افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الضيوف نور البيت

الضيوف نور البيت 20161004 2318

الضيوف نور البيت 20161004 2318

جميعنا نحتار عندما ياتي لنا ضيف وننشغل بالتفكير كيف سنستقبلهم وماذا سوف نقدم لهم وهل نقدم لهم القهوه اولا ام العصير ، وما هي الاشياء التي سنقدمها حتي يكون استقبال جيد ونشعر بالفخر امام الضيوف ، فطريقه ضيافتك تعكس شخصيتك وحسن كرمك وضيافتك للناس وتنقل عنك صوره جيده وانطباع حسن امام الناس ويحبك الجميع ويستمتعون بصحبتك .
ولكي تحسني استقبال ضيوفك وتكوني راضيه عن نفسك قومي بالاتي :
اولا : قومي بالتاكد من ان منزلك مرتب ونظيف قبل ان يحضر ضيوفك ، لانك نظافه منزلك هي عنوانك وعنوان نظافتك انت ايضا .
ثانيا : حددي ما ستقومي بتقديمه لضيوفك مثلا اذا كان ضيوفك لا يحبون الحلويات او يعانون من امراض كالسكري تمنعهم من اكل السكريات قدمي لهم المكسرات والعصير ، فكل انسان يختلف عن الاخر منهم من يحب الحلويات ومنهم من يحب المسكرات .
ثالثا : قومي بالترحيب بضيوفك واجلسيهم في غرفه الضيافه ورحبي بهم واستقبليهم بوجه بشوش وكله فرح ولا تكوني عصبيه المزاج او حزينه فيشعر الضيوف انهم غير مرغوبين في المنزل .
رابعا : ابداي بتقديم العصير او الكولا للضيوف فهي لا تاخذ منك وقت وانتي تحضري بها ، وقدميها لضيوفك واجلسي وتحدثي معهم بشكل لطيف واجعليهم يشعرون بانك سعيده باستقبالهم .
خامسا : قومي بتقديم الفواكه بشكل جيد وذلك بوضع صحن كبير به فواكه وعدد من الصحون الصغيره وقطعي فيها من كل نوع فواكه حبه وضعيها في الصحن ومعها شوكه او ملعقه وقومي بتقديمها للضيوف لكل ضيف صحن وضعي الصحن الكبير علي الطاوله وقدمي لهم المزيد من الفواكه اذا رغبوا بذلك .
سادسا : بعد انتهاء الضيوف من تناول الفواكه قومي برفعها ، وابداي بتحضير الشاي والبسكوت للتقديم وقدمي لكل ضيف كوب من الشاي مع البسكوت .
سابعا : اذا كان الضيوف من العائله او من ممن سوف يبقون عندك لوقت طويل قومي بتحضير النسكافيه مع قطع الحلويات وتقديمها بشكل مرتب وجميل لضيوفك ثم بعد ذلك قومي بتحضير القهوه وقدميها لهم واذا كانوا علي عجله ومضطرين للذهاب لا تقومي بتحضير النسكافيه والحلويات بل قومي باعداد القهوه وتقديمها مع التمر .
انتبهي سيدتي ان تقديم القهوه يكون في اخر الضيافه وليس في البدايه لان القهوه تعني ان ضيافتك انتهت فاذا قدمتها في البدايه فانك تعنين بذلك انك غير مرحبه بالضيوف وانك لا ترغبين في وجودهم لذلك انتبهي لهذه النقطه المهمه .
ولكن في حال كان ضيفك مستعجلا وجاء لغرض سريع وانتي تعرفين ذلك فتقومي بتقديم القهوه مع التمر لانها زياره سريعه فهذه تكون ضيافتك السريعه لها .
هذه كانت اهم النصائح لكي تقومي باستقبال ضيوفك والترحيب بهم بطريقه جميله وتظهري فيها حبك واهتمامك بقضائهم وقت جميل في ضيافتك ولكي تكوني دائما ذات كرم وجود للضيوف ، لان اكرام الضيف واجب .

 

السابق
حكايات قبل النوم للاطفال
التالي
ديكورات سورية جميلة جدا