افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فائدة المشمش المجفف للجسم

فائدة المشمش المجفف للجسم 20161012 130

فائده المشمش المجفف للجسم

 

فائدة المشمش المجفف للجسم 20161012 130

 

بالرغم من ان المشمش يفقد اغلب محتواه من فيتامين ج اثناء التجفيف الا انه يعتبر مصدر ممتاز لفيتامينات ومعادن اخرى مثل فيتامين ا و ه والبوتاسيوم الضروري لخفض ضغط الدم ويحتوي على مجموعه واسعه من مضادات الاكسده التي تحمي الجسم من الامراض والالتهابات لاسيما مركبات البيتا كاروتين. وتحتوي الثمره الواحده من المشمش المجفف على حوالي 4 جرامات من الكربوهيدرات الى جانب جرام واحد من الالياف و17 سعرا حراريا.

فوائد المشمش المجفف

اعلان 3

المشمش المجفف والسكري
فوائد المشمش المجفف للبشره
المشمش المجفف والانيميا
المشمش المجفف والاوكسالات

فوائد المشمش المجفف والسكري
وقد اكدت دراسه اجريت مؤخرا من قبل بعض الباحثين في معهد سرطان شنغهاي بالصين على ان تناول الاغذيه الغنيه بفيتامين ه مثل المشمش المجفف يحمي الجسم من سرطان الكبد والذي يمثل ثالث اخطر انواع السرطانات. واظهرت دراستان ان المشمش المجفف لديه مؤشر جلايسيمي منخفض يبلغ حوالي 31 نقطه وهو مؤشر يوضح سرعه تمثيل الجلوكوز في الدم.

فوائد المشمش المجفف والانيميا

ويحتوي المشمش المجفف على نسبه عاليه من الحديد مثل اغلب الفواكه المجففه وهو عنصر مهم للوقايه من فقر الدم, ويوفر نصف كوب من المشمش المجفف حوالي 10% من النسبه الموصى بها من الحديد وفقا لمنظمه الاغذيه العالميه . ويمكن زياده تمثيل الحديد النباتي (الغير هيمي) عن طريق الحصول على كميات جيده من فيتامين (ج) الذي يساعد في زياده تمثيل عنصر الحديد في الاغذيه النباتيه .

فوائد المشمش المجفف للبشره

يشير الدكتور “عز الدين الدنشاري” استاذ الادويه والسموم بكليه الصيدله جامعه القاهره الى ان المشمش خاصه المجفف يحتوي على نسب عاليه جدا من فيتامين (ج) الذي يعمل على تاخير ظهور التجاعيد. واكد ان الثمار المجففه من المشمش تحتوي على ضعف كميتها من فيتامين (ا) من الموجوده في الثمار الطازجه ونحو 10 اضعاف من الحديد. واوضح الدنشاري لجريده الاهرام ان ثمار المشمش بشكل عام تساهم في مقاومه الميكروبات وتقويه الاغشيه المخاطيه .

المشمش المجفف والاوكسالات

يعتبر المشمش المجفف من اكثر الاغذيه التي تحتوي على الاوكسالات والتي لها دور كبير في تكوين الحصوات. حيث ينصح الخبراء بتجنب هذه الاغذيه اذا كنت تعاني من مشاكل في الكلى او المراره .

 

السابق
صور كروشيه للمطبخ رائعة
التالي
احلى طبق لحمه بالبصل والبطاطس