افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة عمل قدرة قادر بالصور

طريقة عمل قدرة قادر بالصور 20161004 2206

طريقة عمل قدرة قادر بالصور 20161004 2206

تعد كيكه قدر قادر من اكتر الحلويات المفيده والمغذيه للاطفال وذلك لاحتوائها طبقه من القشطه الغنيه بالكالسيوم والبروتينات والكربوهيدرات , فيمكن ان تعد وجبه متكامله للاطفال صباحا . فما هي طريقه عمل قدره قادر ؟؟ اليكم الطريقه :

تتكون قدره قادر من ثلاث طبقات وكل طبقه لها مقاديرها المختلفه .

1. مقادير طبقه السكر :
كاسه سكر .

اعلان 3

2. مقادير طبقه الكريم الكراميل :
3 بيضات .
ذره ملح .
2 كاس حليب .
2 كاس ماء .
ملعقه صغيره فانيليا .

3. مقادير طبقه الكيك :
كاسه سكر
كاس زيت
3 بيضات
ذره ملح
ملعقه صغيره فانيليا
3\4 كاس ماء
2 ملعقه صغيره البيكنج باودر
2 كاسه طحين .

طريقه التحضير :
الطبقه الاولى …. نحضر الصينيه التي نستخدمها في الخبز ونذوب فيها كاسه سكر ونضعها على النار ليصبح لونها ذهبي كلون طبقه الكراميل .

الطبقه الثانيه …. نحضر مكونات الكريم كرا ميل ونضعها في وعاء ونخلطها جيدا مع بعضها ويمكن اضافه مع مكونات الكراميل قشر الليمون ليضفي عليه طعمه لذيذه (حسب الرغبه ), ونصبها فوق طبقه السكر المحروق .

توضع الصينيه في حمام مائي (باستخدام صينيه اخرى مملوءه بالماء وضعي فوقها صينيه الخبيز التي تحتوي على الخلطه ) واتركيها على النار حتى تتجمد خلطه الكريم كرا ميل تماما .

الطبقه الثالثه …. نخلط جميع المقادير السابقه لطبقه الكيك بالخلاط ماعدا الطحين والبيكنج باودر , تخلط المواد لمده عشر دقائق ومن ثم تضاف الى الطحين والبيكنج باودر المنخل .

تضييفي خليط طبقه الكيك الى الكريمه الجامده تماما الموضوعه في الحمام المائي ونبقيها بالفرن لمده ساعه , وعندما نلاحظ ان طبقه الكيك بدات تنفخ او ترتفع قومي بتحمريها من فوق .

بعد نضج الكيكه اخرجيها من الفرن واتركيها لتبرد لمده 5 دقائق ثم اقلبيها على شبك وقطيعها للتقديم.

 

السابق
ماسكات للشعر الدهنى
التالي
كيفية شوي ام الربيان