افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

افضل وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء

افضل وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء 20161004 1906

افضل وصفات للتخلص من الرؤوس السوداء 20161004 1906

يعتبر حب الشباب والرؤوس السوداء او ما يدعى ب ” الزوان ” من اكثر ما يضايق الفتيات ذوات البشره الدهنيه او المختلطه ، وتظهر الرؤوس السوداء عاده على الجبين والانف وحول الشفاه، وقد تظهر على الوجه ايضا.
كيفيه التخلص من الرؤوس السوداء
العلاج بالبخار من اهم الطرق الفعاله والامنه للتخلص من الرؤوس السوداء حيث يعمل بخار الماء على فتح مسام البشره واستخراج الرؤوس السوداء منها، كما انه يعمل على تنظيف البشره مما تراكم عليها من اوساخ و زيوت.
طريقه تحضير البخار
عمليه التنظيف بالبخار عمليه بسيطه تجرى في المنزل، ضعى من 3 الى 5 اكواب من الماء المغلى فى وعاء عميق، ثم اجعلى وجهك قريبا من الوعاء على مسافه 15 سم، وحاذري ان تقتربي اكثر كي لا تحرقي وجهك بالبخار الساخن، وضعى منشفه صغيره حول راسك من الخلف لمنع تصاعد البخار وتسربه بعيدا عن وجهك، انتظري 10 دقائق حتى يتم فتح المسام وطرد الرؤوس السوداء، ثم اغسلي وجهك بعدها بالماء البارد لغلق المسام المفتوحه ، ولاتنسي هذه الخطوه الاخيره لان المسام المفتوحه اخطر ما يهدد شكل البشره لانها ان بقيه مفتوحه ستظهر على شكل حفر وندوب في الوجه.
طريقه التقشير
التقشير ضروري للبشره لانه يزيل التراكمات الجلديه الميته التى تعمل على سد المسام، ويجددها ويجعلها نظره ومشرقه ، اختاري منظفا مقشرا جيد ولا تستعملي مقشرات لا تعرفينها، قد تكون ضاره ببشرتك، خاصه التي تباع بشكل غير منتظم، احرصي ان يكون المقشر له اسم معروف بالسوق مثل او Neutrogenaو Biore. ويجب ان تحرصي على تقشير بشرتك مرتين او ثلاث مرات اسبوعيا.
الشرائط اللاصقه
تعد الشرائط اللاصقه وسيله فعاله ايضا لانتزاع الرؤوس السوداء المتواجده بكثره على منطقه الانف، وهي متوافره بالصيدليات وصالونات التجميل، وينصح بان يتم تبليل سطح الانف بقليل من الماء اولا ثم وضع الشريط فوقه ويترك لعشر دقائق، ومن ثم انتزعي الشريط اللاصق وستلاحظين ان الرؤوس السوداء علقت على الشريط.

غسيل الوجه وتنظيفه بواسططه المنظفات الخاصه
يجب تنظيف البشره يوميا بمعدل ثلاث مرات على الاقل، ويجب تنظيفها بشكل عميق، واستخدام منظفا خاص كالغسولات المنظفه الخاصه بالبشره والتي تحوي مضادا للبكتريا وتحتوي ايضا على عناصر عاليه الفعاليه للتخلص من الزيوت والاوساخ والعرق وبقايا مستحضرات التجميل والميكروبات التي تلتصق بالبشره وذلك لضمان خلو مسام البشره من الاوساخ ومنع تراكمها حتى لا تتشكل الرؤوس السوداء من جديد.
الاقنعه
تعد الاقنعه من اهم الامور التي يجب الحرص على عملها، لما فيها من فوائد للبشر، كما انها متنوعه ومختلفه فتجد الفتاه العديد من الحلول لمشكلتها والكثير من الخلطات التي تعدها في منزلها، واغلبها من المواد الموجوده في المطبخ .
قناع النشا والخل
ضعي القليل من النشا مع القليل من الخل واصنعي خليطا متماسك من الخل والنشا وضعيه على بشرتك حيث تتواجد الرؤوس السوداء، واتركيه لربع ساعه تقريبا حتى يجف تماما ثم افركيه باصابع، وستزول الرؤوس السوداء معه، ومن ثم اغسلي وجهك بالغسول.
ضعي عصير ليمونه مع القليل من ماء الورد، ثم ضعي المزيج على وجهك لمده نصف ساعه ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ، تذكري ان تمسحي وجهك بقشره الليمون الداخليه البيضاء قبل غسلها بالماء، ويجب الاستمرار على هذا البرنامج لمده 15 يوم لتري النتائج.
قومي بغسل وجهك مرتين في اليوم بماء مالح ودافئ،للتخفيف من الافرزات الدهنيه على البشره المختلطه والدهنيه ، ووهذا الماء يزيل البثور ايضا.
للتخلص من حبه او بثره حمراء ومنتفخه ضعي اوراق الفراوله عليها.. للتخلص وحب الشباب، ومرض الاكزيما وحتى الجرب والكثير من مشاكل البشره والجلد اغسلي الوجه بعصير النعناع الطازج كل ليله
احرصي على تناول الكثير من الفواكه الطازجه والخضراوات يوميا.
افضل حل لمشاكل البشره الكثيره والمزمنه ، اطحني فصين من الثوم وامسحي بهما الوجه.
امسحي وجهك بقطنه مبلله بماء الورد يوميا، ذلك يضفي عليها حيويه واشراق.

 

السابق
طريقة عمل الاميل
التالي
طريقه عمل الجبنه القريش