افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الام مفصل الكتف وعلاجه

الام مفصل الكتف وعلاجه 20161004 2391

الام مفصل الكتف وعلاجه 20161004 2391

يعتبر علاج المفاصل و الاوتار عن طريق حقن ماده البلازما الماخوذه من المريض نفسه من الطرق الحديثه جدا في علاج التهابات المفاصل و تهيج الاوتار و تعتبر طريقه امنه و فعاله مقارنه بالطرق التقليديه و في بعض الاحيان اقل كلفه ايضا .
لماذا البلازما :
بلازما الدم تحتوي على عوامل وجسيمات عديده و منها صفائح الدم التي بدورها تحتوي على عوامل نمو عديده قادره على تحفيز نمو الانسجه و التئامها بسرعه و طريقه امنه، و انتشر حديثا طرق عديده تمكننا من استخلاص هذه المواد من دم المريض نفسه ثم يتم حقنها في المنطقه المعينه في نفس الزياده .
لماذا تعتبر الطريقه امنه :
بسبب ان البلازما المستعمله في العلاج مستخلصه من دم المريض نفسه اذ لا يوجد احتمال رفض او حدوث تفاعل او حساسيه من الماده المحقونه وهي المشاكل التي نعاني منها احيانا مع المنتجات المتوفره في الاسواق كما و ان هذه الطريقه لا تحتوي على ماده الكورتيزون .
كيف يتم تحضير البلازما للحقن :
الخطوه الاولى هي سحب عينه من دم المريض ثم يتم وضع الدم في جهاز خاص يعمل على فصل محتويات الدم واستخلاص البلازما الغنيه بالصفائح بعد ذلك يتم سحب هذه البلازما و حقنها في المنطقه المعينه حيث لا يستغرق التحضير و الحقن سوى بضع دقائق.
ما هي المشاكل الممكن علاجها في هذه الطريقه :
مشاكل تاكل المفاصل المبكر تهيجات الاوتار حول الكوع و الكتف و تهيج بطانه القدم و الام الركبه جميعها من المشاكل الممكن علاجها بهذه الطريقه .

 

السابق
صبغ الشعر طبيعي بالصور
التالي
مقبلات وسلطات سريعة التحضير