افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تطهير رائحه البصل

تطهير رائحه البصل 20161013 2616

تطهير رائحه البصل

تطهير رائحه البصل 20161013 2616

تتضمن بعض الوجبات اللذيذه ماكولات شهيه تحتوي على نسبه معينه من البصل والثوم وغيرها من المطيبات الاخرى، الا ان المشكله تبرز بعد تناولها وتتمثل في الرائحه الكريهه التي تتركها في الفم، ما يحتم من دون ادنى شك اللجوء الى ضخ الهواء المنعش في الفم، ولا سيما ان الرائحه يمكن ان تدوم اكثر من 24 ساعه ، بحسب نوع الطعام وكميه البصل والثوم التي تحتويها.

ومن المفيد جدا في هذه الحال تنظيف الاسنان جيدا بعد تناول الطعام، ومع ذلك فان بعض الماكولات المشبعه بالثوم والبصل والكاري وبعض انواع الاجبان والاسماك تختزن الرائحه وهي في المعده فتتصاعد تباعا الى الفم بالرغم من تنظيفه جيدا.

والواقع ان هناك بعض انواع الماكولات التي تساعد على تفادي هذه المشكله وابعاد الرائحه التي تسببها الماكولات عن الفم.

وياتي الليمون الحامض في الطليعه ، اذ يساعد على تنظيف المعده وازاله الرائحه في شكل فعال. وينصح المتخصصون باكل حبه من الليمون الحامض، وهو امر سهل جدا، اذ يمكن طلبها مقطعه وجاهزه للاكل في المطعم بعد تناول الطعام مباشره ، او يمكن وضع عصير الحامض مع المياه الغازيه في الكوب وتناولها بعد الانتهاء من الطعام وهي كفيله بازاله الرائحه بعد فتره وجيزه ، كما يمكن في الحالات كلها اعتماد العلكه او السكريات التي تحتوي على الحامض بعد الاكل، وهي اشياء سهله جدا ويمكن اعتمادها بلا اي تاخير او خوف او تردد.

وتساعد الخضر، ولا سيما البقدونس، على ازاله الرائحه الكريهه من الفم ايضا، اذ يلاحظ الجميع عند طلب الطعام في المطعم وجود بعض انواع الخضر على اطراف الطعام في الصحن ولا سيما البقدونس المفروم، وعلى الارجح يظنها الجميع للتزيين فقط، الا ان الحقيقه انها لعلكها واكلها بعد الانتهاء من تناول الطعام الذي يحتوي على مزيج الثوم او البصل او غيرهما من الاصناف الاخرى التي تترك الرائحه في الفم والمعده . ويقول المتخصصون ان البقدونس يفرز ماده زيتيه في المعده رائحتها منعشه وتبعد الرائحه الكريهه من المعده والفم على السواء. كما يمكن اضافه الى علك البقدونس، اعتماد النعناع او الحبق اللذين يعطيان ايضا المزيد من الانتعاش ويقضيان على الرائحه الكريهه .

ويشير المتخصصون ايضا الى ان التفاح والجزر والاجاص غنيه جدا بالالياف، وهي تساعد عند علكها واكلها بعد تناول الطعام، على تنظيف الفم والمعده ايضا. ويلفتون في الوقت عينه الى اهميه القرفه التي تقضي على الرائحه الكريهه والبكتيريا في الفم على انواعها، وكذلك يفعل النعناع، ويلاحظ الجميع ان اكثر ماركات العلكه التي تحتوي على النعناع والقرفه مفيده جدا في هذا المجال. الا ان الافضل اعتماد المواد الطبيعيه اذا وجدت وامكن الحصول عليها في الوقت المناسب.

ويقول المتخصصون ان المحافظه على الفم السليم تمكن من الحصول على مظهر مشبع بالشباب اطول مده ممكنه ، بعيدا من الرائحه الكريهه . وفي هذا الاطار يشير المتخصصون الى ان تناول اللبن صباحا ومساء يساعد على انعاش الفم والمعده في الوقت عينه وينظف الفم على اكمل وجه من دون اي مضاعفات.

كما يمكن اعتماد الكرز والبرتقال والشمام وبعض انواع الفاكهه الاخرى التي تحتوي على نسبه عاليه من الفيتامين “C” وتنظف الفم من الرائحه الكريهه والبكتيريا على انواعها.

وبالتالي يمكن التركيز على تناول الفاكهه والخضر واللبن منذ الصباح الباكر وحتى اخر الليل، وابقاء النعناع والقرفه والحبق والبقدونس الطبيعيه في متناول اليد.. والفم، والحصول على الانتعاش والرائحه الزكيه والتمتع بالماكولات على اختلاف انواعها.. وصحتين.

  • اريدتطهير بنات
اعلان 3
السابق
الممثلة المصرية نسرين
التالي
طريقة عمل طاجين المشمش