افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اثناء الطلق هل يتحرك الجنين

اثناء الطلق هل يتحرك الجنين 20160828 222

اثناء الطلق هل يتحرك الجنين

اثناء الطلق هل يتحرك الجنين 20160828 222

اعجبني المقال ونقلته لكم
حتى السيدات اللاتي مررن بتجربه الحمل والولاده لا ينجحن دائما في تقدير العلامات الحقيقيه للولاده ، اذا انها كثيرا ما تختلط عليهن.

فما بالك بالسيدات اللواتي يتوقعن طفلهن الاول او يمررن بتجربه الحمل الاولى،

اعلان 3

حيث تتهافت الاسئله وتلح عليهن:
هل هذه الانقباضات هي الطلق فعلا ام هي لا تعدو كونها تجمع غازات في البطن؟؟ وهل الماء الذي اشعر به ياتي من الرحم ام من المثانه التي لم تعد تحتمل ثقل الطفل الجاثم فوقها؟؟

والمخاض مثل غيره من امور الحياه لا يسير وفق قوانين صارمه ، ومن اجل مساعدتك في معرفه اذا ما كان الوقت قد حان لتتوجهي الى المستشفى، يمكن الاعتماد على مراقبه الامور التاليه :

تدفق السائل المحيط بالجنين ( ماء الراس):
ينتاب الكثير من السيدات كابوس الوقوع في حرج كبير في حال تدفق هذا السائل في مكان عام. بيد ان دراسه احصائيه بينت ان عددا قليلا من الحوامل لا يتجاوز 8% يقلن ان الكيس الذي يحمل السائل الامنيوسي قلى تمزق لديهن مسببا تدفق السائل قبل ان تنتظم انقباضات الرحم.. وعلى فرض ان هذا الموقف قد حصل، فالتسرب لن يكون كبيرا، لان راس الجنين سيحول دون تدفقه بسرعه الى الخارج. وعموما فان اشارات الوضع الاولى تقترب عندما يتسرب السائل الامنيوسي، في حين ان حوالي 80% من السيد ات يدخلن مرحله المخاض خلال 12 ساعه من حدوث ذلك العارض. ومن الافضل ان تعمل الحامل على مراجعه المستشفى في تلك الحال، لان التاخر قد يرفع من خطر حدوث الالتهابات.

عندما تصبح الانقباضات قويه ومنتظمه :
بغض النظر عن كون الانقباضات الرحميه هي الاشاره الحقيقيه لموعد الوضع، الا ان الكثيرات تخدعهن الانقباضات التي يشعرن بها في الاسابيع الاخيره من الحمل والمعروفه طبيا باسم( Braxton kicks) . والسؤال هو كيف بالامكان ان تميز الحامل بين الانقباضات الرحميه العرضيه وتلك الحقيقيه التي تؤذن بقرب موعد الولاده ؟ الجواب هو ان الاولى لا تنتظم ابدا، ومن ثم فانها سرعان ما تختفي. بل انه يمكن معالجه اسبابها التي قد تكون احساسا بالجوع والعطش ليس الا.اما المخاض الحقيقي )او الطلق( فهو مؤلم جدا، وبخلاف الاول فانه يستمر بشكل منتظم حتى وقت الولاده ، وفي اثناء ذلك يزداد تواترا وشده .

وفي اكثر الاحيان يبدا على شكل تشنج خفيف في منطقه الظهر وينتشر بالتدرج نحو البطن، ثم لا يلبث ان تزداد قوته ويتكرر في غضون فاصل زمني تتقاصر مدته بين المره والاخرى.
توسع عنق الرحم:

يبقى عنق الرحم خلال الحمل مغلقا بطبقه مخاطيه تشكل حمايه طبيعيه للجنين من الالتهابات او من التقاط اي عدوى. وكلما اقترب موعد الولاده تبدا تلك الطبقه المخاطيه بالانحلال تدريجيا، فتخف سماكتها مما يهيىء لخروج الجنين، وبالتالي لحصول الولاده . وفي المرحله الاخيره من الحمل تنزاح هذه الطبقه من مكانها مسببه حدوث صوت يشبه صوت نزع الفلينه ، او انها تسيل على شكل ماده لزجه . وتترافق هذه العمليه مع حدوث تمزق في الاوعيه الدمويه ، فيسيل بعض الدم.. وبعد هذه المرحله بالتحديد يبدا الطلق الحقيقي في الحدوث في غضون ساعات او ايام.

الاصابه بالاسهال:
يفرز الجسم خلال المراحل الاولى من المخاض مجموعه من المواد شبه الهرمونيه تدعى ب (proslandins) ، وظيفه تلك المواد التسبب بتقلصات الرحم وتوسع عنقه، لكنها ايضا تساهم في زياده عمل الامعاء مما يسبب الاصابه بالاسهال. اي ان الاسهال يعد احد علامات اقتراب موضع الوضع.

زياده الام الظهر:

قليله هي الاستثناءات في هذه الحاله ، فاكثر الحوامل تعانين من الام في الظهر تستمر اكثر فترات الحمل. بيد ان هذا الالم يتفاقم في الفتره الاخيره مما يعطي اشاره ان الحامل تعاني من )طلق الظهر(، وهي حاله تنتشر بين ثلث الحوامل. وسبب الالم ان المولود ينزل وراسه من جهه العمود الفقري للام. والنتيجه الم كبير تشعر الام غالبا بتركيزه في اسفل الظهر قبل ان ينتشر نحو البطن. وسواء عانت الحامل من )طلق الظهر( ام لا فان زياده الام الظهر تعد مؤشرا على قرب موعد الولاده .اعراض الطلق الكاذب

انعدام التناسق:

لا تتبع الانقباضات )اللاطلقيه ( نظاما زمنيا معينا، ولا يكون تواترها منتظما، اذ يمكن ان يفصل في ما بينها نصف دقيقه ومن ثم دقيقتين ثم تطول ليصبح الفاصل عشر دقائق.

نقص تركيز الالم:

على الرغم من انه لا يمكن قياس مدى الالم الناتج عن الطلق، الا انه من الممكن تحمل الام الطلق الكاذب، والدليل ان السيده تستطيع التكلم اثناءه.

النشاط الجسدي:

من احدى وسائل التمييز بين الطلق الحقيقي والكاذب هو امكانيه تغيير النشاط الجسدي الذي تقوم به الحامل. اي انها يمكن ان تستلقي اذا كانت واقفه اثناء شعورها بالالم او ان تجلس اذا كانت واقفه . وهكذا اذا كان الطلق كاذبا فسيخف كثيرا بعد تغيير الوضعيه ، في حين ان هذا لا يحدث مع الطلق الحقيقي
الغريب اني اسمع تناقض في وصف الطلق ويقولون يختلف من ولاده لولاده ..
ناس تقوللي تشنج ناس تقوللي مثل الغازات ناس زي الم الدوره او مغص الكلى او الم في الظهر.

  • هل يتحرك الجنين اثناء الطلق
  • هل يتحرك الجنين اثناء الطلق الحقيقي
  • هل يتحرك الجنين وقت الطلق
  • هل الجنين يتحرك اثناء الطلق
  • هل يتحرك الجنين اثناء المخاض
  • هل يتحرك الجنين قبل الولاده بساعات
  • هل اثناء الطلق يتحرك الجنين
  • هل وقت الولاده يتحرك الجنين
  • هل يتحرك الجنين أثناء الطلق الحقيقي
  • عندما ياتي الطلق هل يتحرك الطفل
السابق
سقوط شيء من السماء في المنام
التالي
وصفة طبيعية لتبيض الوجه الجاف