مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

خطبة عرفة 2024

خطبة عرفة 2020 20161019 1197

خطبه عرفه 2024

خطبة عرفة 2020 20161019 1197

وقال سماحته: يا امه الاسلام اما ان لنا ان نفيق من غفلتنا ونعود لوحده الصف ونترك التشتت.. اما ان لنا ان نعيد بناء امتنا بايدينا.. اما ان لنا ان ندشن اتحادا اسلاميا قويا اقتصاديا وسياسيا وعسكريا, يا قاده المسلمين عليكم مسؤوليه كبرى في تحقيق مصالح الامه والامن والاستقرار والدفاع عن مصالحها في المحافل الدوليه .. واحذروا التفريط واهدار كرامه الشعوب المسلمه ، وياعلماء الامه عليكم دور كبير في التوعيه واحذروا الفتاوى التي لا تستند الى الاسس الشرعيه .

وطالب المفتي العام الاباء بان يحصنوا ابناءهم ويحافظوا عليهم.. والمعلمين بان يكونوا دعاه هدى وصلاح، وحذر رجال المال ان يكونوا عونا لاعداء الاسلام وان تكون اموالهم ادوات لنشر الموبقات والفساد.

اعلان 3

وقال: ايها الشعوب الاسلاميه ان بلادكم امانه في اعناقكم فحافظوا عليها وعلى مكتسباتها، واعلموا انكم مستهدفون من اعداء الامه الذين يريدون نشر الفوضى والمكائد وتنفيذ المؤامرات الخبيثه , مضيفا: ان اعظم الخيانه خيانه الامه ، ومنها نشر المخدرات، او ان يكون المسلم اداه في يد الغير يحرض على الاوطان.

واشار الى ان هناك قوى شريره تريد الفتك بالانسان وتمارس القوه الظالمه لاباده البشر لتحقيق مصالحها.

وطالب حجاج بيت الله بان يحافظوا على بلاد الحرمين الشريفين وامنها واستقرارها، وان يشكروا الله على النعم وان يحترموا الانظمه ويتقيدوا بها، وقال: علي الجميع التعاون مع الدوله خلال الفتره القادمه لانجاز التوسعه والمشروعات التي تخدم الحجاج والزوار والمعتمرين.

وكانت جموع من حجاج بيت الله الحرام توافدت منذ وقت مبكر الى مسجد نمره اليوم لاداء صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا ؛ اقتداء بسنه النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم والاستماع لخطبه عرفه .

وامتلات جنبات المسجد الذي تبلغ مساحته (110 ) الاف متر مربع والساحات المحيطه به التي تبلغ مساحتها ثمانيه الاف متر مربع بضيوف الرحمن .

وتقدم المصلين امير منطقه مكه المكرمه رئيس لجنه الحج المركزيه خالد الفيصل بن عبدالعزيز ، حيث القى سماحه مفتى عام المملكه رئيس هيئه كبار العلماء واداره البحوث العلميه والافتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله ال الشيخ خطبه عرفه – قبل الصلاه – استهلها بحمد الله والثناء عليه على ما افاء به من نعم ومنها الاجتماع العظيم على صعيد عرفات الطاهر .

وقال سماحته في خطبته ” معشر المسلمين شرفكم الله بالاسلام ووفقكم لحمل امانه هذا الدين ، فيا له من شرف عظيم وفضل كبير ان كنتم امه مرحومه يتوب الله عليكم ” انا عرضنا الامانه على السماوات والارض والجبال فابين ان يحملنها واشفقن منها وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا * ليعذب الله المنافقين والمنافقات والمشركين والمشركات ويتوب الله على المؤمنين والمؤمنات وكان الله غفورا رحيما * ”
واضاف ” اخي المسلم ان هذا الدين بتعاليمه ومبادئه امانه لديك فقم به خير قيام وتحلى باخلاقه الفاضله والعقيده الصحيحه ، فكن مخلصا وجازما في الايمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الاخر ، صف الله باسمائه الحسنى والصفات العلى على وفق ما دل الكتاب والسنه عليه بعيدا عن التجريد والتمثيل والتحريف والتعطيل معتقدا كمال ذات الرب وصفاته ليس كمثله شيء وهو السميع البصير ” .

ودعا سماحه مفتي عام المملكه المسلمين الى توحيد الله في العباده كما امر بذلك بقوله ” وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ” الى جانب الاخلاص له بالدعاء والتضرع في طلب الغوث والمدد منه جل شانه في الشده والرخاء والسر والعلانيه مستشهدا بقوله تعالى ” وان يمسسك الله بضر فلا كاشف له الا هو وان يردك بخير فلا راد لفضله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم “.
وحث سماحه الشيخ عبدالعزيز ال الشيخ المسلمين على ان يكونوا صادقي الايمان بمحمد صلى الله عليه وسلم بانه عبد الله ورسوله وخاتم انبيائه وخاتم الانبياء والمرسلين كما قال الله في كتابه الكريم ” ما كان محمد ابا احد من رجالكم ولكن رسول الله وخاتم النبيين وكان الله بكل شيء عليما ” .

وقال ” ليكن ايمانك به ايمانا صادقا يحملك على اتباع سنته وتحكيم شريعته والتحاكم اليها والرضا بها وان يكون قدوتك واسوتك في احوالك كلها ” لقد كان لكم في رسول الله اسوه حسنه لمن كان يرجو الله واليوم الاخر وذكر الله كثيرا ” ، واعلم انه صلى الله عليه وسلم رسول للخلق كلهم ” وما ارسلناك الا كافه للناس بشيرا ونذيرا ولكن اكثر الناس لا يعلمون ” ، وعنه صلى الله عليه وسلم ( لا يسمع بي احد من هذه الامه يهودي ولا نصراني ثم لا يؤمن به الا دخل النار ) ، كن ايمانك بالقران ايمانا صادقا لان هذا كتاب الله خاتم كتب الله ناسخا لما مضى ومصدقا له ، يحق الحق ويبطل الباطل ” وانزلنا اليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب وم

  • خطبة،عرفات
السابق
مجموعة صوري الشخصية بنات
التالي
طريقة عمل الكبدة بالصور