افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

مؤشرات الحمل الاولي

مؤشرات الحمل الاولي 20161013 2648

مؤشرات الحمل الاولي

مؤشرات الحمل الاولي 20161013 2648

كيف تتعرفي على علامات الحمل المبكره

اذا كنت حديثه الزواج ولم تتعرضي قبل ذلك للحمل وتريدي ان تتعرفي على العلامات المبكره للحمل قبل اجراء اختبار الحمل . فسوف نقدم لك من خلال هذا الموضوع مجموعه من اهم العلامات والاعراض التي تنبا بحدوث الحمل

اعلان 3

1- التعب والارهاق الشديد:

الحمل

وهذا يرجع الى زياده في مستوى الهرمونات، ومعظم النساء تبدا في الشعور بالتعب الشديد وتعد هذه واحده من علامات الحمل الاولى الاكثر حدوثا

2- ضيق التنفس:

الحمل

ان الجنين الذي يتكون داخلك يحتاج الى امداد اكسجيني ولذلك فان من علامات الحمل هو الشعور بضيق في التنفس حيث ان الجنين ياخذ من الاكسجين الداخل الى جسمك.

3- الاصابه بالدوار او الاغماء:

الحمل

 

قد تشعري بدوار وبعض الاحيان بالغثيان والاغماء نتيجه انخفاض مستوى السكر في الدم او انخفاض ضغط الدم في ايام الحمل الاولى.

4- تورم والام الثدي والحلمتين:

الحمل

حيث ان الحمل في ايامه الاولى يسبب الم وتورم للثدي والحلمتين، خصوصا لدى السيدات ذات الجسم الحساس.

5- علامات التقلص والانتفاخ:

الحمل

فايام الحمل الاولى تشبه الفتره التي تسبق نزول الدوره الشهريه ، اذا فشعورك بهذا يحمل معنى من اثنين اما وجود حمل او انه وقت حدوث الدوره الشهريه .

6- الصداع:

الحمل

الكثير من السيدات يشعرن بالصداع ووجع الراس نتيجه تغير الهرمونات في الجسم خلال فتره الحمل الاولى، وهو من اكثر اعراض الحمل شيوعا.

7- وجع الظهر:

الحمل

اذا كنت لا تعانين من الام الظهر وكان هذا شيئ جديد بالنسبه لك فهذا يعتبر احد علامات الحمل، ويعني ان عضلات ظهرك تتمدد كي تناسب وضع الحمل الجديد.

8- الدم المهبلي:

الحمل

في بدايه ايام الحمل ينزل بعض الدم المهبلي الخفيف نتيجه التصاق البويضه المخصبه في بطانه الرحم مما يؤدي الى نزول الدم الخفيف، فبعض النساء يعتقدن ان هذا الدم هو بدايه الدوره الشهريه ولكنه يكون بدايه الحمل.

9- التغير المفاجئ للمزاج:

الحمل

اذا كنت حقا حامل فان هذا يتسبب في تغير في افراز الهرمونات في الجسم، مما يجعلك تتحولين من حاله مزاجيه الى اخرى حيث يمكن ان تبكين دون سبب او تكوني سعيده وهكذا تقلب مستمر في المزاج.

10- القيء والغثيان:

الحمل

ان اعراض الحمل المتمثله في القيء والغثيان تظهر بعد اول شهر من الحمل

11- زياده عدد مرات التبول عن الطبيعي:

الحمل

فان هذا ينبا بوجود الحمل وزياده عدد مرات التبول يكون نتيجه زياده السوائل في الجسم والدم ويزداد الامر مع تقدم الحمل نتيجه الضغط على المثانه .

12- موعد الدوره الشهريه :

الحمل

اذا كانت الدوره الشهريه تاتي اليك بانتظام وفي وقت محدد ومر موعدها دون ان تاتي فان هذه تعتبر علامه قويه على حدوث الحمل قبل ان تحدث لك اي علامات او اعراض اخرى.

13- الرغبه الشديده في الطعام (الوحم):

الحمل

فاذا شعرت بانك تريدي ان تاكلي طعام لم تاكليه من قبل او طعام غريب فان هذا يعتبر كذلك احد علامات الحمل.

14- الحساسيه تجاه بعض الروائح:

الحمل

فاذا شعرت بالحساسيه تجاه بعض الروائح كان رد فعلك تجاهها طبيعي قبل ذلك فان هذا يعتبر احدى علامات الحمل ويرجع البعض ذلك الى زياده نسبه مستوى هرمون الاستروجين في الدم.

15- درجه حراره الجسم:

الحمل

اذا كانت درجه حراره الجسم مرتفعه عن المعدل الطبيعي لها في هذا الوقت من الشهر فانها قد تكون علامه من علامات الحمل.

16- اختبار الحمل:

الحمل

ان اختبار الحمل لا يثبت وجود الحمل قبل موعد الدوره الشهريه ولذلك اذا شعرت باعراض الحمل واعطاكي الاختبار نتيجه سلبيه انتظري ايام قليله ثم قومي بتجربته مره اخرى

فهذه الاعراض والعلامات هي الاكثر شيوعا وحدوثا لدى السيدات في بدايه الحمل وتستطيعي من خلالها ان تحددي ما اذا كنت حقا حامل ام لا حتى تقومي بالعنايه الصحيه التي تحتاج اليها اي حامل والتي سوف يرشدك طبيبك الخاص اليها.

 

 

السابق
اكثر فواكه مفيدة اثناء الحمل
التالي
اهم تمارين شد البطن وازالة الكرش