افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد الجوجوبا للشعر

فوائد الجوجوبا للشعر 20161004 37

فوائد الجوجوبا للشعر
زيت الجوجوبا يعرف باسم “ذهب الصحراء” وهو سائل شمعي ذهبي اللون عديم الرائحه ، يتم استخراجه من بذور نبات الجوجوبا. يتمتع زيت الجوجوبا بالعديد من الاستخدامات اما منفردا او عند خلطه مع الزيوت العطريه الاخرى لتعزيز فوائده.

زيت الجوجوبا من افضل الزيوت التي تعمل على ترطيب البشره والحفاظ على نعومتها. كما تم استخدامه للعنايه بالشعر، حيث يدخل في تحضير العديد من مستحضرات التجميل ومنتجات العنايه بالشعر ايضا، نظرا لفوائده العديده في الحفاظ على ترطيب البشره والشعر.

زيت الجوجوبا يشبه في تركيبه الى حد كبير الزيوت الطبيعيه التي يتم افرازها داخل خلايا البشره والشعر. لذلك فيمكن استخدامه كبديل للزيوت الطبيعيه في حاله البشره الجافه او الشعر الجاف. كما يمكن استخدامه ايضا للتحكم في افراز الزيوت الزائده داخل خلايا البشره . الى جانب ذلك، فهو مضاد للبكتيريا، مضاد للالتهابات وغير سام، مما يجعله مفيد للغايه للعنايه بالشعر والبشره والجسم بالكامل.

اعلان 3

اولا، فوائد زيت الجوجوبا للشعر

1- منظف ممتاز لفروه الراس

كمنظف لفروه الراس، فان زيت الجوجوبا يساعد على تنظيف المسام وازاله الاتربه والزيوت المتراكمه ، والتي تتسبب فيما بعد في تساقط الشعر وتقصفه. وهو ايضا مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات، مما يساعد على تنظيف فروه الراس والحفاظ على صحتها. كما يحتوي على عوامل منظفه قويه تساعد على التخلص من الترسبات اللزجه داخل الشعر، فيترك الشعر نظيف وصحي.

2- للمعان الشعر

زيت الجوجوبا يعمل كسيروم ممتاز للشعر، يحافظ على صحه الشعر ولمعانه. كما انه ممتاز للشعر الجاف. استخدميه على شعرك بالكامل للحصول على لمعان ونعومه ، كما يمكنك استخدامه على الاطراف فقط لتنعيمها.

3- لتحفيز نمو الشعر

استخدام زيت الجوجوبا بانتظام وسيله ممتازه لتحفيز نمو الشعر. من المعروف ان الزيوت الطبيعيه التي يتم افرازها داخل فروه الراس تساعد على ترطيب الشعر والحفاظ على صحته. لكن في بعض الاحيان، فان  زياده افراز تلك الزيوت قد يتسبب في انسداد بصيلات الشعر، مما يؤدي الى تساقط الشعر وتقصفه. بعد ذلك، يقل معدل نمو الشعر نتيجه لانسداد بصيلات الشعر. زيت الجوجوبا يساعد على منع تساقط الشعر وترققه نتيجه انسداد بصيلات الشعر.

4- كبلسم للشعر

اصحاب الشعر المجعد والتالف يمكنهم استخدام زيت الجوجوبا لتحسين ملمس الشعر ومظهره. فهو يمكن استخدامه كزيت للشعر وكبلسم ايضا. استخدمي زيت الجوجوبا لتدليك فروه الراس والشعر مع التركيز على النهايات. فالبروتينات والمعادن الموجوده في الزيت تعمل كبلسم طبيعي يساعد على تنعيم الشعر ولمعانه. جيث يعمل على ترطيب وتغذيه بصيلات الشعر بشكل تام وحمايتها من التلف.

في حاله الشعر شديد الجفاف، يمكنك اضافه ملعقه صغيره من زيت الجوجوبا لبلسمك الخاص، واستخدامه على الشعر. اتركيه لمده 5 دقائق، ثم اغسلي شعرك بعدها. كما يمكن ايضا اضافه بضع قطرات من الزيت على الشعر المبلل، فيعمل ذلك كبلسم للشعر.

5- للشعر الدهني

مشاكل فروه الراس الدهنيه من الممكن ان تسبب في تلف الشعر. معظم المنتجات المتاحه في الاسواق التي تدعي انها تعمل على ازاله الزيوت الزائده في فروه الراس، قد تتسبب في النهايه في جفاف الشعر. ايضا، استعمال الشامبو قد يساهم في زياده تلك المشكله ، فيجعل شعرك غير صحي تماما.  زيت الجوجوبا يساعد على التحكم في افراز الزيوت الزائده في الغدد الموجوده في فروه الراس، كما يعمل ايضا على تنظيم تدفق الزيوت داخل بصيلات الشعر.
فوائد الجوجوبا للشعر 20161004 37

  • عشبة الجوجوبا للشعر
السابق
عمل سلة من الخرز للحلوى
التالي
فوائد الماء المعدني الطبيعي