افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تحضير الكريب بالصور

تحضير الكريب بالصور 20161013 2532

تحضير الكريب بالصور

تحضير الكريب بالصور 20161013 2532
طريقه -عمل-الكريب
في هذا الدرس السهل والبسيط والمختصر نقدم لكل متابعينا وزوارنا الكرام من الفتيات والسيدات طريقه عمل الكريب بجميع انواعها سواء كان الكريب الحلو او الكريب الحادق. لتستطيع كل سيده او فتاه تحضير الكريب في المنزل من دون الحاجه الي شرائه من الخارج لضمان تناول طعام صحي معد في المنزل وتجنب التكاليف الباهظه للاكل خارج المنزل. لكن كيف يمكن اعداد كريب في المنزل مثل الذي يتم اعداده في المطاعم والمحلات؟ في الموضوع سنجيب علي تساؤلك بخصوص ذلك.
اولا: الكريب الحلو:
مقادير طريقه عمل الكريب الحلو:
½ كوب من الحليب (اللبن)
½ كوب من الطحين
2 بيضه
1 ملعقه صغيره من السكر
½ ملعقه صغيره من الملح
قليل من الزيت او الزبد
طريقه عمل الكريب الحلو:
1- في هذه الوصفه قومي بخلط الحليب مع البيض والملح والسكر بصوره جيده وبعد ذلك قومي باضافه الطحين الي هذا الخليط واتركيه لمده 30 دقيقه تقريبا.
2- بعد مرور هذه المده قومي باضافه كميه من الزيت او الزبد في المقلاه ومن ثم قومي بوضع مقدار كوب شاي من الخلط المتروك فيها واتركيه قليلا ثم قومي بقلبها الي الجهه الاخرى وهكذا حتى ننتهي ويمكن اكلها بهذه الصوره او بعد حشوها بالحشو المطلوب اما بالشوكولاته او العسل او الفانيليا او غيرها وجميع هذه الوصفات مجربه وطعمها رائع جدا.

تحضير الكريب بالصور 20161013 2533
ثانيا: الكريب الحادق:
طريقه -عمل-الكريب-الحادق
مقادير طريقه عمل الكريب الحادق:
مقدار 3 اكواب من الطحين
1 كوب من الحليب
1 كوب من الماء
3 بيضات
2 ملعقه كبيره زيت
ربع ملعقه من الملح
رشه خفيفه من الكمون
رشه خفيفه من الفلفل الاسود
قليل من الزيت
طريقه عمل الكريب الحادق:
1- قومي بتجهيز جميع المقادير السابق ذكرها ومن ثم قومي بوضعها في الخلاط الكهربائي.
2- بعد ذلك قومي بوضع الخليط في طبق كبير.
3- بعد هذا قومي بدهن المقلاه بالقليل من الزيت وضعي الخليط في المقلاه بالطريقه السابق ذكرها في طريقه عمل الكريب الحلو وانتظري قليلا ثم اقلبيها علي الناحيه الاخرى واستمري بهذه الطريقه لباقي الخليط.
4- يمكن ان يتم حشو الكريب بالجبن التركي (الجبن الرومي) او السوسيس او الدجاج حسب الرغبه ولكل وصفه طعمها الجميل، وعلي سبيل المثال اذا كانت هناك رغبه بحشو الكريب بالدجاج فقومي باحضار صدور الدجاج الخاليه من العظم واسلقيها في الماء مع استخدام التوابل الخاصه بالدجاج.
5- بعد ذلك قومي بتقطيع الدجاج الي قطع صغيره للغايه وامزجيها مع ملعقه كبيره من الشطه الجاهزه ورشي عليها الملح والتوابل المرغوب بها واضيفي اليها البقدونس المفروم.
6- كما يمكن قلي البطاطس وتقطيعها الي قطع صغيره علي شكل مربعات واضيفيها الي الكريب.
هذه كانت طريقه عمل الكريب الاسهل والاسرع علي الاطلاق بطريقتيه الحلوه والحادقه مع تمنياتنا ان تنال الوصفه اعجابكم متمنيين لكم الصحه والعافيه وطول العمر و 1000 هنا وشفا.

اعلان 3
السابق
كيكة الكابتشينو والكراميل حورية المطبخ
التالي
حبوب الوجه وعلاجها