افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

معقول كل الفوائد دي للبشره , بماذا يفيد ماء الكادي

معقول كل الفوائد دي للبشره -بماذا يفيد ماء الكادي 20161014 531

بماذا يفيد ماء الكادي

معقول كل الفوائد دي للبشره -بماذا يفيد ماء الكادي 20161014 531

– للعنايه بالبشره :

اشتهرت كيلوبترا قديما بجمال بشرتها والسر في ذلك يرجع لماء الورد. اما حديثا فقد كثر استخدامه في العلاجات التحضيريه المختلفه وخاصه للوجه او الجلد عموما. يعمل ماء الورد على تقليل التجاعيد وشد مسامات الوجه مما يساعد في تاخر اعراض الشيخوخه . كما يمكن استخدامه لترطيب الجلد الجاف وازاله الاوساخ والزيوت والملوثات الاخرى من عمق مسام الجلد.والجيد انه يمكن استخدامه على كافه انواع الجلد دون ان يسبب اي تهيج او حساسيه

اعلان 3

ماء الورد والمطبخ:

يستخدم ماء الورد على نطاق واسع في المطابخ العالميه . ومن المعروف ان ماء الورد ذو الرائحه الجميله تستخدم في المطبخ الفارسي لرائحه او نكهه الطعام وخاصه الارز. كما انها تستخدم عاده بكميات صغيره لاضافه النكهه لاطعمه مثل البقلاوه الايس كريم، والكعكات، والكعك، والبسكويت والحلويات. وفي الهند، يتم استخدام ماء الورد باعتبارها واحده من المكونات المهمه في معظم الاطباق، مثل الكاري والحلوى وجلاب جامون، واطباق البرياني الشهيره .

– استخدام ماء الورد مع المشروبات:

واحده من فوائد ماء الورد هو انها يمكن ان تستخدم لجعل المشروبات مغذيه جدا لانها غنيه بمركبات الفلافونويد، المضاده للتاكسد، وتحتوي على الفيتامينات مثل A، E، C، D وB3. ويمكن عمل شراب بسيط من خلط شراب ماء الورد في كوب من الحليب البارد. ماء الورد هو مهدئ خفيف ومضاده للاكتئاب. لانه يعزز المزاج، ويساعد على تخفيف التوتر العصبي ويحسن نسيج الجلد. في ماليزيا، يستخدم لاعطاء نكهه حلوه متميزه في صنع مشروب حليبي حلو.

– فوائده للالتهابات الجلديه :

يستخدم ماء الورد لعلاج الالتهابات الجلديه بما في ذلك الجلد الجاف المتقشر، البشره الدهنيه ، ، التهاب الجلد والاكزيما. ماء الورد هو ايضا يمكن استخدامه في علاج الجروح او لحروق الشمس. يمكن ان يفرك بلطف على المنطقه المصابه او عند اخذ حمام، يمكن اضافه بضع قطرات والاسترخاء في حمام دافئ.

– لدغات الحشرات:

عند الذهاب في رحله سفاري او التخييم في منطقه الاستوائيه ، فمن المؤكد ان تكون المنطقه مليئه بالبعوض. عندها يمكن استخدام ماء الورد للدغ الحشرات ، لانه يعمل على توقف الشعور بالحكه ، والحد من الالتهاب وتبريد المنطقه .

– العين التعب:

عند الشعور باي الم او تعب في العين، ضع بلطف قطعه قماش في ماء الورد ووضعه على جفونك فهو يعمل على ترطيب العين.

– حب الشباب:

ماء الورد قابض مما يقلل احمرار او التهاب الجلد. ويمكن تخفيض البثور الملتهبه المنتفخه وذلك بالربيت بلطف على المنطقه المصابه . ويمكن التخفيف ندبات حب الشباب وذلك بعمل مزيج من عصير الليمون وخشب الصندل، وماء الورد ووضعه على المنطقه المصابه .

العنايه بالشعر:

يستخدم منتجات العنايه بالشعر والشامبو ماء الورد باعتباره عنصرا رئيسيا. فهو يغذي فروه الراس، يقوي جذور الشعر، ويعزز نمو الشعر وينشط فروه الراس وبالتالي يسهل تدفق الدم الى فروه الراس. ويعمل على الحفاظ على فروه الراس بارده، و يمنع التهابات فروه الراس. ويمكن استخدامه كرذاذ الشعر الطبيعي – لانه لا يحتوي على عناصر اصطناعيه. يمكن استخدام ماء الورد بمثابه مكيف للشعر ، وحفظ الشعر خالي من التقصف والجفاف

 

  • ماء الكادي للبشرة
  • فوائد ماء الكادي للبشره
  • فوائد ماء الكادي
  • ماء الكادي
  • ماء الكادي للوجه
  • لماذا بغيد ماء الكادي
السابق
تمارين لانقاص الكرش
التالي
طريقة ايسكريم المانجه