افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ماسك لتجاعيد العين

ماسك لتجاعيد العين 20161016 2714

ماسك لتجاعيد العين 20161016 2714

التجاعيد هي اولي علامات التقدم في السن، وان اهم اسبابها تعود الي التقدم في العمر والتعرض لاشعه الشمس لفترات طوليه وقله الاهتمام بالبشره او البالغه فيه، ناهيك عن الاجهاد والتعب وقله النوم والمرور بظروف نفسيه سيئه واتباع رجيم او حميه غذائيه قاسيه .

لكن المشكله هنا هي ان تجاعيد العين، خاصه تجاعيد حول العين عاده ما يعاني منها صغار السن، حيث كان معروفا ان طبقه epidermis المعروفه بالطبقه السطحيه للبشره تبدا في الاضمحلال والتاكل مع التقدم المستمر في السن. لكن تقدم السن لم يصبح شرطا لظهور مثل هذه التجاعيد الغير مرغوب بها، ولذلك يطلق عليها في بعض الحالات التجاعيد المبكره .

لهذا السبب يجب الاعتناء بالبشره خاصه بشره حول العين لمحاربه ومكافحه التجاعيد وتاخير ظهورها قدر المستطاع، لكن في البدايه ينصح بعد المكوث لفترات طويله امام شاشات التليفزيون او الكمبيوتر وعدم السهر طويلا او قله النوم، فجميع هذه الاشياء تعد من اهم اسباب ظهور التجاعيد المبكره . ثم يجب العنايه المستمره ببشره ما تحت العين فهي ارق بشره في الجسم، حيث يبغ سمك بشره ما تحت العين نصف مليمتر فقط في حين تبلغ سماكه البشره العاديه في الجسم 2 مليمتر. لذا فهي تستدعي عنايه ورعايه من نوع خاص.

اعلان 3

بالرغم من تنوع وتباين العديد من طرق مكافحه وازاله تجاعيد حول العين الا انها تتراوح ما بين ارتفاع التكلفه واحتوائها علي مواد كيميائيه والمخاطره ، ما بين الكريمات والحقن وحتى عمليات التجميل المتنوعه . لذلك نقدم اليوم لقراء ومتابعي المجله الكرام مجموعه من اهم خلطات ووصفات ازاله التجاعيد وتاخير ظهورها لاطول فتره ممكنه بمكونات طبيعيه بالكامل ومتوافره بكل منزل والاهم انها مفيده لبشره حول العينين ويظل تاثيرها لمده اطول من الكريمات والمستحضرات الكيميائيه ، الا انها تحتاج لفتره اطول لتبدا نتائجها في الظهور.

ماسك (قناع) الخميره في ازاله تجاعيد حول العين

 معروف بان الخميره غنيه بفيتامين B والذي يساعد علي تنشيط الدوره الدمويه وعمليه الايض. من هنا جاءت فكره استخدامه في علاج التجاعيد، حيث يتم عمل ماسك مكون من ½ كوب من الخميره باضافه زيت الزيتون للبشره الجافه او اللبن (الحليب) الدافئ للبشره العاديه او بيروكسيد الهيدروجين بنسبه 3% للبشره الدهنيه والذي يمكن العثور عليه بالصيدليات.

يتم وضع ماسك الخميره علي المكون من الخليط المناسب لبشرتك ومن ثم يتم تركه لمده 20 دقيقه وبعد ذلك تشطف البشره بالماء الدافئ او الساخن، حيث تحتاج الخميره التي جفت علي البشره للماء الدافئ لتتم ازالتها دون الاضرار بالبشره الرقيقه .

قناع العنب لاخفاء تجاعيد حول العين

ثبتت فعاليه العديد من الفواكه في ازاله واخفاء تجاعيد حول العين، ومن بين اهم هذه الفواكه العنب الذي يدخل في تصنيع العديد من مستحضرات العنايه ببشره حول العينين. ويتم استخدام العنب البناتي (الاخضر) بعد ضرب كميه مناسبه في الخلاط وتصفيتها ومن ثم وضعها علي منطقه حول العينين لمده تتراوح ما بين 15 : 20 دقيقه ومن ثم يتم غسل الوجه.

ماسك البيض لازاله تجاعيد حول العين

بياض البيض هو من بين اهم المواد التي ثبتت فعاليتها في غزاله واخفاء تجاعيد حول العين، وبالاضافه الي ذلك يعمل بياض البيض علي اضفاء النعومه والنضاره المرغوب بها الي البشره . ويتم عمل الماسك من بياض بيضه واحده مع عصير ½ ليمونه . ويتم اضافه ملعقه من زيت الزيتون للبشره الجافه ، بينما يتم اضافه ملعقه صغيره من الملح الي الخليط بدلا من زيت الزيتون ليناسب البشره الدهنيه . يتم خلط المقادير المناسبه لبشرتك ومن ثم يتم وضع الخليط لمده 20 دقيقه تقريبا وبعد ذلك تغسل البشره .

قناع العسل والجزر لاخفاء تجاعيد حول العين

يتم عمل خليط مكون من ½ ملعقه من عسل النحل مع قدر مناسب من عصير الجزر ومن ثم يوضع الخليط علي الوجه لمده تتراوح ما بين 15 : 20 دقيقه ويغسل الوجه بعدها.

ماسك الموز لازاله تجاعيد حول العين

ينصح في هذه الخلطه بهرس ثمره موز ووضعها علي البشره التي تعاني من التجاعيد حول العين، فالموز له قدره عاليه علي محاربه ومكافحه التجاعيد.

هذه كانت مجموعه من اهم خلطات ازاله واخفاء تجاعيد حول العين، والتي تستخدم في جميع انحاء العالم العربي والعالم وتاتي بنتائج جيده للغايه . وللحصول علي افضل نتيجه ممكنه ينصح الخبراء بشرب الكثير من الماء بما لا يقل عن 8 اكواب او 2 لتر يوميا، بالاضافه الي تناول اطعمه غنيه بفيتامين C بصفه مستمره كالبرتقال واليوسفي والجوافه . ومن ناحيه اخري ينصح الخبراء بضروره الاعتناء منذ فتره مبكره بالبشره خاصه بشره الوجه، فهذا هو سر النضاره الدائمه والشباب الدائم للبشره .

السابق
احدث انواع الجبس
التالي
ديكورات حوائط خطوط