افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة للتخسيس في اسبوع للاطفال

طريقة للتخسيس في اسبوع للاطفال 20161016 2455

الوجبه الغذائيه يجب ان تكون صحيه وتحتوي على  ما يكفي من المواد المغذيه للاطفال للنمو بشكل جيد ويكونوا اصحاء . كميه المواد الغذائيه التي يحتاجها طفلك تعتمد على عمره ومستوى نشاطه البدني. تجنب الاطعمه الغير صحيه التي تحتوي على نسبه عاليه من الدهون والسكر. هذا يمكن ان يساعد طفلك على البقاء في وزن صحي ومنع حدوث مشاكل صحيه معينه في وقت لاحق في الحياه . وتشمل هذه المشاكل الصحيه مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول في الدم .

طريقة للتخسيس في اسبوع للاطفال 20161016 2455

الاطعمه التي يجب تجنب تناولها :
الاطعمه الغنيه بالدهون والسكر لا توفر العناصر الغذائيه التي يحتاجها الجسم  في صحه جيده . وتشمل هذه الاطعمه الوجبات الخفيفه (رقائق البطاطس، الحلوى، وغيرها من الحلويات)، العصير، مشروبات الفاكهه ، والصودا.

اذا كان الطفل يتناول الوجبات الخفيفه والمشروبات بين الوجبات على مدار اليوم، ويتناول كميات اقل من الاطعمه الصحيه اثناء الوجبات , قد يسبب ان طفلك يكتسب الكثير من الوزن.  يمكن لطفلك ايضا ان يصاب بفقر الدم (انخفاض مستويات الحديد في دمه) . فقر الدم يمكن ان يؤثر على نمو الطفل وقدرته على التعلم .

اعلان 3

الاطعمه التي تسبب الاختناق لطفلك مثل الخضار النيئه ، والحلوى الصلبه ، والمكسرات. قد تتسبب هذه الاطعمه للاطفال تحت 5 سنوات الاختناق لانهم لا يملكون جميع الاسنان وبالتالي لا يمكن مضغ وابتلاع هذه الاطعمه بسهوله .

بعض المبادئ التوجيهيه لتغذيه الطفل من 1 الى 6 سنوات من العمر :
الاطفال ما بين 1 و 2 سنوات يقومون بتعلم تطوير مهارات تناول الطعام. قد ينتهي الطعام حتى على الارض او على طفلك بدلا من فمه . التحلي بالصبر وترك طفلك يتعلم كيفيه استخدام الملعقه لاطعام نفسه . تجنب اعطاء طفلك شوكه او سكين حتى يتجنب ايذاء نفسه .

اعطاء الطفل الحليب حتى بعد سن 2 سنه لان جسمه يحتاج الدهون الزائده في الحليب كامل الدسم لمساعدته على النمو. بعد سن السنتين  يمكن شرب الحليب الخالي من الدسم او حليب قليل الدسم .

اطعام طفلك مجموعه متنوعه من الاطعمه الصحيه من مختلف المجموعات الغذائيه . انت لا تحتاج الى عد السعرات الحراريه ، تجعل يتوقف عن الاكل، او انه ياكل اكثر . معظم الاطفال يعرفون كم يحتاجون من الطعام . دع طفلك يقرر مقدار الطعام الذي كان يريد تناوله . اعطائه اجزاء صغيره ثم دعه ياخذ بنفسه اذا طلب ذلك .

لا تجبر طفلك على تناول الاطعمه الجديده اذا لم يرغب في ذلك. تقديم الطعام مره اخرى بعد بضعه ايام ، وترك الطفل يقرر ما اذا كان يريد ان ياكل منه او لا . يحتاج الاطفال لرؤيه نوع جديد من الطعام يمكن ان يصل الى 8 او 10 مرات قبل ان يكون على استعداد لتناول الطعام الذي يرغبه .
يمكن للاطفال الصغار ان يكون من الصعب ارضاءه جدا . قد يحب طفلك طعاما معينا في يوم واحد ومن ثم يقرر انه لا يحب ذلك في اليوم التالي . عرض 2 او 3 من الاطعمه المختلفه في كل وجبه .

طريقة للتخسيس في اسبوع للاطفال 20161016 2456

بعض المبادئ التوجيهيه لتغذيه الطفل من 6 الى 11 سنه :
تقديم الاطعمه قليل الدسم الصحيه لطفلك في المنزل , وتشمل هذه اللحوم الخاليه من الدهن والفاكهه والخضروات ، ومنتجات الالبان قليله الدسم. اذا كان طفلك ياكل بانتظام الاطعمه الغنيه بالدهون، فان هذا قد يصبح عاده اذا تقدم في السن .

تجنب حفظ الاطعمه الغنيه بالدهون في منزلك. امثله على الاطعمه الغنيه بالدهون وتشمل الاطعمه المقليه ، ورقائق البطاطس ، والعديد من الوجبات الخفيفه . واتباع نظام غذائي عالي الدهون يمكن ان يسبب زياده الوزن للاطفال وتطوير المشاكل الصحيه الاخرى عندما يكونون بالغين

تعليم طفلك كيفيه اختيار وجبات غذائيه صحيه في المدرسه . ويمكن ان تشمل وجبه الغداء  شطيره مع البروتين مثل اللحوم الخاليه من الدهون، الجبن او زبده الفول السوداني. ويمكن ان تشمل ايضا الفواكه والخضار والحليب.

بعض الارشادات للاطفال من جميع الاعمار :
تقديم وجبات الطعام والوجبات الخفيفه الصحيه للطفل والسماح له بتقرير ما يحتاجه منها , سوف يكون طفلك جائعا جدا في بعض الايام ويريد ان ياكل اقل في ايام اخرى. و قد يريد ان ياكل اكثر في ايام عندما يكون اكثر نشاطا . كما يجوز له اكل اكثر اذا كان يعاني من طفره في النمو.

تقديم وجبه خفيفه في اوقات الهدوء والمتعه لطفلك , اغلاق التلفزيون وجعل طفلك يقوم بالجلوس على طاوله لتناول الطعام . انها فكره جيده لاكل وجبات الطعام والوجبات الخفيفه مع طفلك . الاطفال يحبون اكل نفس النوع من الغذاء الذي يرون اباءهم ياكلون منه. اذا راى طفلك انك تاكل طعاما صحيا ، فانه سوف يحب تناول نفس الطعام الصحي .

لا تقدم الطعام كمكافاه . هذا ييجعل طفلك يتناول الطعام دون الشعور بالجوع مما يؤدي الى زياده الوزن . تقديم مكافات اخرى، مثل الملصقات ، لعبه خاصه ، او نشاط خاص.

الاطعمه التي يجب ان يتغذى عليها الطفل :
عدد الحصص التي يحتاجها طفلك من كل مجموعه غذائيه يعتمد على عمره ومستوى النشاط . اسال اختصاصي التغذيه كم من الحصص يحتاج طفلك .

الفواكه والخضروات: نصف طعام طفلك يجب ان يحتوي على الفواكه والخضروات .
الفواكه: الطازجه والمعلبه ، او الفواكه المجففه بدلا من عصير الفاكهه كلما كان ذلك ممكنا .
امثله :
1 كوب من عصير الفاكهه
1 كوب من شرائح، مكعبات فواكه مطبوخه ، اوالفواكه المعلبه .
1 ثمره من الخوخ، البرتقال، او الموز
½ كوب من الفواكه المجففه

الخضروات: تناول الخضروات الخضراء الداكنه اكثر ، والحمراء ، والخضروات البرتقاليه . وتشمل الخضار الخضراء الداكنه البروكلي، والسبانخ، والخس، والكرنب. امثله من الخضراوات البرتقاليه والحمراء الجزر والبطاطا الحلوه والقرع الشتوي، والفلفل الاحمر.
امثله :
1 كوب من الخضار المطبوخه او الخام
1 كوب من عصير الخضار
2 كوب من الخضر الورقيه الخام

الحبوب: نصف الحبوب التي ياكلها طفلك كل يوم يجب ان تكون من الحبوب الكامله .

الحبوب الكامله :
½ كوب من الارز البني المطبوخ او دقيق الشوفان المطبوخ
1 كوب من الحبوب الكامله الجافه
1 شريحه من 100٪ القمح الكامل او خبز الجاودار

الحبوب الاخرى:
½ كوب من الارز الابيض المطبوخ او المعكرونه
½ من الكعك الانجليزيه
1 طحين الذره او التورتيلا صغيره
1 الخبز مصغره

منتجات الالبان: تناول منتجات الالبان الخاليه او قليله الدسم :
1½ اوقيه من الجبن الصلب (موزاريلا، السويسري، شيدر)
1 كوب (8 اوقيه ) من اللبن قليل الدسم او اللبن الخالي الدسم
1 كوب من الزبادي قليل الدسم او الحلوى المجمده

اللحوم وغيرها من مصادر البروتين: تناول اللحوم الخاليه من الدهن والدواجن. وشواء اللحم بدلا من القلي. تشمل الوجبات مجموعه متنوعه من الماكولات البحريه بدلا من بعض اللحوم والدواجن كل اسبوع .

مجموعه متنوعه من الاطعمه البروتينيه :
1 بيضه
¼ كوب من الفاصوليا المطبوخه المجففه والبازلاء والعدس
1 دجاجه صغيره   او 1 شريحه لحم صغيره (حوالي 3 اونصات)
1 برغر صغير (2 الى 3 اونصات)

الدهون: الحد من تناول الدهون المشبعه ، و الدهون غير المشبعه ، والكولسترول. وتوجد هذه الدهون الغير صحيه في الزبده والمرغرين ، والدهون الحيوانيه .
توفر الدهون الصحيه ( الدهون غير المشبعه الاحاديه ) :
1 ملعقه كبيره من زيت الكانولا وزيت الزيتون والذره وعباد الشمس او زيت فول الصويا
1 ملعقه كبيره من السمن
1 ملعقه صغيره من المايونيز
2 ملعقه طعام من صلصه السلطه

الرعايه :
لديك الحق للمساعده في التخطيط للرعايه طفلك . مناقشه خيارات العلاج مع مقدمي الرعايه لطفلك . المعلومات الوارده اعلاه هي من المساعدات التعليميه فقط. ليس الغرض منه تقديم المشوره الطبيه لظروف فرديه او للعلاج . تحدث الى طبيبك او الممرضه او الصيدلي قبل اتباع اي نظام طبي لمعرفه ما اذا كان امنا وفعالا بالنسبه لك .

السابق
درجات الوردي لمنزل اجمل
التالي
كيف اعرف نوع الماكينة