افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

العناية بالشعر الخفيف

العناية بالشعر الخفيف 20161004 503

العناية بالشعر الخفيف 20161004 503

العنايه بالشعر الخفيف

لكل نوع شعر طرق خاصه للعنايه به. وباتباع هذه الطرق والمداومه عليها، تحصلين على شعر لامع، صحيا وجميل المظهر. واليوم نتعرف معا على طرق العنايه بالشعر الخفيف.

وقد يكون الشعر خفيفا لاسباب طبيعيه ، كالعوامل الوراثيه او نتيجه لمرض ما او لتناول ادويه كيماويه تؤدي الى سقوطه. كما ان نقص الحديد ووجود خلل في الغدد او سوء التغذيه من الامور التي تسبب سقوط الشعر ايضا. لذا تاكدي من عمل الفحوص الطبيه التي تساعدك كثيرا في علاج الامر.

اعلان 3

وفي جميع الاحوال، يجب الاعتناء به بشكل مكثف للحفاظ على صحته ولمعانه.

ولحمايه الشعر الخفيف تعلمي كيفيه التعامل معه بحيث لا تؤذيه او تتسببي في تكسره وافساد مظهره. فهو شديد التاثر سلبا بتعرضه للمواد الكيماويه ، لذا تكون اول خطوه على طريق علاجه هي استخدام المنتجات المخصصه للشعر الخفيف. فغسله يجب ان يكون باستخدام شامبو مخصص للشعر الخفيف. اسالي الطبيب عن النوع الافضل لشعرك، وستجدين خيارات كثيره في الصيدليات ومراكز بيع مستحضرات الشعر.

يجب الاهتمام بنظافه الشعر الخفيف اكثر من غيره. قد يبدو الامر غريبا ولكن الواقع انه يتسخ اسرع كثيرا من الشعر السميك او العادي. لذا يجب غسله من 4 الى 5 مرات اسبوعيا. ولكن اختاري النوع الافضل من الشامبو لشعرك وفقا لوصف الطبيب. واحذري غسل الشعر بالماء الساخن حتى لا يتاذى.

من اكثر الاشياء ضررا على الشعر الخفيف، طريقه تصفيفك له، خاصه وهو مبلل. فالشعر عاده يكون ضعيفا وهو مبلل، فما بالك بالشعر الخفيف القابل للتكسر بسهوله . لذا عليك استخدام المشط ذي الاسنان الواسعه او الفرشاه ذات الاسنان المغلفه جيدا للتصفيف. احذري استخدام اي ادوات تصفيف اخرى حتى لا تدمري خصلات شعرك.

ولا تبالغي في تصفيف شعرك. فكثره تصفيفه تؤدي الى تكسر الشعرات وسقوط الشعر.

ومن الافضل تجفيف الشعر بالطرق الطبيعيه في الهواء وباستخدام منشفه قطنيه مائه بالمائه ودون شد للخصلات. فقط مرري المنشفه على شعرك برفق. واذا كان من الضروري استخدام المجفف الكهربائي لاي مناسبه خاصه ، فعليك التاكد من الحاق القطعه الخاصه بتوجيه الهواء. صففي الشعر بحيث تمررين الفرشاه من اعلى الى اسفل برفق شديد بينما توجهين المجفف الى اسفل وعلى بعد مسافه لا تقل عن 30 سم عن شعرك. لا تبدئي بالتجفيف الا بعد وضع سيروم مخصص للشعر الخفيف.

ويجب معالجه شعرك اسبوعيا بالزيوت الطبيعيه للابقاء عليه صحيا ولامعا. ومن الوصفات الجيده لجميع انواع الشعر تدليكه بزيت الزيتون. كرري الامر كل اسبوع بحيث تضعين الزيت على الفروه والشعر وهو مبلل. ثم دلكي برفق. واتركيه طوال الليل ثم اغسليه بالطريقه العاديه في الصباح.

وبالنسبه لمنتجات التصفيف، استخدمي الانواع التي تمنح الشعر كثافه ، ولكن احذري الافراط في وضعها او استخدام كميات كبيره في المره الواحده . فاغلبها يحتوي على البارافين وزيادته تؤدي الى تراكمه على الجذور والفروه ، وهو ما لا نرغب في حدوثه.

  • عنايه الشعر الخفيف
السابق
مخدات كروشيه بالباترون
التالي
صور اساور الصداقة الحديثة