افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اختيار الوان غرف الاطفال

اختيار الوان غرف الاطفال 20161013 951

اختيار الوان غرف الاطفال

اختيار الوان غرف الاطفال 20161013 951

عاده ما يجد الكثير من الاشخاص صعوبه في تجهيز وتزيين غرف الاطفال، حيث ان هناك العديد من الافكار القابله للتنفيذ، وقد يجد الشخص صعوبه وحيره في تحديد خيار واحد، للبدء في تنفيذه؛ ولان عقول الاطفال تنجذب الى الالوان، وعاده ما يلعبون بها؛ لذا يجب ايضا ان تكون غرفهم ملونه بالوان مختلفه ، وهو الامر الذي يضفي حيويه اكثر على الغرفه ، مقارنه باستخدام لون محدد. اذ ان الاطفال يكتشفون العالم في كل دقيقه بطرق مختلفه .
ومن الجدير بالذكر ان غرف الاطفال عاده ما تكون حيويه وجذابه ؛ يمكن استخدام العديد من الالوان فيها. فالاطفال يحبون الالوان الزاهيه والمبهره ، يحبون ان تكون غرفهم فقط مميزه بالوان مختلفه . فالالوان تعكس طبيعه الاطفال الحيويه . حيث تختلط ظلال الالوان المتعدده في اذهانهم، مكونه اجواء خاصه بهم. وربما هذا هو السبب الذي يجعل من الصعب على الام تحديد الطريقه التي سيتم بها دهان الغرفه . لكن على ما يبدو ان الاطفال في حاجه دائما الى المزيد من الالوان. فالاطفال لا يتمسكون او يلتزمون بلون واحد فقط؛ لذا عند تصميم غرفه طفلك واختيار الوانها عليك ان تاخذي في الاعتبار نفسيه الطفل، وتغير ذوقه بين الحين والاخر.
وفيما يلي قائمه بافضل الالوان التي يمكن استخدامها في غرف الاطفال:
1- يعتبر اللون الزهري اللون الاكثر استخداما في تصميم غرف الاطفال من الاناث. وعلى الرغم من انه لون نمطي، فانه لا يزال يعد لونا رائعا لغرف نوم الفتيات الصغيرات. اذا ان استخدام هذا اللون في غرفهن، يساعدهن على الشعور وكانهن اميرات.
2- ثاني الالوان الاكثر استخداما في غرف نوم الاطفال هو اللون الاحمر. وهذا يعود الى ان اللون الاحمر يجذبهم بشكل كبير. اذ انه يجذب الجانب الثوري في عقولهم واذهانهم. ويعتبر الاحمر لون التفاؤل، الذي يعطي دفعه لجوهر العقل؛ مما يوجه الاطفال الى المزيد من الفكر الابداعي والابتكاري. وتجدر الاشاره الى ان اللون الاحمر هو اكثر الالوان التي لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبه للاطفال.
3- يمكن استخدام الوان اكثر رقه ونعومه لاضفاء جو من الهدوء على عقولهم الهائجه ، كما انها تساعدهم على النوم بشكل افضل، وبالتالي رؤيه احلام سعيده .
4- يعتبر اللون البرتقالي من الالوان التي يعشقها الاطفال الصغار، حيث يشعرون بانعكاسه في اذهانهم بشكل اكبر، ويجعلهم يشعرون انهم يستنشقون رائحه البرتقال.
5- يستخدم الاصفر في غرف نوم الاطفال، لانه يجعلهم يشعرون بالحيويه . فعندما يدخلون الغرفه وينظرون الى اللون الاصفر يشعرون بطاقه ورغبه شديده في اللعب.
6- يمكن ايضا تعزيز غرف نوم الاطفال، باستخدام الظلال المختلفه للالوان النابضه بالحياه ، من اجل تعزيز قوى الابداع في عقولهم؛ لذا، ينبغي ان يتم تزيين خزائنهم ومكاتبهم بظلال لونيه مختلفه ، تحدث نوعا من التوازن والتباين مع لون الحوائط.
7- احد الطرق التي قد تضفي المزيد من الحيويه على غرف الاطفال، هي استخدام كتل كبيره من الالوان في الغرفه . على سبيل المثال يمكن استخدام اللون البرتقالي للخزائن، بينما تكون الرفوف ملونه باللون الاخضر الزيتوني.
8- كما يمكن جعل غرفه نوم الاطفال اكثر جاذبيه ومتعه ، من خلال اضافه شرائط من نفس العائله اللونيه للحائط. فاذا كانت الغرفه لصبي، يمكن استخدام شرائط زرقاء ستانيه على الحائط والسرير، مع استخدام درجات اخرى من اللون الازرق في بقيه الغرفه .
9- معظم الاباء والامهات يفضلون استخدام اللون الابيض في غرف نوم الاطفال، حيث انه يضفي شعورا بالسلام على عقول وروح الاطفال، ويمكنه ان يحدث نوعا من التوازن مع بقيه الالوان المستخدمه بالغرفه .
10- يعتبر اللون الاسود اخر الالوان التي يمكن استخدامها لتزيين غرف الاطفال. ولعل السبب الذي يعود لاختيار الاسود هو تعزيز القوى والقدرات الفنيه لعقل الطفل.

  • دهانات غرف اطفال باللون الاخضر والزيتوني
اعلان 3
السابق
وصفة طاجن اللحم بالجلبانة
التالي
صور موضة و ازياء للمحجبات