افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

وصفات طبيعية لترطيب و تبييض بشرة الجسم

وصفات طبيعية لترطيب و تبييض بشرة الجسم 20161004 2409

وصفات طبيعية لترطيب و تبييض بشرة الجسم 20161004 2409

5 خلطات طبيعيه فعاله لتبييض الجسم بسرعه
تحلم كل امراه بالحصول على بشره صافيه وجسم ذو لون موحد. وقد نجد في الوقت الحالي، تنافس شديد بين شركات التجميل لانتاج منتجات العنايه ومستحضرات التجميل التي تهدف لتبييض البشره وتفتيح لونها، لكن على الرغم من ذلك، قد تتسبب تلك المنتجات في تعريض البشره للتلف.

لذلك، فما المانع من العوده الى الطبيعه . فقد منحتنا الطبيعه العديد من المكونات الطبيعيه البسيطه والمتوافره التي تساعد على تبييض البشره وتضمن لك لون موحد ونتائج فعاله .

اليك بعض الخلطات الطبيعيه الفعاله بمكونات بسيطه لتفتيح وتبييض بشره الجسم والتخلص من اسمرارها.
1- خلطه الخميره والزبادي لتبييض الجسم

اعلان 3

خلطه الخميره مع الزبادي من افضل الخلطات الفعاله لتفتيح لون الجسم خاصه خلال فصل الصيف. فيساعد الزبادي على ترطيب البشره بفعاليه وحمايتهامن الجفاف كذلك. اخلطي 2 ملعقه كبيره من الخميره ع 2 ملعقه كبيره من الزبادي. يستخدم الخليط على الاماكن الداكنه لمده 15 دقيقه ، ثم تشطف البشره جيدا بالماء الدافئ وتجفف. مع تكرار تلك الخلطه مرتين خلال الاسبوع ستلاحظين بنفسك النتائج الفعاله من تفتيح لون الجسم.
2- خلطه عصير الليمون مع ماء الورد

اخلطي كوب من عصير الليمون مع 2 ملعقه كبيره من ماء الورد مع ملعقه كبيره من الجليسرين. وقومي بتوزيع الخليط على بشره الجسم ويترك لمده 30 دقيقه ثم تشطف جيدا بالماء البارد. مع تكرار استخدام تلك الخلطه مرتين اسبوعيا ستحصلين على نتائج سريعه وفعاله خلال فتره بسيطه .
3- خلطه النشا والليمون

اخلطي 4 ملاعق كبيره من مسحوق النشا مع نصف كوب من عصير الليمون. يستخدم الخليط على بشره الجسم لمده نصف ساعه . ثم يشطف بعد ذلك بالماء العادي. تكرر تلك الخلطه 3 مرات اسبوعيا للحصول على افضل النتائج والتخلص من اسمرار البشره .
4- خلطه العسل والحليب

اخلطي ملعقه كبيره من الحليب البودره مع ملعقه صغيره من العسل وملعقه صغيره من عصير الليمون و1/2 ملعقه صغيره من زيت اللوز المر. تستخدم الخلطه على بشره الجسم لمده 15 دقيقه ثم تشطف جيدا. وهي من اكثر الخلطات الفعاله للعنايه بالبشره الجافه وتفتيحها.
5- خلطه السدر لبياض الجسم

اخلطي كوب من مسحوق اوراق السدر مع ربع كوب من الحليب كامل الدسم المغلي، ملعقه كبيره من عصير الليمون، ملعقه كبيره من ماء الورد وملعقه كبيره من النشا.

اغسلي جسمك بالماء الدافئ لمده ربع ساعه حتى تتفتح المسام، ثم يجفف جيدا. تستخدم الخلطه لفرك الجسم جيدا في حركات دائريه لمده 10 دقائق. ثم تترك لمده نصف ساعه حتى تجف تماما. بعد ذلك تستخدم لوفه الاستحمام لفرك الجسم وازاله الخلطه . تتبع باستخدام المرطب للحفاظ على ترطيب الجسم. وهي من افضل الخلطات لتفتيح البشره وبياض الجسم التي تستخدم للعروس قبل الزفاف.

السابق
طريقة عمل الشيش طاووق بالصور
التالي
طريقة عمل قمر الدين من المشمش