افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

خلطات لكثافة الشعر الخفيف

الظروف البيئيه المحيطه و التغييرات الجويه التي تحدث كلها عوامل قد تؤثر على صحه الشعر ، و قد تعرضه للتلف و التساقط ، و خاصه في فصل الصيف و الشتاء ، فيفقد الشعر رونقه و لمعانه مع مرور الوقت ، و يبدا الشعر بالتساقط و الجفاف ، و ضعف في كثافه الشعر ، نتيجه قله الاهتمام و العنايه بالشعر ، صحه الشعر و رونقه تعتمد على كميه و نوع الغذاء الذي يتناوله الشخص ، يجب تناول الاغذيه المفيده و الصحيه ، و الابتعاد عن كل ماهو ضار بصحه الجسم بشكل عام و صحه الشعر ، هناك ثمه عوامل قد تؤثر في صحه الشعر و تعرضه للمشاكل ، كالعوامل النفسيه و الصحيه التي يتعرض لها الشخص ، التي تجعل الشعر خفيف و غير كثيف و حيوي ، قد تحدث مشاكل في الشعر نتيجه نقص بعض الفيتامينات ، و بخاصه فيتامين a .

نصائح لزياده كثافه الشعر
تناول الاغذيه المفيده و الصحيه : تناول اغذيه صحيه ، و اتباع نظام غذائي جيد ، تناول الفواكهه و الخضروات ، و الاطعمه المحتويه على فيتامين a ، هذا يعمل على تحسين الشعر ، و زياده في كثافته و حيويته .
تناول المكملات الغذائيه : عن طريق تناول اقراص المكملات الغذائيه للشعر ، تياعد على اعاده تجديد حيويه الشعر ، و تزيد من كثافته ، و للحصول على نتائج جيده .
اخذ قسط كافي من النوم ، لانه يعمل على تقليل التوتر و القلق .
استخدام الزيوت الجيده : مثل : زيت الخروع ، زيت الافوكادو ، زيت الزيتون ، فهي تعطي نتيجه فعاله لفروه الراس ، و تزيد من كثافه الشعر .
تجفيف الشعر بعد الاستحمام .
الابتعاد عن التدخين : لانه قد يقلل من امتصاص المغذيات للشعر ، و بالتالي يعرضه للتلف .
الاعتدال في غسل الشعر : الافراط في غسل الشعر قد يعرضه للتلف و الجفاف و بعض المشاكل ، لذلك يجب الاعتدال في غسل الشعر ، من خلال غسله ثلاث مرات في الاسبوع ، للحصول على شعر جيد و غير باهت .
تناول البروتين : من العناصر المفيده لصحه الجسم و الشعر ، قله البروتين تؤثر على الشعر بشكل سلبي ، يساعد البروتين على في بنائ الشعر و زياده كثافته.

السابق
كيفية التخلص من النمش
التالي
بنات شعرها روعه اطفال