افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيفية كبس الفطر الطازج

كيفية كبس الفطر الطازج 20161016 2452

حفظ فطر عيش الغراب

كيفية كبس الفطر الطازج 20161016 2452

1- التبريد:

يمكن حفظ الزائد عن الحاجه من ثمار المشروم لمده 5-7ايام بالتبريد على درجه اقل من 5 م فى الثلاجه حيث توضع فى كيس ورقى او بلاستيك.

اعلان 3

 

2- التجميد:

وتحفظ الثمار بهذه الطريقه لعده اسابيع بالتجميد فى كيس نايلون, وذلك بعد سلقه لمده دقيقتين, كما يمكن حفظ الزائد عن الحاجه من ثمار المشروم لمده 6 شهور بالتجميد مطبوخا, بوضع خمس ملاعق زبد لكل  1كجم سوتيه عيش غراب على النار حتى تجف رطوبته وبعد ذلك يوضع قليل من الملح والفلفل ثم يوضع المشروم فى اكياس ويحفظ فى البراد.

 

3- التجفيف:

تقطع ثمار المشروم لشرائح صغيره ثم توضع فى شاش نظيف وتعلق معرضه لحراره الشمس والهواء لمده اسبوع, ثم تعبا فى اكياس ورق محكمه القفل وتحفظ فى مكان جاف.

وقد تجفف الثمار باستخدام الهواء الساخن بدلا من حراره الشمس او بتحميصه فى الفرن على درجه حراره 55 م تقل تدريجيا حتى 40 م لمده 8 ساعات , وفى هذه الحاله يزن الناتج النهائى بعد التجفيف 10% من الوزن الطازج.

 

4- التخليل:

يغسل عيش الغراب ثم يسلق في ماء مغلي لمده 15 دقيقه ثم يوضع  في ماء بارد مباشره ويعبا فى برطمانات او زجاجات ذات فوهه واسعه ويضاف اليه محلول ملحى 12% مع قليل من الخل وفيتامين(ج) الذي يوجد في حمض الاسكوربيك او الستريك ليكسبه اللون الزاهي ثم تغلق الزجاجات جيدا وتعقم بالبخار او الماء لمده ساعه ثم تبرد.

عجينه عيش الغراب

يجفف عيش الغراب ثم ينقع في محلول ملحي تركيزه 40-50% لمده 10-15يوم, يضرب بعدها في الخلاط جيدا حتى يتحول المنقوع الى عجينه سائله تصفى جيدا بقطعه شاش , وتوضع العجينه الناتجه في زجاجات ذات فوهه واسعه وتغلق جيدا

  • طريقة كبس الفطر
  • طريقة كبس الفطر الطازج
  • كيفيت كبس الفطر
السابق
المقاسات المطلوبة لتفصيل فستان
التالي
درجات الوردي لمنزل اجمل