افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما هي فوائد الخوخ

ما هي فوائد الخوخ 20161015 1951

ما هي فوائد الخوخ

ما هي فوائد الخوخ 20161015 1951
اظهرت بعض الدراسات والابحاث التي اجريت علي ثمره الخوخ انه يتمتع بفوائد غذائيه وعلاجيه متميزه ، فهو يمتلك خصائص ملينه تحد من مشاكل المعده . ويعود الفضل في ذلك الى الكميه الكبيره من الالياف التي تحتويها هذه الفاكهه ، فالخوخ يقاوم الامساك ويساعد في تصحيح وتسهيل عمليه الاخراج.
وقد اثبتت الابحاث الحديثه ان شرب عصير الخوخ، على الرغم من خلوه من الالياف، فانه يؤدي الى نفس مفعول تناول فاكهه الخوخ، وذلك لاحتوائه على مركبات ملينه . وللخوخ فوائد علاجيه عديده من اهمها ان الالياف القابله للذوبان الموجوده فيه تساعد في ضبط السكر في الدم ورفع فاعليه الاستجابه للانسولين، مما يساعد في علاج النوع الثاني من مرض السكري.
ويساهم تناول الخوخ بشكل منتظم في التقليل من كميه الكولسترول في الكبد اثناء افراز العصاره الصفراويه بفضل الالياف القابله للذوبان التي تدخل في تركيبه، بينما يساعد البوتاسيوم الموجود في الخوخ بكميات كبيره في خفض ضغط الدم المرتفع والوقايه من تصلب الشرايين. ومن الفوائد العلاجيه الاخرى للخوخ انه مدر للبول ويساعد في ازاله حصى المثانه .
ويحتوي الخوخ على ماده البورون التي تساعد الجسم في امتصاص الكالسيوم للمحافظه على عظام قويه ، وقد كشفت دراسه اميركيه ان تناول من 10 الى 12 حبه من الخوخ يوميا يمكن ان يقي من ترقق العظم الناتج عن انخفاض هرمون الاستروجين في الدم.
وللخوخ فوائد جماليه كثيره لمن يهتمون بالرشاقه وبالحفاظ على وزنهم، فعصير الخوخ يزود الجسم بالطاقه لفترات طويله اكثر من مشروبات الطاقه المتوافره في الاسواق، كما ان الالياف الموجوده في الخوخ تساعد على الاحساس بالشبع والامتلاء، مما يؤدي الى تناول كميات قليله من الطعام، وبالتالي الحد من زياده الوزن.
اما فيما يتعلق بالفوائد الغذائيه ، فيعد الخوخ من اغنى انواع الفواكه بمضادات الاكسده ، كما انه يحتوي على البوتاسيوم، وفيتامينات “ا” و “ب3” و “ب6”.

السابق
طريقة تحضير الغراتان
التالي
البقع البنية في الجسم