله داخل اسواق باب البحر وشارع الجيش بالقاهره يقول احمد العمده “صاحب محل” انه يعمل باقي ايام العام في بيع خامات الحلويات. هذا العام ارتفعت اسعار حلوى المولد النبوي الشريف نظرا لارتفاع اسعار السمسم والحبوب والمكسرات.
وعن الجديد هذا العام يقول لا توجد اصناف جديده في حلويات المولد النبوي، لكننا نراعي تصغير حجم القطع لانها توافق اذواق الزبائن خاصه في جوز الهند والملبن والفخفخينه وهي من الملبن المحشو بالنوجه وسمسميه . وعن الاسعار يقول توجد علب صغيره تبدا من سعر 12 جنيها اما العلبه اللوكس. فيصل سعرها الى 50 جنيها والعلبه العاديه سعرها 40 جنيها وتتكون من اقراص السمسميه والحمص والفوليه والدوميه والبسيمه .
حلويات المولد النبوي الشريف
شادر المحل في المولد النبوي
يؤكد احمد العمده ان اسعار الحلويات في المولد النبوي زادت هذا العام بنسبه 35% عن العام الماضي. ويوجد بعض الزبائن من الفقراء ياتون لياخذوا بالقطعه حتى لا يحرموا اطفالهم من المولد. ونراعي ذلك اثناء البيع لهم حتى نسعدهم في هذه المناسبه .
وامام احد المحلات وقف وليد خالد قائلا نقوم بعمل الشادر امام المحل قبل المولد النبوي الشريف بحوالى 25 يوما. ونحن نعمل في هذه المهنه ابا عن جد. وباقي ايام العام نعمل في تصنيع وبيع الحلاوه الطحينيه . الاحظ هذا العام ان الاقبال ضعيف جدا على شراء الحلوى ، فقد ارتفعت اسعار الخامات المستخدمه في صناعه الحلوى سعر قرص السمسم في العام الماضي 7 جنيهات. وصل هذا العام الى 9 جنيهات. وكذلك جوز الهند والملبن الساده كان سعره العام الماضي جنيها ونصف الجنيه للقطعه . وصل هذا العام الى جنيهين. اقراص اللوز وصلت هذا العام الى 8 جنيهات بعد ان كانت العام الماضي 6 جنيهات للقرص. وعن الجديد هذا العام قال الملبن بالشيكولاته هو اخر الابتكارات وهو معجون بالكاكاو ومغلف بالشيكولاته الفارماسيل ويصل سعر الكيلو منه الى 10 جنيهات. اما الملبن المحشو بالمكسرات. فسعر الكيلو 26 جنيها. وكذلك النوجه السوري وهي قطع صغيره مقسمه الى اربع اجزاء بها سمسم ونوجه وقمر الدين يصل سعر الكيلو منها الى 12 جنيها. وعن العلبه اللوكس يقول ان سعرها وصل الى 100 جنيه. ولدينا علب صغيره تبدا من 15 جنيها وبها عينات بسيطه يقبل عليها الزبائن الاقل دخلا.
ارسل قبل يوم من موعد المولد النبوي 2024 اجمل رسائل تهنئه بالمولد واجمل الصور والبطاقات بالضغط هنا >>> رسائل المولد النبوي الشريف او صور المولد من هنا >>> صور المولد النبوي واحلى بطاقات معايده بالضغط هنا >>> بطاقات المولد النبوي
وامام احد المحلات وقف محمد رضا “محام” ينتقي ما يحبه ابناؤه حتى يشتري علبه حلاوه المولد في حدود ما يحبونه فقط. لان الاسعار زادت حوالى 30% لمواجهه الغلاء يلجا الى محلات الجمله التي تبيع باسعار اقل من محلات التجزئه .
احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف دون حلوى
سنيه فريد تقول انها تاتي من المنوفيه كل يوم لتبيع البيض والجبن القريش باحد المناطق الشعبيه القريبه من منطقه باب البحر. وتستغل وجودها في المنطقه لتشتري حلوى المولد باسعار مخفضه . لكن للاسف الاسعار مرتفعه جدا جعلتني لا اشتري وسوف ارجع دون الحلوى . ربما اشتري من الشوادر الموجوده في قريتي علها تكون ارخص حتى لا اقطع عاده شرائي للحلوى .
حلويات المولد النبوي الشريف
اما حسن لطفي فيقول جئت انا وزوجتي لنشتري حلوى الخاصه بذكرى المولد النبوي الشريف لنا ولوالدتي وحماتي فلم نجد الا محلات الجمله ، حتى نشتري هذه الكميه بسعر مناسب. انه اول عام زواج ويجب ان نشتري لهم هذا الموسم.
في منطقه وسط البلد تنتشر محلات الحلوى والتي تخصص جزءا كبيرا منها خلال فتره موسم المولد النبوي لعرض حلويات المولد وكذلك تصنيعها بمصانعها يقول محمد سامي مدير احد المحلات في وسط البلد ان الاقبال هذا العام بمناسبه عيد المولد النبوي الشريف ضعيف جدا مع ارتفاع اسعار الخامات. لذلك فالزبائن تاخذ نصف الكميات التي اعتادت عليها كل عام بمجرد اقتراب المولد النبوي الشريف. فيوجد من ياخذ علب لوكس لبيته ولاولاده في بيوتهم. حيث وصل ارتفاع الاسعار الى 40% عن العام الماضي. ولا يوجد زبائن تنظر الى فاترينات العرض والاسعار من الخارج ولا تدخل للشراء. لذلك قللنا الكميه المصنعه اكتفاء بحجم الطلبيات الضعيفه . وحاولنا ان نصل الى اسعار متوسطه في المولد النبوي الشريف لارضاء جميع الاذواق. فتوجد علبه لوكس بسعر 110 جنيهات وتوجد علبه بسعر 11 جنيها تحتوي على قرص حمص وسمسميه وعلف كيزان ومقصوصه وفوليه وسميميه وفندام فواكه ودوميه فول سوداني وملبن جيلي وفخفخينه وهريسه وجوز هند ونوجه . لكن كل المميزات الاخرى وبالذات “الفواخر” التي تحشي بالمكسرات فتعد للعلب اللوكس الفاخره لاننا نحاول ارضاء جميع الاذواق.
علب خاصه ل المولد النبوي الشريف
قائمه اسعار حلاوه المولد
من داخل المحل وقفت نانسي المصري “محاميه ” تتامل قائمه الاسعار لتنتقي ما تريده تقول اعتدت كل عام شراء علبه حلوى لي واخرى لوالدتي. اشتري هذا العام لاني اعتدت على الشراء مهما كلفني الامر. فهذه المناسبه تاتي مره في العام ويجب ان نستمتع بها كما تعودنا. كما ان الحلويات ب المولد النبوي الشريف لذيذه جدا وحتى لو توافرت بالاسواق طوال العام. فطعمها لا نحسه الا مع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.
اما حازم يوسف فيقول حلاوه المولد النبوي الشريف هذا العام ارتفعت اسعارها جدا بالمقارنه بالعام الماضي. وهذا الارتفاع يسري على جميع المنتجات وليس على حلويات المولد النبوي الشريف فقط. لذلك كما نشتري كل احتياجاتنا مرغمين نشتري ما يبهجنا وينتظره الاولاد من العام للعام مثل الحلاوه في المولد النبوي الشريف وان ارتفعت اسعارها.
ومن امام احد المحلات الفاخره في منطقه الزمالك. وقفت السيارات الفارهه تعلن عن اصحابها المتواجدين داخل المحل لشراء احدث وافخر انواع الحلوى حيث زينت مداخل المحل باقمشه التل والدانتيل والورود الملونه للاعلان عن الاحتفال ب المولد النبوي الشريف لكن الغريب هو اللافتات المعلقه داخل المحل باللغتين الانجليزيه والفرنسيه للاعلان عن اسعار حلوى في المولد النبوي الشريف والعرائس المزينه بالشيكولاته السويسريه الفاخره عند الحديث مع احد العاملين قال ان اغلب سكان المنطقه من الاجانب المحبين للحلوى التي تخص المولد النبوي الشريف ويحرصون على شرائها كل عام. ورفض مسئول بالمحل التحدث عن الاسعار او انواع الحلوى حفاظا على خصوصيه زبائنهم.

  • حلويات عيد المولاد النبي
  • حلوات عيد لموليد في صور بنات
السابق
عصير مانجو المثلج ربع الكيس فقط
التالي
مرض داء الكلب