افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فائدة زيت السمسم للشعر

فائدة زيت السمسم للشعر 20161015 2276

فائده زيت السمسم للشعر

فائدة زيت السمسم للشعر 20161015 2276

فوائد زيت السمسم للشعر

1-  للمعان الشعر

اعلان 3

تدليك فروه الراس والشعر بانتظام بزيت السمسم يساعد على تقويه الشعر واضفاء لمعه مميزه .

2- لمنع تساقط الشعر

زيت السمسم يساعد على تقويه جذور الشعر، مما يساعد على منع تساقطه. كما يعمل كعلاج فعال لجفاف فروه الراس والتخلص من القشره .

3- بلسم للشعر

زيت السمسم بلسم طبيعي رائع للعنايه بالشعر. يمكنك خلطه مع مرطب جيد للشعر واستعماله على الشعر وفروه الراس، اتركيه على شعرك لمده ساعه على الاقل قبل غسله. لنتائج افضل، ينصح بترك الخليط على الشعر طوال الليل.

4- لعلاج الشعر التالف

يتميز زيت السمسم بقدره امتصاص عاليه على الشعر، فبذلك يساعد على تجديد وانعاش الشعر التالف من خلال تغذيه جذور الشعر وفروه الراس بعمق.

5- حمام الزيت الساخن

استعمال حمام زيت السمسم الساخن على الشعر بانتظام، يساعد على تنشيط الدوره الدمويه ، مما يحفز بصيلات الشعر لانتاج خصلات قويه وصحيه . علاوه على ذلك، فهو يعمل على منع تقصف نهايات الشعر.

6- لتخفيف الاجهاد

فالاجهاد هو احد الاسباب الاساسيه وراء تساقط الشعر. ونظرا للخصائص المهدئه لزيت السمسم، فهو يساعد على التخلص من الاجهاد، مما يلعب دور حيوي في علاج تساقط الشعر.

7- لتنعيم الشعر

زيت السمسم يساعد على تنعيم الشعر الخشن والجاف بفعاليه . كما يعمل على منع الشيب المبكر للشعر.

8- حمايه الشعر من اشعه الشمس

الوقايه من الاشعه فوق البنفسجيه الضاره هي احد الفوائد المذهله لزيت السمسم. فيعمل على حمايه الشعر وفروه الراس من التلف جراء التعرض لاشعه الشمس المباشره . كما انه يعمل على الوقايه من كافه العوامل البيئيه الاخرى التي تتسبب في تلف الشعر.

السابق
رجيم في رمضان ينقص 20 كيلو
التالي
طريق عمل عصير الافوكادو