افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

برنامج غذائي سهل لانقاص الوزن

برنامج غذائي سهل لانقاص الوزن 20161014 131

برنامج غذائي سهل لانقاص الوزن

برنامج غذائي سهل لانقاص الوزن 20161014 131

لرغم من ان نظام الحميه الغذائيه القاسي قد يكون خطر علي الجسم ، الا انه يمكنك ان تنقص 10 كيلو في اسبوعين من وزنك بطريقه ناجحه و صحيه و ذلك باتباع نظام غذائي لانقاص الوزن بصوره صحيه اكثر . لذلك فنحن اليوم سنلقي نظره علي وسيله فعاله و امنه لانقاص 10 كيلو من وزنك في اسبوعين دون تجويع نفسك او ايذاء الجسم . هذه الخطه تجمع بين النظام الغذائي و ممارسه التمارين الرياضيه و التفكير العقلاني الذي يساعدك في انقاص وزنك .

نظام غذائي لانقاص الوزننظام غذائي لانقاص الوزن
النظام الغذائي :

اعلان 3

يشكل النظام الغذائي اهم مبدا تقوم عليه هذه الخطه بالاضافه الي الايض و زياده معدل الايض. و ذلك لان هذه العمليه تساعد علي حرق الدهون و تساعد الجسم في عمليه التحول . و يفضل ان تغذي جسمك بالاطعمه المغذيه مثل الخضار الورقيه و البروتينات المفيده . و هذا يتطلب منك وضع نظام غذائي لانقاص الوزن في اسبوعين افقد 10 كيلو من وزنك .

و بالاضافه الي نظام الريجيم الذي ستقوم بالالتزام به يجب ان تتبع بعض النصائح مثل تبديل المشروبات الغازيه بالماء و العصائر الطبيعيه لتقليل كميه السعرات الحراريه التي تدخل الجسم و عدم استخدام الزبده للقلي او الطبخ و استبدالها بزيت الزيتون البكر الممتاز و تقليل كميه الايس كريم و الشيكولاته التي تناولها. و يمكنك زياده تناول الفاكهه .

نظام غذائي لانقاص الوزن في اسبوعين افقد 10 كيلو من وزنك :

وجبه الافطار :

يجب ان تحاول الحصول علي 300 – 350 سعره حراريه في هذه الوجبه . و تحقيق توازن في العناصر الغذائيه التي تتناولها مثل البروتين و الدهون الصحيه و الكربوهيدرات الغنيه مثل الفواكه و الخضروات و الحبوب الكامله . و هذه الوجبات ستكون مناسبه لبدء يوم اكل صحي .

زبده الفول السوداني ، و التفاح : 1 معلقه صغيره من زبده الفول السوداني ، 1 تفاحه مقطعه الي شرائح مع 8 قطع من خبز التورتيلا .
1 كوب من جبن الريكوتا الخالي من الدهون + 1/2 معلقه صغيره من عصير الصبار + 4 ثمرات مشمش مفروم + 1 معلقه من جوز الطيب .
1 بيضه مقليه في زيت الشاي + 1 خبز الحبوب الكامله + شرائح صغيره من الديك الرومي +6 اوقيه صغيره من عصائر الخضروات
1 شريحه من الخبز المحمص + 1 بيضه مخفوقه في زيت الزيتون + 1 كوب من شرائح الفراوله .
1 من خبز الحبوب الكامله + 1 بيضه مقليه في زيت الزيتون + 1 اوقيه من شرائح اللحم الاحمر ( حوالي 2 شريحه ) + (1 – 2 ) من شرائح الطماطم .
2 من الفطائر المجمده + 1 معلقه صغيره من العسل + 1/2 شرائح موز + 2 من شرائح لحم الديك الرومي .
1 كوب من الشوفان المطبوخ + 1 معلقه كبيره من زبده اللوز + 2 معلقه صغيره من شراب شجره القبيب .
شرائح خبز التورتيلا + ا معلقه صغيره قشده + 1، 1/2 اوقيه من السمك السلمون المدخن + 1 بصله خضراء مقطعه الي شرائح
1 كوب من اللبن الخالي الدسم + 1 كوب من الخوخ + بذور الكتان + 1/2 كوب من عصير البرتقال + 1/2 معلقه كبيره من الموز ( لعمل العصير ) + جوز الطيب .
8 اوقيه من اللبن الزبادي الخالي من الدسم + 1 خوخ مقطع الي مكعبات +1 معلقه عسل صغيره + 3 ملاعق كبيره من شرائح اللوز .
وجبه الغذاء :

حاول ان تحافظ علي تناول 400 سعره حراريه من خلال اي من الوجبات التاليه :

2 اوقيه من الديك الرومي + 2 من قطع شرائح الافاكادو + 1 شريحه لحم احمر + 1 معلقه كبيره من العسل + خس و طماطم + شرائح خبز القمح .
1/2 كوب من لحم صدر الدجاج بدون جلد + 1/2 كوب خس مقطع + 1/4 كوب من شرائح الكرفس + 1/2 كوب من الجزر المقطع + 1 خوخ + شرائح خبز القمح .
1,1/2 كوب من حساء الطماطم + 2 معلقه صغيره من الخل + 1/2 كوب من الفاصوليا السوداء + 1/2 كوب من الذره + 1/2 كوب من الفلفل الاصفر + 1 معلقه طماطم + 2 معلقه كبيره من البصل الاحمر + 7 من شرائخ خبز التورتيلا .
3 اكواب خس + 10 قطع من الجمبري المشوي + 1 معلقه كبيره من جبن الباراميزان المبشوره + 12 من شرائح القمح .
2 اوقيه من المعكرونه المطبوخه + 5 طماطم + 1 اوقيه من جبن الموزاريلا + 1/4 مكعب من الفلفل الاصفر + 2 معلقه من صوص الخل الايطالي + 2 اوراق الريحان المفروم الطازجه .
3 اوقيه من شرائح الدجاج المشوي + 1 اوقيه من الجبن الشيدر قليل الدسم + خس و طماطم + 1 معلقه كبيره من المايونيز + شطيره من القمح + 3/4 كوب من العنب .
1 شريحه من بيتزا الجبن + 2 كوب من السلطه + 1 معلقه كبيره من الخل .
3 اوقيه من التونه + 3 من زيتون الكلاماتا + 1 معلقه صغيره من نبات الكبر + 2 معلقه كبيره من خل زيت البصل + 8 شرائح من خبز التورتيلا + 1 تفاحه .
3 اكواب من السبانخ + 1/2 كوب من لحم صدور الدجاج بدون جلد + 1/4 كوب من الجرز المبشور + 2 معلقه من الصلصه .
وجبه العشاء :

يفضل الحصول علي 400 سعره حراريه في كل وجبه يمكنك تناول اي من الوجبات التاليه :

4 اوقيه من اللحم الخالي من الدهون + 1/2 من البطاطا المخبوزه + 2 معلقه كبيره الزبادي الخالي من الدهون + 2 كوب من المشروم المقلي في زيت الزيتون ( 2 معلقه صغيره )
2 اوقيه من السلمون المشوي + 2 اوقيه معكرونه القمح الكامله + 1 معلقه كبيره من زيت الزيتون + 2 معلقه من عصير الليمون + 1 فص ثوم + 1 من كوب الهيلون المفروم + 1 معلقه كبيره من الريحان الطازج .
1/3 كوب من الارز البني المطبوخ + 1/2 كوب من الخضار المشويه + 2 معلقه من زيت الزيتون للطبخ + 2معلقه كبيره من عصير الليمون + 1 فص ثوم مقطع الي شرائح + 1 كوب من الهليون المفروم + 1 معلقه كبيره من الريحان الطازج .
4 اوقيه من لحم الدجاج بدون جلد + 2 كوب البروكلي + 1 بصله خضراء مقطع الي شرائح + 2 معلقه من زيت الفول السوداني + 1/2 كوب من الارز البني المطبوخ .
التمارين الرياضيه :

هي المفتاح الثاني لتحقيق نجاح خطه النظام الغذائي الصحي .و ذلك لان ممارسه التمارين الرياضيه يساعد علي زياده معدل حرق السعرات الحراريه . و هذا يعني انه خلال الاسبوعين ، يجب عليك الاستمرار في ممارسه التمارين الرياضيه مثل الجري ، ركوب الدراجات ، السباحه او غيرها من التمارين الرياضيه لمده 30 دقيقه علي الاقل ست مرات كل اسبوع . فهذا ايضا يساعد علي زياده نمو العضلات والقدره حرق الدهون بمعدل اعلي. و كلما فقد جسمك كميه العرق ، كلما فقد جسمك كميه من الوزن .

و في الحديث عن فقدان المياه ، يقودنا الي محاوله ترطيب الجسم باستمرار لتخلص الجسم من السموم الزائده .

الالتزام بخطه النظام الغذائي :

يعتمد نجاح خطه النظام الغذائي علي مدي التزامك بها . و اتخاذ القرارات الصحيحه ، سواء كان ذلك من خلال تناول العناصر الغذائيه ،و تناول وجبات صغيره علي فترات اكتر ، و اختيار التمارين الرياضيه المناسبه و انماط الحياه الصحيه و ذلك لكي يشعر الجسم بالتغير علي النحو الافضل بعد مرور الاسبوعين.

السابق
تفسير رؤية البطيخ في المنام
التالي
صور ايس كريم