مواضيع عامة مفيدة جميلة بالصور

اضرار دواء lysanxia

اضرار دواء Lysanxia 20160828 258

اضرار دواء lysanxia

اضرار دواء Lysanxia 20160828 258

لقد عانيت من الاكتئاب، فذهبت الى دكتور نفسي فصرف لي:

_( Laroxyl(amitrtptyline

اعلان 3

_(Nordaz(nordazépam

_(Lysanxia(prazépam

ما رايك في هذه الادويه ؟ وهل تسبب النوم لانني كثير النوم؟

والسؤال الثاني: ما هو بديل الزولفت؛ لانه غالي الثمن من غير البروزاك المحلي، وقد سبق وان استعملته لمده اكثر من شهرين ولم ينفعني قط؟!

وشكرا لكم

الاجابه

الاخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
وبركاته، وبعد:

اخي الكريم! بالنسبه للادويه التي ذكرتها وهي الاميتربتلين، والنوردازبام، فالدواء الاول: الاميتربتلين هو دواء مضاد للاكتئاب، ودواء جيد، ولكنه يزيد من النوم، وانت لديك هذه الاشكاليه .

الدواء الثاني: النوردازبام، هو من الادويه التي تستعمل لعلاج القلق، ولكنه بامانه ربما يسبب نوعا من التعود والادمان عليه، كما انه يزيد ايضا من النوم، فهذا الدواء بالطبع انصحك بالتوقف عن تناوله.

اما الدواء الثالث: البرامزبام، ايضا هو قريب جدا من الدواء الثاني، وهو ايضا من الادويه التعوديه التي قد تسبب الادمان، كما انه يزيد من النوم، عليك اذن اخي الكريم ان تتوقف عن هذا الدواء.

اما بالنسبه للاميتربتلين، وهو الدواء الاول، فهو دواء ممتاز كما ذكرت لك لعلاج الاكتئاب النفسي، ولكنه ربما يزيد ايضا من النوم لديك.

اذا كانت درجه النوم التي يسببها لك مزعجه ، فيمكنك ان تتوقف عنه، وتستبدل هذه الادويه كلها بدواء واحد وهو تفرانيل، فالتفرانيل من الادويه القديمه ، ولكنه دواء جيد قليل الاثار الجانبيه ، وهو يعالج الاكتئاب بصفه فعاله ، كما انه رخيص الثمن جدا، وجرعه التفرانيل هي 25 مليجرام ليلا لمده اسبوع، ثم ترفع الجرعه بهذا المعدل، اي: 25 مليجرام كل اسبوع حتى تصل الى 100 مليجرام في اليوم، ويمكنك ان تقسم هذه الجرعه الى 50 مليجرام صباحا و50 مليجرام ليلا.
التفرانيل سوف يفيدك اذا صبرت عليه، عليك ان تصبر عليه، وكما ذكرت لك هو لا يكلف كثيرا ابدا.

بالنسبه لبديل الزولفت، الزولفت هو من الادويه المثبطه لاسترجاع السيروتنين بصوره انتقائيه ، اذن هو يشبه البروزاك، ويشبه لدرجه كبيره السبراليكس، وكذلك الزيروكسات، وبكل اسف كل هذه الادوويه ايضا تكلف بعض الشيء.

لا توجد بدائل مباشره نقول: انها ليست مكلفه او غاليه الثمن، ولكن الان توجد منتجات تجاريه من البروزاك، وهي في نظري فعاليتها تصل الى 80% مقارنه بالدواء الاصلي، فهذا يمكن ان يكون بديلا.

اذن: البروزاك التجاري يمكن ان يكون بديلا، كما ان الزيروكسات لديه ايضا بديل تجاري، وهو ايضا جيد جدا، واعرف حتى الزولفت موجود الان بمنتجات تجاريه في بلدان، مثل الاردن وسوريا، ويوجد هنالك مستحضر تجاري من الزولفت، وهو ليس مكلف ابدا من ناحيه السعر.

اذن: اخي! هذا هو الذي اراه، واسال الله تعالى لك الصحه والعافيه .

 

  • ليزانكسيا
  • lysanxia دواء
  • دواء ليزانكسيا
  • ليزنكسيا
  • دواء Lysanxia
  • اضرار دواء lysanxia
  • دواء ليزنكسيا
  • دواعي استعمال دواء lysanxia
  • دواء lysanxia 10
  • lysanxia ماهو
السابق
خاتمة جميلة عن الصداقة
التالي
عودة الحبيبة في المنام