افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

احسن خلطة لزيادة الوزن

احسن خلطة لزيادة الوزن 20161004 2025

احسن خلطة لزيادة الوزن 20161004 2025

بعض الناس وخاصه الفتيات يعانين من مشكله كبيره ، وهي النحافه المستمره ، مع ان الكثير من السمناء يبحثون عن النحافه ، لكن ان تكون نحيفا جدا، بحيث لا يوجد على الجسم سوى جلد وعظم، امر لا يروق للبعض، وينظرون لانفسهم نظره سلبيه جدا، تجعلهم يعانون من الاكتئاب، والعزله ، والانطواء، والدخول في حاله نفسيه للبحث عن جسم رشيق وممتلئ ولو بعض الشيء .
وللحصول على جسم سمين بعض الشيء ومكتنز، يجب على الفرد النحيف الا يكثر من حركته بشكل كبير ؛ كي لا يحرق طعامه اولا باول، ثم عليه ان يتناول جميع الاطعمه بكميات متوسطه ، وعلى مراحل طوال اليوم ؛ كي تبقى المعده ممتلئه بالطعام، وتقوم بتوزيعه على اجزاء الجسم، حيث يقوم الماء بنقل المواد الغذائيه الى الجسم .
ويجب تهيئه الجسم قبل التخطيط للتسمين، وذلك من خلال شرب الماء بكميات كبيره لا تتعدى لترين من الماء يوميا، ومثل اي شخص سمين يريد ان ينحف، فيقلل من كميه السكريات والنشويات، على من يرد ان يسمن ان يكثر من تناول النشويات والسكريات، فالعدس، والبقوليات، والفول، والحمص، الى السبانخ، والقرنبيط، والبروكلي، واللحوم الحمراء والبيضاء، والاسماك على انواعها الكثيره ، والبطاطس، والجزر، والبازيلاء، والموز، والتفاح، والاوفوكادو، كل هذه الاطعمه تعمل على تسمين الجسم، وهناك ايضا الخبز والكيك والعسل، والكثير من المخبوزات، التي نجدها ممتلئه بالسكريات كالشوكولاتات، والمربيات، والتمور، وما الى ذلك .
وشرب السوائل الدافئه كمغلي الزنجبيل والقرفه ، او مغلي الحلبه ، ومغلي اليانسون والاعشاب، والنسكافيه والشاي والسكر .
والتركيز على تقويه العظام، من خلال تناول مصادر الكالسيوم كالحليب، والجبنه ، والالبان، ومشتقاتها، ومصادر الفيتامينات كالحمضيات، ومنها: البرتقال، والجريب فوت، والفراوله ، والتنوع الكبير من الطعام الدائم على مدار ثمانيه عشر ساعه متواصله .
ولا نقلل من اهميه بعض الخلطات المعده لتسمين الجسم، والتي تعمل بمكوناتها على زياده الوزن بعض كيلو جرامات خلال فتره قصيره ، والتي منها :
خلطه السمسم: 2 ملعقه سمسم يوميا، مع 3 حبات موز يوميا، مع ملعقه عسل كبيره يوميا، ومن ثم جوز وتمر ولوز وعسل يخلط مع بعضه البعض، ويتم تناوله يوميا، وسيلاحظ الفرد ازدياد وزنه بعد مرور اسبوع واحد من الالتزام على هذا التخطيط .
الحلبه : يخلط مقدار ملعقتين من مسحوق الحلبه ، مع ملعقه من زيت الزيتون، ويؤخذ يوميا، وسيلاحظ الفرد زياده سمنته بعد فتره اسبوع على الاكثر .
وعلى النحيف ان يراجع خبير التغذيه للفحص الروتيني ؛ فالنحافه الزائده امر ليس مستحب، وقد يكون غير طبيعي ؛ بسبب نقص هرمونات، او وجود نوع من الطفيليات في الامعاء تقوم بهضم كل ما يتناوله الشخص من طعام، فتضعف بدنه، وتمرض جسده، وتصيبه بفقر الدم، ونقص الحديد ؛ لذا معرفه السبب وراء النحافه امر مهم جدا للحفاظ على الصحه ، وبعد ذلك يقوم خبير التغذيه بالتنسيق مع الشخص لمواعيد زياره دائمه ، ومتابعه زياده وزنه .

السابق
وصفة لتبيض الوجه بياض الثلج
التالي
طريقة عمل مكياج للعيون ناعم بالصور